الرئيسية » الهدهد » وزير الخارجية اليوناني: دولة أخرى ستلحق بقطر.. من هي ؟!

وزير الخارجية اليوناني: دولة أخرى ستلحق بقطر.. من هي ؟!

قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوتزياس، إن جميع  الدول المنخرطة في أزمة قطع العلاقات مع قطر كانت كلها موجودة قبل بضعة أسابيع بجزيرة “رودس”، وأسهمت في إنجاح مؤتمر رودس الدولي، بهدف الاتجاه إلى إنشاء منظمة خاصة للأمن والاستقرار في شرق المتوسط، وبالتالي فإن اليونان تتحرك على هذا الأساس.

 

ولفت “كوتزياس” في تصريحات له نقلتها “وكالة أنباء الشرق الأوسط” المصرية، إلى أن “ما يصدر عن الدول المعنية يفهم منها أن المشكلة ليست في تغيير الأشخاص بل في تغيير السياسات، أي أن تتوافق قطر بشكل أكبر مع السياسة الخارجية المشتركة للدول الأخرى، وهي بالأساس الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر”.

 

وأوضح “كوتزياس” أن هناك دولاً ترتبط معها اليونان بعلاقات ممتازة ، والدليل على ذلك أن مصر طلبت من اليونان أن تقوم بتمثيل مصالحها الدبلوماسية والسياسية والقنصلية في قطر، ذلك أن هناك أكثر من 250 ألف مصري يعملون في قطر، معرباً عن اعتقاده ان نفس الأزمة سوف تتكرر مع دولة أخرى، وأنه من السابق لأوانه الإعلان عن اسمها.

 

كما أشار “كوتزياس” له إلى أن أثينا لها علاقات جيدة مع العالم العربي، وهي تحاول أن تحافظ على توازنات سليمة وعادلة في نفس الوقت، مؤكداً أن الدولة اليونانية لم تكن أبداً قوة استعمارية، بل هي تحرص على الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “وزير الخارجية اليوناني: دولة أخرى ستلحق بقطر.. من هي ؟!”

  1. حفظك الله يا حكيم العرب
    قاااااااااااااااااااااااابوس
    لو كان هناك رجالا في العالم العربي يحكمون مثل عدل قابوس
    لتغيرت الامه،، عماني مخلص لوطني وقائدي

    رد
  2. الي ما يعرف الصقر يشويه بعدهم ما يعرفوا من قابوس ومن عمان ومن شعبها بنشوف بعدين من بيطيح…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.