الرئيسية » الهدهد » “برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا”.. يوسف العتيبة مهاجما قطر لاستضافتها القرضاوي ومشعل !

“برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا”.. يوسف العتيبة مهاجما قطر لاستضافتها القرضاوي ومشعل !

على ما يبدو “تناسى” السفير الاماراتي في واشنطن يوسف العتيبة, أن بيته من “زجاج” فخرج يرشق الناس بالحجارة غائبا عن ذهنه فضائح التسريبات التي كشفت مخططاته الخبيثة في المنطقة العربية, ليهاجم قطر متطاولاً على أميرها الشيخ تميم بن حمد.

 

وكتب العتيبة مقال حول ما وصفه “ازدواجية المعايير التي تنتهجها قطر والأزمة الخليجية التي تسببت فيها” على حد قوله، معتبرًا أن الدوحة لا تسطيع الحصول على كل ما ترغبه، زاعما “أن قطر تستثمر بمشاريع في الولايات المتحدة وأوروبا بملايين الدولارات وتستخدم العائدات لتمويل مجموعات إرهابية”.

 

وقال في مقاله الذي نشر بصحيفة “وول ستريت جورنال”: قطر” تستضيف الزعيم الروحي لتنظيم الإخوان المسلمين يوسف القرضاوي، بالإضافة إلى خالد مشعل زعيم حماس، وهي منظمة اعتبرتها الولايات المتحدة إرهابية”، ما يعني تبنيه للتوصيف الأمريكي من جهة، أو يستهدف التحريض على حماس من جهة ثانية وفق ما يقول مراقبون.

 

وختم العتيبة مقاله،  “قطر لا تستطيع امتلاك حصص في ناطحة سحاب إمباير ستيت في نيويورك وبرج شارد في لندن وتستخدم العائدات في إصدار شيكات لفروع تنظيم القاعدة، كما لا يمكنها كتابة اسمها على قمصان كرة القدم بينما تحمل شبكات إعلامها العلامة التجارية للتطرف، وأخيراً لا يمكنها أن تكون مالكة سلسلة هارودز وتيفاني وشركاه مع توفير الملاذ الآمن لحماس والإخوان المسلمين” على حد تعبيره.

 

وكانت تسريبات صادرة عن إيميل العتيبة بعد اختراقه كشفت أنه يحرض على قطر وحماس، وهو الأمر الذي اعتبره الإعلام الرسمي “تسريبات مشرفة” على حد قولها. وبينما كان ما يقوم به العتيبة سابقا ضمن الأسرار الدبلوماسية، فإن مقاله يشير إلى أنه تحول للعلن فيما يعتبره مراقبون “تحريض على المقاومة الفلسطينية ودولة خليجية” في صورة استعداء غير معهودة في العلاقات الخليجية – الخليجية، والخليجية العربية.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا”.. يوسف العتيبة مهاجما قطر لاستضافتها القرضاوي ومشعل !”

  1. يهودي قلبا وقالبا وعقلا وفكرا باسم اسلامي وامثله كثيرون في عالمنا العربي وعلى رأسهم السيسي واولاد زايد والخفيف ابن سلمان الذي سيصير ملكا على بلاد الحرمين باوامر من المخابرات الصهيو امريكيه …

    رد
  2. أللهم يا ربي اني اسئلك الثبات. كيف انقلبت الموازين؟ المسلم البرئ اصبح عدو والكافر المحارب اصبح صديق!! عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : سيأتى على الناس سنوات خداعات ، يُصدّق فيها الكاذب ، و يـُكـذ ّب فيها الصادق ، و يـُؤتمن فيها الخائن ،و يُخوّن فيها الأمين ، و ينطق فيها الرويبضة ( قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه ، يتكلم في أمر العامة )
    . رواه أحمد وابن ماجة وصححه الألباني .

    رد
  3. اصلا” من شكلة يبين انه واحد من القواديين في الامارات عند عيال زايد
    يا حمار يا قذر قبل ان تتكلم على أسيادك أنظر الى بلادك من تأوي من قتلة و مجرمين و دعارة ليس لها حدود فكل من في بقاع الارض اراد الدعارة أتجة الى أحدى الدولتين الامارات او البحرين .
    أما عن الاسماء التي ذكرتها فاين دليلك بأنهم ارهابين غير كل نذل من امثالكم وضع قائمة و قال هولاء أرهابين صدقة العالم نحن نستطيع ان نظعك انت و اسيادك في قائمة الارهاب مع الادلة و المواثيق و الافلام بأعترافاتكم و امور كثيرة لاكن نحن أبناء عرب ليس مثلكم أنجاس وعلى الاقل الاسماء التي ذكرتها تجاهد ضد المحتل الاسرائيل لفلسطين اذا ما زلت تذكرها بأنها اولا القبلتين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.