“شاهد”: السعودية تثير الفتنة وتستقبل شيوخ “آل مرة” أبرز وجوه الانقلاب على أمير قطر السابق

كشف المعارض السعودي البارز، غانم الدوسري، أن النظام السعودي يسعى لإحداث انقلاب في ، مؤكدا وبالصور أن النظام قام بدعوة عدد من شيوخ القطرية إلى على متن طائرة سعودية خاصة.

 

وقال “ألدوسري” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” معلومة مهمة وصل إلى الصالة الخاصة في مطار الملك فهد مشايخ آل مره بناء على طلب من وضم الوفد كل من ابن شريم وابو ليلة وابن نديلة”.

 

وأضف في تغريدة أخرى:” يتوقع مصدر المعلومة ان الامور قابلة للتصعيد وان ال سعود يسعون لإحداث انقلاب في قطر”.

 

يشار إلى أن قبيلة آل مرة كانت الداعم الرئيسي لمحاولة الانقلاب الفاشلة ضد أمير قطر السابق عام 1996، حيث يجمع عدد كبير منهم بين الجنسيتين السعودية والقطرية.

 

واتهمت الدوحة بشكل مباشر السعودية بدعم المحاولة الانقلابية بالتعاون مع قبيلة آل مرة، والتي اثبتت التحقيقات تورط عدد كبير منهم بالعمليةالانقلابية والتي اصدرت على إثرها السلطات القطرية بسحب الجنسية عن عدد كبير منهم، في حين صدرت أحكاما بالإعدام بحق 19 شخصا.

 

ولم تنفذ حتى آيار/مايو 2010، حيث أصدر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر السابق، قرارًا بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم بتهمة التورط في المحاولة الانقلابية، بعد أن استجاب لطلب العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، والآن تقوم السعودية باستغلالهم مرة اخرى.

قد يعجبك ايضا
  1. قطري و فتخر يقول

    اولا انا لست من قبيلة مرة
    للعلم الجميع قطر كلها بدون تحديد القبائل بمن فيهم أخواننا من قبيلة مرة
    كلهم تميم و كلهم ال ثاني وكلهم بنسبة 100% قبيلة وحدة لاتوجد لدينا تفرقة في القبائل نحن جميعا قطريا
    و الذي يحاول يلمس شعرة من تميم اوشيونا ال ثاني ما ولدتة امه حتى الان

    1. رائد يقول

      اصيل وانا معك

  2. أبو مالك يقول

    قطر ستبقى حره شامخه رغم حسد الحاسدين

    #عماني وأحب قطر

  3. صومالي بونت لاندي يقول

    محاولة يائسة وايضا سوف تفشل بإذن الله.،،،سبحان الله كل هذا الحقد والحسد والغل من اجل امير شاب مواقفه شريفه تجاه قضايا المسلمين وضميره حي،،ما يدرون انو دولة قطر كبرت في اعين الكل وفرضت احترامها علي الجميع ورفضت تدفع مثل ما دفع الغير،،،

  4. ام حمد يقول

    انا قطريه
    وهؤلاء سعوديين الاصل وافراد مايمثلون الا انفسهم
    وقبيله ال مره الموجودين في قطر يبيعون الشيخ تميم على السمع والطاعه وغير هذا الكلام كذب وافتراء لاايثارة الفتنه في قطر وهذي المحنه مازداتنا الا قوة وكلنا قبيلتنا قطر

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.