الكويت تستدعي 3 مشمولين في قائمة الارهاب الرباعية.. وتسحب جوازاتهم وتمنعهم من السفر

استدعت 3 مواطنين وردت أسماؤهم في الإرهاب الخليجية العربية ووضعتهم تحت الرقابة المشددة، وسحبت جوازاتهم ومنعتهم من السفر.

 

وأكدت صحيفة “القبس” الكويتية، استدعاء أمن الدولة لكل من حجاج العجمي، وحاكم المطيري، وحامد العلي، وهم مصنفون ضمن “أصحاب الفكر المتشدد”، بعد ورود أسمائهم في القائمة التي أصدرتها ، ، البحرين، ومصر، كما سيستدعى أشخاص آخرون على صلة بهم.

 

وقال مصدر مطلع إن القرار الذي شمل الأشخاص الثلاثة ضمن قائمة “الإرهاب” يعتبر قرارا أمنيا سياسيا، وبحسب الدستور الكويتي فإنه يمنع محاسبة أي مواطن بلا وقائع، ولكن إن خوطبت المحكمة بوقائع محددة فمن الممكن أن يحاكموا، كما يمنع الدستور تسليم أي مواطن كويتي لأي دولة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن المتهمين الثلاثة ممنوعون من السفر منذ فترة، فالعجمي خضع لتحقيقات على خلفية اتهامه بالسفر إلى سوريا ودول أخرى للقتال مع المتطرفين وعليه عقوبات دولية بتجميد أرصدته ومراقبة حساباته البنكية، وهو موضوع تحت المراقبة الأمنية المشددة إضافة إلى المتهمين الآخرين.

 

وقالت المصادر إن الكويت ستطلب من السلطات السعودية ودول مجاورة تزويدها بمعلومات حول خلايا إرهابية نائمة تم رصدها مؤخرا في المنطقة، مؤكدة صدور تعليمات مشددة من القيادات العليا في وزارة الداخلية بضرورة اتخاذ أقصى درجات التأهب والحذر لحفظ أمن البلاد.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    على هؤلاء المضلومـــــين الكويتيين..مراسلة زعيم الصهيونية ترمب.وأزلام الصهيونية ليبرمان ونتانياهو….وطلب الجنسية الاسرائيلية ..وحينها سيركع لهم جنرالات وبوليس وامراء الكويت ..وآل سعود.وعيال زايد…بل كل المتحكمين [ولاأقول الحكام] سيركعون لهم خوفا من غضب ترمب ومن سوء أدب ليبرمان ونتانياهو الذين سيتبولون على كل جنرالات وعساكر وبوليس وملوك ورؤساء الوطن العربي

  2. المهتدي بالله يقول

    ردينا على الطير ياللي يالكويت..انجريت وراء تلفيقات وكلاء الصهاينه في بو ظبي والرياض وراء غلمان زايد والمتهور ابن سلمان ..والله ياحيف يالكويت كنا نظن انك غير وطلعت بلوشي تحاربين اهلك لارضاء الذين لم يحترموا شيخك …

  3. _ يقول

    هيئة الامم الكفريه المتحده
    ضربت عرض الحائط بيان صهاينه العرب والذي اتهموا فيه رجال وهيئات بالارهاب!
    فكيف تأتي دولة تدعي الاسلام وتأخذ به !

  4. احمد يقول

    لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم بيننا لإتهمتموه بالارهاب والتطرف والفكر المتشدد!؟ ثم لاننسى انتم احفاد مسيلمة وابو جهل وابن سلول! ليتكم حاربتهم الارهابيين الحقيقيين يا مجرمين. صبرأً جميلاً يا مسلمين الفرج قريب باذن الله, إنها حرب شعواء على الاسلام بالعلن مع الصليبيين والصهاينة. هؤلاء المرتدون لايستطيعون فعل شئ سوى انهم يحجزون لانفسهم مقعداً في جهنم تحت اقدام فرعون والشيطان إن لم يتوبوا؟

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.