الرئيسية » الهدهد » جن جنون آل سعود.. #مقاطعه_المنتجات_التركية هاشتاج سعودي احتجاجا على دعم تركيا لـ”قطر”

جن جنون آل سعود.. #مقاطعه_المنتجات_التركية هاشتاج سعودي احتجاجا على دعم تركيا لـ”قطر”

دشن نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الخميس، وسما يدعو لمقاطعة المنتجات التركية في المملكة احتجاجا على سياسة أنقرة تجاه الأزمة الخليجية وعدم تأييدها للمملكة في موقفها من قطر.

 

وجاء الوسم الذ حمل عنوان #مقاطعه_المنتجات_التركية بعد ساعات قليلة من إقرار البرلمان التركي لتشريع جديد يتيح إرسال عدد كبير من الجنود الأتراك إلى قاعدة عسكرية تركية في قطر بالتزامن مع تأزم علاقتها مع السعودية والإمارات والبحرين.

 

وعلق الكاتب السعودي «شجاع المطرفي»‏ على الحملة بالقول: «مقاطعة المنتجات التركية ومقاطعة المحلات التي تبيعها ومقاطعة المطاعم والشركات والعمالة التركية.. حتى قطع السياحة لتركيا.. حتى يعرف الكل حجمه».

 

فيما قال «حسن المحامض»: «عندما نطبق مقاطعه المنتجات التركية، ستخسر الشركات وتحمل مواقف أردوغان (الرئيس التركي) السياسية المسؤولية وسنضعة تحت ضغط».

 

من جهته قال «عبد العزيز العصيمي»: «من يعادي بلادنا لا يستحق أن ندعمه كمواطنين، ومن ذلك السياحة، التي تمثل دعم لتركيا».

 

بينما قال حساب «بشاير»: «لا تسافرون لهم قاطعوهم سياحيا».

 

فيما وجه حساب باسم «الخميني»، تحذير للسعوديين المتوجهين لتركيا، وقال: «الأتراك يتظاهرون ضدكم وذهابك هناك يعرضك للمضايقات وربما الاعتداء ، غير وجهتك».

 

وأقر البرلمان التركي، يوم الأربعاء، قانونا يقضي بالسماح بنشر قوات تركية في القاعدة العسكرية التركية في قطر، وفق الاتفاقية الموقعة مع الدوحة في عام 2007.

 

وتحتفظ أنقرة بقاعدة عسكرية في قطر، حيث وقعت بين الطرفين في العام 2007، اتفاقية بشأن التعاون في مجالات التدريب العسكري والصناعة الدفاعية ونشر قوات مسلحة في البلدين.

 

وأمس الأربعاء، دشن مجموعة من الأتراك حملة تغريدات على موقع «تويتر»، تحت وسم «قطر ليست وحدها»، ليصبح رقم واحد في تركيا في أقل من ثلاث ساعات، وحتى منتصف ليل الخميس بتوقيت تركيا.

 

وعلى الرغم من أن الوسم باللغة التركية إلا أن كثيرا من المغردين أبدوا دعمهم باللغتين العربية والانجليزية، جراء الأزمة الأخيرة في منطقة الخليج، ونفت معظم التغريدات صفة الإرهاب عن دولة قطر وأعربت عن دعمها.

 

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يوم الإثنين، قطع علاقاتها مع قطر، واتهمتها بـ«دعم الإرهاب»، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

 

في المقابل، نفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

 

 

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “جن جنون آل سعود.. #مقاطعه_المنتجات_التركية هاشتاج سعودي احتجاجا على دعم تركيا لـ”قطر””

  1. يجب مقاطعه المنتوجات السعوديه والإماراتية” والبحرينية” ان وجدت في اي مكان وشراء اكثر للمنتجات التركيه التي هي أصلا اعلى جوده في كل المجالات.

    رد
  2. السعوديون اصابهم الجنون الا يكفيهم معادات للشعوب والدول ..اشغلتهم حكومتهم بقضايا الجوار بينما تنهب خيراتهم وتوزعها على المرتزقة وتتركهم في فقر مدقع وحاجة وبطالة فلا سكن ولا علاج ولا مرافق ولا حرية ولا كرامه مع الخيل يا شقرا اينما وجهوهم يتجهون اتباع الشيوخ وقطيع المرباع فعلا شعب مغيب سيفيق يوما على كارثة لا قبل له بها سيفيق من غيبوبته بعد خراب مالطا

    رد
  3. صدقت يجب ان يعرف الجميع حجمه. ما موقع السعودية بالنسبة لتركيا. تركيا اقتصادها 5 مرات قوتها العسكرية لا تقارن بأجبن جيش في العالم وأضعفه 90 مليون تركي إسلامهم أحسن من إسلامكم الخ… لا مقارنة. أدعو أردوغان أن يحتل السعودية ويزيل هذا السرطان من الأمة الإسلامية

    رد
  4. تفكير وتصـــــــــرف يخجل منه حتى البهائم……….أنتم من تحتاجون الى تركيا في كل شيئ حتى البرسيـــم…

    رد
  5. كلنا قطر …يجب على جميع العرب والمسلمين مقاطعة منتوجات السعودية و دولة المؤامارات العهرية ..لعنة الله على حكامهم اللهم أحشرهم مع فرعون وهامان وبوش اللعين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.