“وطن” تكشف: تعيين ابن سليمان وليا للعهد وعزل محمد بن نايف بتهمة تعاطفه مع قطر.. في الأيام المقبلة

6

نشرت قناة “شؤون عربية” على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” مقطع فيديو يكشف خبايا وأسرار ما تتجه له المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا بأن هناك ترتيبات لعزل ولي العهد محمد بن نايف وتعيين ولي ولي العهد محمد بن سلمان بدلا منه.

واوضح الفيديو الذي رصدته “وطن” بأن هناك العديد من الدلائل التي تؤيد هذا الامر، مستدلاً بتغريدات الداعيتين السعوديين محمد العريفي وعائض القرني.

وبملاحظة التغريدتين، يتضح للعامة بأن الصور المرفقة ومضمون التغريدات متشابه إلى حد كبير مما يؤكد بأن التغريدتين تم فرضها فرضا من قبل الأجهزة المقربة من محمد بن سلمان وخاصة مستشار الديوان الملكي سعود القحطاني.

وللتدليل على صحة ما ذكرنا وبالبحث والتحري، فإن الصور التي تم إرفاقها في التغريدات وضعت ولأول مرة ولي ولي العهد محمد بن سلمان على يمين الملك سلمان ووضعت ولي العهد محمد بن نايف على يساره، مما يوصل رسالة لها ما بعدها.

وبالعودة للتغريدات التي جاءت بعد يومين من أزمة قطع العلاقات مع قطر، فقد جاءت تغريدة القرني سابقة لتغريدة العريفي قائلا فيها: ” اللهم وفّق مليكنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده لما تحب وترضى، واحفظ مملكتنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن”.

أما “العريفي” فقال في تغريدته المتشابه جدا مع اختلاف بسيط لإزالة الشكوك: ” اللهم أسبغ علينا نعمتك ظاهرة وباطنة وارزقنا وولاة أمرنا التوفيق لكل خير، ووحد قلوبنا على ما يرضيك عنا وزدنا أمناً وأماناً، وخيراً وإيماناً”.

https://twitter.com/MohamadAlarefe/status/872265311281713153

وبالعودة للفيديو، فقد اوضح بأن الايام القادمة ستشهد توجيه اتهامات لولي العهد محمد بن نايف بالتعاطف مع قطر وسيتم عزله بأمر ملكي، دون أن يستطيع احد بالتفوه ولو بكلمة.

وتوقع الفيديو المنشور بأنه خلال الفترة القادمة سنشهد الألاف من الحسابات على موقع التدوين المصغر “تويتر” التي تتهم محمد بن نايف بالتعاون او التعاطف مع قطر، دون أن يستطيع “ابن نايف” صد هذه الهجمة، لتفوق خصومه (ابن سلمان ودحلان) عليه في الإمكانيات.

وأوضح الفيديو أن هذا السيناريو من الممكن ألا يحدث في حالات معينة منها وفاة محمد بن نايف أو وفالة الملك سلمان التي ستؤدي لوصول “ابن نايف” للحكم كونه وليا للعهد، وبالتالي إما رضوخ “ابن سلمان” للأمر او التنازع على الحكم، وربما يبادر “ابن نايف” بالإنقلاب على سلمان وتأمين نفسه.

وبين الفيديو أن هناك احتمالية لتنازل محمد بن نايف عن العرش مقابل مبلغ مادي كبير يقدر بـ2 مليار دولار كما ورد في بعض التسريبات، مؤكدا بان “ابن سلمان” قد رتب نفسه لاستلام الحكم قريبا.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    ولماذا لا يغرد الداعيان بضرورة الالتزام بالشرع لما يتعلق الأمر بحسن الجوار؟!،ولماذا لا يغردان بضرورة الإقلاع عن المكر السيئ الذي لايحيق إلا بأهله؟!،ولماذا لا يغرد الداعيان-إلى شيء نكر-بفضائحية اعتبار وزيرهم للخارجية حماس والإخوان من الجماعات الإرهابية؟!،ولماذا لا يغردان بضروررة ترك قطر لحالها؟!،فهل قطر هي التي سلمت العراق على طبق من ذهب لإيران حسب اعتراف سعود الفيصل؟!،وهل قطر هي التي قصفت مدنهم بصواريخ سكود؟!،وهل قطر هي التي عالجت صالح الطالح لما اسودَ وجهه احتراقا؟!،وهل قطر هي التي أخرجت مخرجات الحوار الوطني وحصنت صالح الطالح من كل متابعة قضائية مما سهل له المناورة وتمكين غرمائه الحوثيين من مقاليد الحكم في صنعاء عملا بمقولة عليَ وعلى اعدائي؟!،وهل قطر هي التي هددت بالزحف نحو الرياض أم أبو يحي المهندس الذي فعل ذلك؟!،وهل قطر هي التي صوتت جنبا إلى جنب مع الخيار الروسي لما تعلق الأمر بسوريا؟!،وهل قطر هي التي سيرت بعثات من الإعلاميين والفنانين لسوريا؟!،وهل قطر هي التي تثير القلاقل في السودان الداعمة للسعودية بالأقوال والأفعال؟!،كل هذه النكبات السعودية لم تكن لتستحق التغريد؟!،أما الدعاء غير خفية عن تزكية فلان وعلان فهو يستحق الجهر متناسين أن الله يوصي بالدعاء خفية لا بالجهر في التويتر؟!،(ادع ربكم تضرعا وخفية إنه لا يحب المعتدين-في الجهربالدعاء-ولا تفسدوا في الارض بعد إصلاحها وادعوه خوفا وطمعا إن رحمة الله قريب من المحسنين-الآية) ؟!،فانظروا يرحمكم الله كيف اقترنت الدعوة بالدعاء مع ضرورة ترك الاعتداء عامة وفي الدعاء خاصة؟!،فمالهم على قطر يعتدون؟!،وانظروا كيف اقترنت الدعوة بالدعاء مع النهي عن الفساد والإفساد؟!،فمالهم ينشرون الفساد في البر والبحر وفي الاجواء بتموين قنوات الأخبار الملفقة من الإفك العظيم ؟!،والقنوات الصفراء من ام بي سي وأخواتها وقنوات روتانا وربيباتها؟!،أليس هذا الفساد مدعاة للتغريد عليه بكثافة؟!،ثم أليس من مقتضيات الإحسان الدعوة للإحسان ؟!،فهل محاصرة المسلم للمسلم ومقاطعته في هذا الشهر الفضيل من مقتضيات الإحسان؟!،ام هو من مقتضيات الإحسان في الذبح ،ذبح قطر؟!،عملا بقوله(ص) :(وإذا ذبحتم فاحسنوا الذبح)؟!،أليس هذا الذبح المبرمج وعن سبق الإصرار والترصد مدعاة للتغريد به تنديدا؟!،عوض أن تغردوا بالدعوة إلى كلمة سواء تغردون بالدعاء بالتوفيق للولاة وانتم تعلمون بأنَهم لا يسعون إلا بما يرجع الأمة إلى القهقرة؟!،فهل يصلح الدعاء وجهة من يرصد الأموال لأعدائها استثمارا وشراء للذمم؟!،من عهد سايسكس بيكو وأنتم تدعون بالصلاح لولاة الأمور ؟!،وبأن يهيأ الله لهم البطانة الصالحة؟!،ومنذ ذاك ونحن لم نر من الولاة إلا الإعوجاج؟!،اعوجاج ظهر في التنازل عن الحقوق العربية في فلسطين في المبادرة العربية العبرية-على سبيل المثال-؟!،ولم نر من البطانة إلا الإشارة بالجهر بما لا يرضى الله من القول والفعل؟!،على شاكلة القول قول الجبير بأن حماس والإخوان إرهابيون؟!،وعلى شاكلة الفعل فعل وتفعيل الحصار المطبق على قطر احتقارا واستصغارا واستهزاء وسخرية منها في إعلام الضلال والتضليل؟!،ضلال وتضليل لم يكن يحتاج في عرف دينكم الذي هو عرف دين ملككم التغريد بالإشارة لقوله تعالى:(لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا ولا نساء من نساء-موزة أم تميم المطعون فيها إجراما-عسى ان يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالالقاب)؟!،منذ عهد سايكس بيكو ونحن ننتظر من أن يحدث دعاءكم أثرا في ولاتكم لكنه ما أحدث إلا الأثر العكسي؟!،ليس لأن الله لا يستجيب الدعاء-معاذ الله-؟!،ولكن لأنَكم لم تخلصوا الدعاء ولم توفروا أسبابه؟!،أسبابه التي من بينها قول الحق أمام الجور المستفحل والتواصي به وعدم المداهنة والمهادنة لما يتعلق الأمر بالضلال والفساد كائنا ما كانت الجهة التي صدر منها؟!،لم توفروا أسباب الإستجابة التي لو أعفي منها أحد لأعفيت منها مريم البتول التي ما أعفاها الله من ضرورة اتخاذ الأسباب وهي في ضعف مخاض الولادة لما خاطبها بقوله تعالى:(وهزي اليك بجذع النخلة يتساقط عليك رطبا جنيا فكلي واشربي وقري عينا)؟!، فهل بإمكانها حقا لا مجازا هز جذع النخلة الذي لا يمكن أن تهزه العصبة من الرجال من أولي القوة والبأس؟!،فمالكم لم تهزوا العروش بكلمة أقوى من الرصاص؟!، كلمة الحق وليحدث ما يحدث؟!،كيف لا وأنتم أقوياء بما فتح الله لكم من فضاءات التغريد في التويتر والفايسبوك واليوتوب وغيرها؟!،بخلاف مريم الضعيفة بضعفين ضعف المرأة وضعف ألام الولادة؟!،ورغم ذلك لم تعف من اتخاذ الأسباب؟!،بخلافكم أنتم من تملكون الملايير والقصور والسيارات الرباعية والأثاث الحسن ؟!،أنَ يستجاب لكم وأنتم تغطون رؤسكم في الرمال لما يتعلق الأمر بالنصيحة الصادقة الزاجرة للأئمة؟!،أنَ يستجاب لكم وانتم تدورون حيث دار الحاكم إن قال بالحرب فبالحرب؟!،وإن قال بالسلم فبالسلم ؟!،وبالفعل فقد أعلنوا الحرب على قطر فأعلنتم؟!،جنحوا للسلم مع الصهاينة فجنحتم وبررتم وأعذرتم ولم تنذروا؟!،ظننا أن هذا من شيم من بايع ولي الفقيه على غرار الهادي العامري الذي قال زمن الخميني وهو في حرب مع عراق صدام؟،قال:(نحن مع ماقال الإمام إن حربا فحرب وإن سلما فسلم -يقصد السلام المبرم في 1988 الذي اعتبره الخميني سلام السم الناقع-)؟!،لو كنتم كابن تيمية تصدعون بالحق لما كنتم لتتركوا كي تغردوا في التويتر بما يحلو للحكام سماعه؟!،والدليل انهم هدد حكامكم كل من يغرد لصالح قطر بالسجن والغرامة؟!،فلم لم تغردوا بترديد ما قاله الفاروق لما قال متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟!،لم لم تغردوا بإدانة منع الرعية من فتح فمها إلا عند طبيب الأسنان ومشروطة برخصة مسبقة من الحاكم؟!، فهل التغريد لقطر هو التغريد لقارون وهامان وفرعون وإبليس؟!،في وقت يسمحون بالتغريد لترمب دعاء بالسداد والرشاد؟!،لو كنتم مثل ابن تيمية لغردتم بالمجيء إلى كلمة سواء تجعل الاحتكام للشرع خطا أحمر لا ينبغي تجاوزه من أي كان؟!،فهل من الاحتكام للشرع ان يبادر ترمب بالوساطة والصلح؟!،إلى درجة خيَل لنا أن الآية:(وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما)؟!،والآية:(والصلح خير )؟!،قد أنزلتا على ترمب ومن ثمة عاد ترمب مؤمنا وولي أمورنا يستجيب للامر الرباني بضرورة الصلح وجدواه؟!،في وقت ينظر مشاؤكم بنميم لحرب البسوس وحرب داحس والغبراء؟!،لو كنتم مثل ابن تيميمة لغردتم بالحق ولتواصيتم به؟!،حق تعرفون تبعاته من ضرورة أن يتبع بالصبر؟!،لأنَ مغارم التواصي بالحق تعرفونها وقد دلَكم عنها شيخكم وشيخنا ابن تيميمية؟!،مغارم ليس أدناها ببعيد من أن تسجنوا فهي عند ابن تيمية عبادة؟!،وليس ببعيد من أن تنفوا وهي عند ابن تيمية سياحة؟!،وليس ببعيد من أن تقتلوا فهي عند ابن تيمية شهادة؟!،لا تقوون على تحمل هذه المغارم والتبعات كلها لأنَكم بآيات الله تشترون ثمنا قليلا؟!،فكلوا واشربوا وقروا أعينكم ؟!،وغردوا وناغوا ولاة أموركم بالطيب واللين من القول والدعاء؟!،ناغوهم كما يناغي لعمري العندليب العندليب -على حد قول الشاعر الجزائري محمد العيد الخليفة-؟!. إنَ مصيبتنا فيكم لكبيرة ؟!،فحسبنا الله ونعم الوكيل، وإنا لله وإنا إليه راجعون؟!,

  2. اسماعيل اللهبي يقول

    هذا في احلامك ومثل هؤلا لن تجد ما تتمنه عندهم فـ هؤلا تربوو على كتاب الله سبحانه وعلى سنة المصطفى صل الله عليه وسلم وعلى السمع والطاعه لولي الامر ولخدمة البيت الحراام وليس على الانقلابات وما يفعلونه اسيادك..

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    إلى اسماعيل اللهبي:وإذا لماذا زكوا الانقلاب عاى مرسي ومولوه ولم يوصوا المصريين خاصتهم وعامتهم بالسمع و بالطاعة؟!،ولماذا إذا انقلبوا ويحاولون الانقلاب على قطر؟!،ولماذا إذا زكوا الثورة ضد بشار الأسد المطلوب رأسه عند الجبير حيا أو ميتا؟!،ولماذا إذا قومكم وخاصتكم استبشروا خيرا بالانقلاب على أردوغان ممنين أنفسهم بنجاحه فخابوا؟!، هذا هو دينكم حلال عليكم حرام على غيركم؟!،حرام عليكم حلال لغيركم؟!،إن هذا لهو سلوك المنافقين الذين ينتقون الأحكام ويلوونها وفق ما يوافق أجنداتهم ؟!،هذا هو الحق انَ تعقلون؟!. إني لأربأ بك أن تكون مثل أبي لهب سيما وأن اسمك وسم باللهبي؟!،والدليل أنَكم شرعتم في تلغيم طريق قطر بالحطب ؟!،فتبت يدا أبي لهب وتب ما أغنى عنه ماله-مثلكم- وماكسب………وامرأته حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد؟!،بماذا ؟!،بتعمد وضع الأذى في الطريق مثلما تعمدتم وضع الأذى في طريق قطر تبغون لها الفناء متناسين بأن الله هو الذي يحي ويميت؟!.

  4. Abuosman يقول

    السلام عليكم اعتقد ان المملكه العربيه ما فاهمين فخ الامريكان والصهيونيه.هي طبق الاصل العراق لما اعطوهم ضوء الاخضر لمهاجمة الكويت واليوم يتكرر مشهد الجديد وهو هجوم القطر وبعدين؟؟؟؟؟؟ الجواب للسعوديين

  5. المهتدي بالله يقول

    اذا صار الخفيف ابن سلمان ملكا على بلاد الحرمين لا سمح الله فاقرأعلى ال سعود السلام ..لا ن هذا الخفيف يأتمر بأوامر ابن زايد وابن زايد يأتمر بأوامر الصهيونيه العالميه وينفذ مخططاتها في الحرب على الاسلام والمسلمين .. ولن يرضى الله بذلك.الا ان يكون عقابا منه على المتأسلمين في بلاد الحرمين …

  6. واحد عتيق يقول

    على محمد بن نايف التحرك بسرعة وكما يقول المثل، عليه أن يتغذى بهم قبل أن يتعشوا به. الامر سهل وبسيط، اثناء انعقاد جلسة مجلس الوزراء السعودي يدخل عناصر أمن يتبعون ل محمد بن نايف ويعتقلون محمد بن سلمان وكل أذنابه أثناء الجلسة.
    يعلن محمد بن نايف نفسه ملكا على السعودية ويعلن الأحكام العرفية ويبطل القرارات السابقة بمحاصرة قطر ، فيخرج ملايين السعوديين تأييدا له.
    تأييد وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين مضمون لمحمد بن نايف وكذلك تأييد المخابرات الأمريكية.
    تبقى مشكلة بسيطة يجب معالجتها، وهي منبع الغدر والنذالة والخسة محمد بن زايد، وهذه تتم بانتظار أن يكون محمد بن زايد مسافرا خارج الامارات بطائرته الخاصة، فتقوم فورا الطائرات الحربية السعودية باعتراض طائرة محمد بن زايد أثناء تحليقها فوق الأراضي السعودية ويتم إجبارها على الهبوط في مطار سعودي ومن ثم يتم القبض على محمد بن زايد.
    والله الموفق وهو المستعان وعلى محمد بن نايف العمل والتنفيذ بالسرعة القصوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.