الرئيسية » الهدهد » : موقع فرنسي شهير يشرح بموضوعية الاسباب الحقيقية للخلاف القطري-الخليجي

: موقع فرنسي شهير يشرح بموضوعية الاسباب الحقيقية للخلاف القطري-الخليجي

نشر موقع ” لي بوينت” الفرنسي الشهير، مقطع فيديو شرح فيه بموضوعية الأسباب الحقيقية للأزمة القطرية-الخليجية.

 

وأوضح الفيديو الذي رصدته “وطن”، أن إيران تمثل نقطة خلاف بين الدول الخليجية، إلا أن ما أقلق خصوم قطر هو نجاحها في بناء شخصية مستقلة بذاتها، موضحا أنها لا تحتاج لمساعدات مالية من السعودية كمصر في تبعيتها.

 

وأكد الموقع بأن من أسباب الخلاف هو ان قطر نجحت في بناء علاقات ثنائية قوية مع قوى كبرى كبريطانيا وفرنسا وايضاً نجحت في انتزاع تنظيم بطولة كأس العالم، وفي شراء أسهم واستثمارات دولية كبيرة.

 

وأشار الموقع في الفيديو التحليلي، إلى ان شراء قطر أسهما واستثمارات في العالم وأيضاً فريق PSG لكرة القدم و مجموعة bein_sport  ولديها إعلام عالمي كشبكة الجزيرة، هو أكثر ما يقلق خصومها الخليجيين.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “: موقع فرنسي شهير يشرح بموضوعية الاسباب الحقيقية للخلاف القطري-الخليجي”

  1. صحيح حتى النخاع. من يريد دق طبول الحرب على الشعب الإيراني المقهور من دكتاتورية الملالي فالاجدر به أن يمتثل لإرادة شعبه و يسعى لانتقال ديمقراطي سلس لأن التغيير قادم لا محالة و في النهاية تنتصر إرادة الشعوب بما فيها إرادة الشعب الايراني و السعودي المقهورين من قبل الملالي و الوهابية

    رد
  2. أعتقد أن ليس هناك خلاف ولكن هناك املاءات صهيونية وامريكية بخصوص حماس والاخوان وضرورة تضييق الخناق عليها وهناك تطلع اماراتي لضم الخليج تدريجيا اليه بطريقة او باخرى

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.