محلل سياسي مغربي:”الجزائر تتحول إلى مملكة دولة آل بوتفليقة”

1

وجه المحلل السياسي ورئيس تحرير صحيفة “أصداء” المغربية، مولاي التهامي بهطاط، انتقادات لاذعة للنظام الجزائري، مشيرا إلى ان الجزائر في طريقها للتحول إلى دولة آل بوتفليقة، على حد وصفه.

 

وقال “بهطاط” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”مؤشرات كثيرة توحي بتحول الجزائر إلى مملكة دولة آل بوتفليقة قيد التأسيس اللهم أحفظ الجزائر وشعبها”.

 

يشار إلى أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يتولى مقاليد الحكم في البلاد منذ العام 1999، في حين تتردد أباء غير مؤكدة بأن شقيقه، السعيد بوتفليقة، هو من يدير البلاد حاليا في ظل عجز الرئيس عن القيام بمهامه، حيث يتوقع بأن يكون خليفة “بوتفليقة”.

Other Ad

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    مادام أنَكم أنتم مملكة آل الحسن فلماذا تعيبون على غيركم إن جنحوا نحو المملكة؟!،انتقد المملكة التي أنت قابعا فيها تركع وتسجد لجلالته أوَلا ثم تعالى لنتناظر؟!،لو قلت كليمة واحدة في حكم مملكة المخزن لبتَ في ظليمة ؟!،بل ولأصبحت نسيا منسيا في سراديب وعنابر سجن تزمامارت؟!،وقبل أن تدعو للجزائر ولشعبها بالحفظ عليك أن تدعو مولاك لكي يحفظ شرف الشعب المغربي المدنس في الحسيمة؟!،وإن نسيت وجهناك نحو اليوتوب لترى كيف طحن أحد أبنائها(السماك) في شاحنة القمامة وأنت تنظر وتنظَر؟!،كل من في سرواله خريقات وفي أحذيته رقيعات يشير إلى عيوب من يجاوره فاتحا فاه وهو يصيح أن ياناس انظروا في سروال جاري خريقات وفي حذائه رقيعات؟!،متعاميا من أن يرى سرواله المثقل بالخريقات وحذائه الحابل بالرقيعات؟!،للمرة الألف نكرر :(من بيته من زجاج الأحرى به أن ينتهي عن رمي بيت جاره بالحجارة)؟!،بل وحتى وإن كان البيتان من طينة واحدة فعليه أن يخرس بالقول :(إذا عمَت خفَت)؟!،اللهم إلا إذا غير من معدن بيته كأن يبنيه بزبر الحديد؟!،أما إن تعذَر عليه أن يفعل فالأولى به أن يخرس عوض ان ينتقد داء مستشر فيه إلى حدَ نخره لعظامه وهو آخر من يعلم؟!،فعجبي من كتاب جبناء في أحيائهم؟!،شجعان في في أحياء جيرانهم؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More