AlexaMetrics قرقاش يتهم قطر بتقويض استقرار الخليج.. وإعلامي قطري يلجمه: تذكر سلطنة عمان جيدا | وطن يغرد خارج السرب

قرقاش يتهم قطر بتقويض استقرار الخليج.. وإعلامي قطري يلجمه: تذكر سلطنة عمان جيدا

في رد صادم ومؤلم، ألجم الإعلامي القطري والمذيع بقناة “الريان”، عبد الرحمن حمد المري، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، مؤكدا بأن الإمارات هي من تحرض وتمول وتقوض الاستقرار في الدول الخليجية مذكرا إياه بشبكة التجسس الإماراتية التي اعتقلتها سلطنة عمان.

 

وقال “المري” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، ردا على اتهامات “قرقاش” الذي زعم بأن الخلاف الحالي يدور حول التحريض والتمويل وتقويض الاستقرار:” التحريض والتمويل وتقويض الاستقرار انتم من تسعون إليه ، ولم ننسى شبكة تجسسّكم على سلطنة #عمان الشقيقه !”.

 

يشار إلى أن الإمارات قد اختلقت هذه الأزمة وأعدت لها مسبقا، حيث ظهر هذا جليا في سرعة تداول المعلومات في وسائل الإعلام الإماراتية والسعودية الموالية لها، أثناء إختراق وكالة الانباء القطرية وسرعة حضور المحللين المؤيدين لما تروجه هذه الوسائل، حيث يرى محللون بان الإمارات تحاول من وراء هذه الازمة التملق للمملكة العربية السعودية خاصة بعد ما تم كشفه من مؤامرات تحيكها في اليمن مخالفة لرؤية السعودية والشرعية اليمنية.

 

وكانت المخابرات العمانية قد نجحت في تشرين الثاني/نوفمبر 2003 في تفكيك شبكة تجسس واسعة تقف وراءها اجهزة الاستخبارات العسكرية لدولة الامارات .

 

وقالت الأنباء في حينها ان ضبط السلطات العمانية لشبكة التجسس الامارتية، كشف عن ان مهمة هذه الشبكة، هي اكثر من جمع المعلومات العسكرية والامنية والسياسية والاقتصادية عن سلطنة عمان ، وانما هدفها كسب ولاءات ضباط وسياسيين عمانيين، لدولة الامارات لخدمة مشروع استراتيجي وهو التحضير لمرحلة مابعد السلطان قابوس من اجل احتواء سلطنة عمان والتمهيد لضمها لدولة الامارت في مشروع كونفدرالي.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. سلطنة عمان والامارات أهل قبل جيران
    وما هذه الفربكه الا لترويج فتنة بين الاشقاء

    1. ما حصل بين عمان والإمارات يحصل بين إخوان من خلاف ولقد تجاوزنا ذالك ولا نريد أن نفتح ذالك الصفحه مرة أخرى.

  2. ابو سعيد شكلك ما كنت بالدنيا، أي فبركه !!! ألم تسمع بشبكة تجسس محمد بن زايد 2011 التي تم الامساك بها في السلطنة .

    1. الي يقولك شبكة التجسس فبركة هذا من المحسوبين على الامارات ولا تستبعد يكون من المخبرين الصغار .. الشغالين على الواتس اب وتويتر ومن يدافع عن من استهدف بلادنا وزقنا ومحاولة تدمير اقتصادنا بهدف الاضرار بنا فهو ليس منا وانما من المرتزقة الي يباع ويشترى بأبخس الاثمان

  3. ابو سعيد أي فبركة وأي خرابيط الله ينور عليك الموضوع طلع رسمي وفيه وصاحبه تحرك دبلوماسي وفيه تعليق سامي من قبل السلطان قابوس الله يحفضه ويرعاه يارب وكلام المري صحيح وواقعي لما حدث من تخطيط خسيس وواطي ولكن هذا لم يزيدنا ولن يزيدنا إلا بأن نتجه بأكثر عزما وعملا وحبا وولأ منا كشعب وحضارة وتاريخ عريق في سبيل وحدة وامن واستقرار هذا الوطن الغالي والمعطاء وقائدنا السلطان قابوس المعظم

    1. نحن نقول لمن يحاول التطاول على عمان بلادنا صخره حدودها نيران الله يطول بعمر سلطان البلاد اما من بعده فنحن خير خلف ل خير سلف لم يبني السلطان بلاد 47 سنه لندمرها نحن من بعده في لحظات ..
      وفي كلمه سابقه لجلالة السلطان “سندافع عن بلادنا حتى اخر قطره من دمائنا “

  4. تصحيح فقط اكتشاف شبكة التجسس كان في صيف عام 2010م وتم الاعلان رسميا في شهر يناير 2011م وليس كما ورد في الخبر شهر نوفمبر من عام 2003 م!! لذا لزم التصحيح .

  5. تم تدمير الشام والاتجاه الان الى دول الخليج ربي يحفظ بلادنا وقائدنا السلطان قابوس بن سعيد وجميع بلاد المسلمين والعرب اصبحوا كدماء يحركها الغرب كيفما يشاء..

  6. يا اخوان الشبكة صحيحة وتم الاعلان رسميا ولو الامارات فيها خير كانت تحترم نفسها وتلم فضايحهم في العالم لعنة اللهة عليهم م بعد زاريد الخير ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *