مغردون وصفوا بوتفليقة بـ”الطاغية”.. “شاهد”: فضيحة جديدة.. مساعدات جزائرية لمليشيات الأسد وإيران

14

تداول ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لمساعدات غذائية جزائرية تم إسقاطها عن طريق الخطأ من الجو في مناطق تابعة لقوات المعارضة.

 

ووفقا لما تم تداوله فإن من إنتاج شركة “سفيتال” الجزائرية، وتم إسقاطها بمنطقة .

https://twitter.com/Mnds_Sy/status/869505247093370882

 

وتداول الناشطون معلومات الشركة المنتجة للتأكيد بان هذه المساعدات قادمة من الجزائر، حيث اتضح بأن الشركة جزائرية وتم إنشاؤها عام 1998، لصاحبها .

 

وبحسب المعلومات فإن الشركة تقدم خدماتها في كثير من الدول، منها الجزائر وتونس وروسيا وفرنسا وأوكرانيا ومالي.

 

من جانهم صب ناشطون غضبهم على ورئيسه ، واصفين إياه بالطاغية مستنكرين دعمه لبشار الذي قتل من شعبه أكثر من 600 ألف شخص وهجر الملايين.

https://twitter.com/SN5AA/status/869507208089874432

https://twitter.com/mueawia176/status/869560810590359553

https://twitter.com/zilzal01/status/869507899080548356

 

يشار إلى أن النظام الجزائري يعتبر من احد الداعمين الرئيسيين لنظام بشار الأسد، حيث تعتبر الجزائر المصدر الرئيسي لتزويد النظام السوري بالوقود والنفط والذي يستخدم بشكل أساسي لتسيير المعدات العسكرية من دبابات ومدرعات وحتى الطيارات، والتي يتم استخدامها ضد الشعب السوري المنتفض ضد بشار الأسد.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. zaza يقول

    تحيا بشار الاسد و موتو يا كلاب ناتووووووووووووووووووو

    1. ابوعمر يقول

      هم كلاب..وانت خنزير ..على الاقل الكلاب ليست منتنة ولا غدارة ولا خائنة ايها الخنزير النتن الذي يستحم بماتجود به مواسير الصرف الصحي….سأتبول عليك حتى تنتعش وتزداد نتانة ..نتانو سيحسدك عليها اشقاؤك الخنازير

  2. رحال يقول

    لعنة الله على الطواغيط والمجرمين ومن والآهم أو ايدهم ولو بكلمه .. ((من أعان على قتل مؤمنٍ بشطر كلمةٍ؛ لقيَ الله –عزَّ وجل- مكتوبٌ بين عينيه: آيِسٌ من رحمة الله))!

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    حرية تنقل السلع بيعا وشراءحرية مشهودة في العالم،وبالتالي قد يكون طرف ثالث ليس الجزائر بالضرورة هي التي قدمتها-تلك السلع-للنظام السوري،شركة سيفيتال شركة عالمية والسلطة الحالية في خصام مع مالكها(يسعد ربراب)،حيث عملت على تقليم اظافره في مواطن كثيرة،ألغت له صفقة شرائه لجريدة الخبر الذائعة الصيت في الجزائر وكان نتيجة ذلك أن خسر مائة مليار،ألغت احتكاره لانتاج مادة الزيت والسكر وأعطت التراخيص لرجال اعمال آخرين مقربين من السلطة،ألغت حقوق تسويقه لعلامة هونداي بالجزائر ومنحتها للمقرب من السلطة محي الدين طحكوت،منعت استيراده لعتاد انتاج ثلاجات ومغاسل علامة براند وما انفكت تفرض عليه عراقيل جمركية،حالت دون تحويله بطريقة اعتيادية للعملة الصعبة لتموين مشاريعه بالخارج،وقد قيل بان كل هذا يدخل في سياق وقفه عند حده نظير عدم تزكيته لترشح الرئيس الحالي في انتخابات سابقة،وكذلك لمنع تأثيره في اختيارات السلطة في الرئاسيات القادمة،الخلاصة أنَه لما يتعلق الامر بالسلع ماالذي يمنع إيران-مثلا- من شرائها لتلك السلع من السوق الجزائرية او العالمية وتوصيلها للنظام السوري؟،وكذلك لما يتعلق الامر بالمواد الطاقوية حيث يتكلم التقرير بأن لو لم تزود الجزائر النظام السوري بهذه المواد لاختنق؟،في حين أنَ هذا ينافي الحقيقة،أليست إيران حليفته دولة طاقوية وبامكانها تزويده وتزوده فعلا،أليس العراق الجارة دولة نفطية يسهل لها فعل ذلك،فكيف للدولتيت أعلنتا جهارا نهارا بأنَها عقدت صفقات لبيع شحنات نفطية لمصر بملايين البراميل في حين تشحان على حليفتهما إيران؟،ثم أليست روسيا حليفة سوريا وهي دولة طاقوية بإمكانها توريدها لحليفها الحميم سوريا؟،في الواقع إني أرى تضخيما وتنفيخا وتخريفا فيما يخص الدعم المادي الجزائري للنظام السوري،يتكلم البعض عن النظام الجزائري وكأنه هو الذي استعمل الفيتو لثماني مرات لحماية النظام السوري؟،في حين يعلم القاصي والداني بأن النظام السوري استقوى بروسيا والصين وإيران والأذرع الشيعية القادمة إلى الساحة السورية من كل حدب وصوب،الملابسة نفسها أثيرت بشأن ليبيا حيث تمادى البعض في قول انَ الجزائر كانت ضد ثورة الشعب الليبي،ولو كانت كذلك لرأينا الطائرات الجزائرية عاملة في الأجواء الليبية،في حين لا نر في الواقع إلا الطائرات المصرية والإماراتية تقصف في ليبيا بمسوغات تافهة،قول أي شيء شيء سهل،لكن إثباته بالأدلة يبقى هو المحك الصعب،ثم لنفرض ان الجزائر كسلطة تساند النظام فماذا فعل من ساند الشعب السوري؟،لم يفعل شيئا اللهم إلا إعطاء400مليار دولار لترمب عوض توجيه ربعها أو خمسها للشعب السوري المتشرد أو للمعارضة السورية العاملة؟،في كل الأحوال وفي حدود علمي الجزائر ما حرضت ولا خذلت ،وهذا على ما اعتقد يحسب لها لا عليها،بخلاف من حرَض وشجَع ولما حصحص الحق نثر الرز لأعداء الشعب السوري الذي بفضل تلك العداوة ترك يحرق لست سنين وإلى الآن

    1. ابوعمر يقول

      لم يحدث في كل العصور والازمنة أن حجب الغربال الشمس يا هذا..الا عندكم…

  4. صايم يقول

    عندما إندلعت الازمة الليبية قال بعض النابحين أن الجزائر تدعم القذافي في قتل شعبة مستندين فى كل ذلك على صورة لطائرة إليوشن جزائرية رابضة في مطار ليبي لا ندري متى ألتقطت.
    واليوم يخرج المزيد من النابحين ليقولو أن الجزائر تدعم النظام السوري مستندين على صور لمنتوجات جزائرية يمكن شرائها في كل إفريقيا وفي أوروبا وروسيا فما المانع من أن تكون هاته المواد تم شرائها من بلد آخر لمصلحة بلد ثالث….ثم هل كل المنتوجات الغذائية التي تستهلك في سوريا اليوم هي منتوج محلي سوري؟؟؟ …ثم لو كانت المساعدات موجهة لدعم النظام السوري لماذ يتم رمييها من الجو وهو يمتلك عشرات المطارات المدنية والعسكرية….

  5. جزائري حر يقول

    المغرب يصطاد في المياه العكرة السياسة الخارجية الجزائرية ثابتة الجزائر لم ترسل طائرات لسوريا لتسقط المواد الغذائية الجميع يعرفذلك

  6. مريم dz يقول

    ليس بالشرط ان تكون قادمة من الجزائر.. مثلا فيه منتوجات جزائرية تباع في البلدان الجارة للجزائر…تدخل بطريقة غير شرعية…لديك التمور.. دقلة نور.. انواع الحليب والزيت.. تباع في الاسواق التونسية والمغربية.. لما هذا الظلم والسب والشتم.. تآكدوا قبل ان تتهموا الاشخاص

  7. م عرقاب الجزائر يقول

    ما دام أن هنالك تسونامي تلفيقات يجتاح دول الأعراب للضرب تحت الحزام فمن يدري ربما تلك الصور ملفقة ومفبركة؟!،والدليل فبركات وتلفيقات العصر التي طالت قطر جهارا نهارا محطمة الرقم القياسي في التلفيقات؟!،دول إذا لم تصطف معها لفقوا لك وفبركوا؟!،أما السلع فالعام والخاص يعرف أنَها طيارة ومتحركة بفعل مقتضيات العولمة؟!،لذلك حري بالجميع أن لا يهوَلوا فالعناوين ضخمة والمضامين ضحلة ؟!،والبينة تحتاج إلى بينة؟!،

  8. عبد المجيد يقول

    ليس النضام وحده مع الدولة السورية نضاما وشعبا الله يحي بشار و شعب سوريا و الموت للخونة الكلاب

    1. ابوعمر يقول

      هم كلاب وانتم خنازير…والكلب في النهاية صديق للانسان عكس الخنازير التي يمقتها الجميع مثل اشقائكم آل صهيون…

  9. شاهد يقول

    بعض الاخوة الجزائرين ينظر لمنضور الحرب السورية بأنها حرب سياسية اقليمه وليست حرب عقائيدية بين المجوس واهل السنة … يدافعون عن نظامهم الاجرامي واحقيتة في الدفاع عن الاجرام والقتل الممنهج في الشام …. النظام الجزائري واضح ويدعم بشار في كل منبر اعلامي وهذا مفروغ منه … ولكن بعض الجزائرين اصبحوا يتبعون الظلم وتأييدة لمجرد ان نظامهم ايد هذا .. اتقوا يوم تشخص فيه الابصار … بشار مجرم وكافر استباح دماء اخواننا في الشام ومن ايده ولو بحرف فهو شريك في هذا الظلم .

    1. معقب عن شاهد يقول

      نحن في الجزائر كنا نعتقد ان من يتكلم بالعربي فهو مسلم لان جميع المعلمين الذين درسوني اكتشفت ان من بينهم مسحيين واقباط.وفي الاخير خرج علينا امثالك الذين يقسمون الامة حسب المذاهب هذا شيعي وهذا سني و هذا درزي.نعم هذه الحرب سياسية واقتصادية .لان قطر والامارات والسعودية ومعهم تركيا تامروا على سوريا لتمرير الغاز القطري عبر الاراضي السورية الى اوروبا لقطع الطريق عن روسيا.

  10. abboud يقول

    الى ابو عمر هل المواد الغذائية المنتجة في الجزائر وتباع في بلدكم بالمغرب كوجدة والحسيمة والناظور اسقطت من الطائرات خطاء.انت كلب مسعور اما لحم الخنزير فانه يباع جهارا نهارا في كازا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.