AlexaMetrics صحيفة "الرياض" السعودية تستعين بـ"خبير" إسرائيلي في حملتها ضد قطر | وطن يغرد خارج السرب

صحيفة “الرياض” السعودية تستعين بـ”خبير” إسرائيلي في حملتها ضد قطر

في خطوة غير مسبوقة، وفقا لتقرير نشره موقع “عرب 48″، استعانت صحف سعودية بخبراء إسرائيليين وصهاينة في حملتها الأخيرة ضد قطر، فأجرت أمس الأحد مقابلة مع خبير إسرائيلي يميني متطرف للتحريض على د. عزمي بشارة بسبب مواقفه من المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي وادعاء استضافة مركز الأبحاث الذي يديره بشارة لشخصيات وصفتها بالإرهابية.

 

وأجرت صحيفة ‘الرياض” أمس، وفقا لما أورده التقرير، مقابلة موسعة مع الباحث الإسرائيلي المحسوب على اليمين الاستيطاني، د. ديفيد وينبيرغ، الذي عرفته بخبير الشرق الأوسط. ويعرف وينبيرغ نفسه في موقعه الإلكتروني على أنه مسؤول العلاقات الخارجية في مركز “بيغين – سادات” للأبحاث الإستراتجية في جامعة بار إيلان اليمينية قرب تل أبيب، وأنه ممثل اللوبي الكندي من أجل إسرائيل.

 

وأفاد الموقع أن اليميني الإسرائيلي وينبيرغ قد شارك في ندوة نظمها “معهد الدفاع عن الديمقراطية”، وهو معهد ممول من اللوبي الإماراتي، بالتعاون مع جامعة جورج تاون ومعهد هيودسن هذا الأسبوع في واشنطن.

 

ووفقا للصحيفة السعودية، كما نقل الموقع، فقد “كشف” الخبير الإسرائيلي ما زعمت أنه “دور عزمي بشارة المعقد في الدولة القطرية، حيث يقدم بشارة المشورة إلى الديوان الأميري في قطر، بالإضافة إلى استشارات لبعض وسائل الإعلام القطري، ويدير مركزا بحثيا ممول قطرياً، والذي استضاف في عدة مناسبات مرتبطين بتهم إرهاب. أما عن ماضي بشارة، فكان عضوا في البرلمان في إسرائيل إلا أنه هرب فجأة بعد تحقيق بشأن إمكانية تسريبه معلومات لحزب الله الإرهابي”، بحسب الصحيفة.

 

ونقلت الصحيفة السعودية عن الخبير الإسرائيلي الصهيوني أنه كشف بأن كلا من رئيس اللجنة الخارجية لمجلس النواب أيد رويس ووزير الدفاع السابق روبرت غيتس دعيا إلى إزالة القوات الأميركية من قاعدة العديد الجوية الأميركية في قطر إذا لم تبذل قطر المزيد من الجهود لمكافحة الإرهاب.

 

وأضاف وينبيرغ بأن الرجلين جمهوريان بارزان نسبياً ومعتدلان، وبما أن الجمهوريين يتولون حالياً السيطرة على مجلس النواب ومجلس الشيوخ والبيت الأبيض، فإن ما يقولونه ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد على حد وصف الصحيفة السعودية، والتي نقلت عنه قوله: ‘إن قطر توفر ملاذاً آمناً لحركة حماس المصنفة على أنها إرهابية في أميركا’.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. محمد بن دحلان آل فسوان هو من نسق وخطط واقترح عليهم اسم الشخص الصهيوني المناسب ليقوم بهذا الدور مثلما يفعل لأبناءه في ابوظبي .

  2. آل سعود هم حماة الصهيونية في العالم العربي وهم من حاربو الدولة العثمانية وأتسائل لماذا المسلمين لازالو يذهبون للحج فأموال الحج تذهب كلها ل آل سعود ثم توزع على أمريكا والصهاينة
    يجب على المسلمين ألا يذهبو إلى الحج من الآن فصاعدا

  3. كم خدعنا بسلمان وابنه الماسوني حليف ابن زايد…وظلما تسموا بخدم الحرمين ومباديء الحرمين ورب الحرمين منهم براء ولو طلوا جدران الحرمين بالذهب ..الحرمين لا يحتاجان الى بريق الذهب وانما يحتاجان الى الصدق في النوايا تجاه قضايا المسلمين لاموالاة اليهود والنصارى ومعاداة المسلمين لارضاء اليهود والنصارى …الاموال التي يدفعها اولاد زايد والخفيف ابن سلمان رشاوى لليهود والنصارى لمحاربة الاسلام والمسلمين في مشارق الارض ومغاربها ..كافيه لاقامة اعظم المصانع الحربيه لانتاج السلاح وتصبح الامه العربيه اعظم من امريكا نفسها وخذ العبره من كوريا الشماليه تناطح العالم كله وهي لاتملك امكانيات هؤلاء العملاء خونة الامه العربيه والاسلاميه ..اللهم ارح البلاد والعباد من اولاد زايد وابن سلمان ومن لف لفهما من الكفره والمنافقين العرب والمسلمين …

  4. آل سعود هم الشجرة الرسمية لليهود…المؤرخون العرب والعجم وخاصة اليهود منهم ذكروا في اكثر من قول أن آل سعود من أصول يهود خيبر..

  5. ****// يا سيدي التنافس بين قطر و.غيرها من يخدم إسرائيل و اميريكا أكثر !!!… و من هو الخائن الاعظم الذي تضع ثقتها به الأمريكان و الصهاينه لتنفيذ مخططاتهم بالمنطقة……فالساذج من يعتقد ان قطر تحمي العرب و المسلمين…..الله يكف شرهم عنا و يعطي كل واحد عقد نيته.:- الى هنا ينتهى كلام الأخ // م عادل الدوى ابو يوسف :————————————————– ثم ابدأ انا فى التعليق —————————————-
    ****// يا اخ عادل انا شخصيا ارى ان مايحدث هو تمثيلة متفق عليها بين الأمريكان و قطرو بقية العرب الذين لا يعرفون الكارثة التى تدبر لهم هم قبل غيرهم و للإسلام و المسلمين ****// يا سادة الموضوع اكبر مما تتخيلوا الموضوع الهدف الأساسى منه هدف بعيد و خطيرجدا خطره سيكون على الأمة الإسلامية كلها الهدف الأساسى ليس هو قطر ،،، قطر اليوم و بعد الرضوخ للشروط اين سينتقل المطلوبين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الى تركيا لتحل تركيا محل قطر فى دعم الإرهاب فيطلب من تركيا طرد من فيها والا فهى دولة مارقة و داعمة للإرهاب و يجب محاربتها و القضاء على الإرهاب الموجود فيها ،،،، و ما ان يتخلصوا من تركيا ،،،، سيبنقلون الى ايران و بعد الإنتهاء من ايران يذهبون الى باكستان و هذا هو الصيد الثمين و بعد باكستان يصبح الطريق سهلا و معبدا الى المملكة العربية السعودية معقل الإسلام و معقل الإرهاب الوهابى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ افيقوا ،،، افيقوا ،،، افيقوا يا سادة قبل يطلب منا اغلاق جميع المساجد فى كل البلدان الإسلامية و التخلص من القرأن الكريم :: اللهم انى قد بلغت اللهم فاشهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *