AlexaMetrics "شاهد": موقف محرج على الهواء.. الملك سلمان "يصحح" لملك الأردن صفة الصلاة على النبي محمد | وطن يغرد خارج السرب
الملك عبدالله الثاني

“شاهد”: موقف محرج على الهواء.. الملك سلمان “يصحح” لملك الأردن صفة الصلاة على النبي محمد

صحح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين, الصلاة على النبي محمد.

 

وكان ملك الأردن، قد قال في بداية كلمته بقمة الرياض، أمس الأحد: “بسم الله الرحمن والرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي العربي الهاشمي الأمين.

 

وفور انتهاء الكلمة، توجَّه الملك سلمان بالشكر للملك الأردني، لكنه أوضح له الطريقة الصحيحة في الصلاة على النبي (صلى الله عليه وآله)، قائلاً: “اللهم صلي على محمد وآل محمد، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم، وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد، هكذا تكون الصلاة عليه”.

 

ثم أعطى بعد ذلك الكلمة للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. لم يجد في جعبته ولا في فكره ما يقول فقال ما قال للملك عبدالله ملك الأردن ، والملك عبدالله لم يخطىء ، ولكنه الإفلاس . على الأقل الملك عبدالله مثقف ومتحدث بأكثر من لغة ، أما البعض فقد شابوا وهم لا يحسنون قراءة الفاتحة ويتلعثمون في قول كلمة واحدة ولا يتقنون إلا شراء الأسلحة بالمليارات والتي لم يُعرف بعد فيمَ ستُستخدم ، في الوقت الذي يموت فيه المسلمون في بورما قمعاً ، ولا يجد أطفال اليمن ما يسد جوعهم.
    أليس من الأجدى والأولى أن تنفق هذه الأموال على رفاهية الناس لا على الحروب العبثية.

  2. ثم إن ما قاله الملك سلمان هو صفة الصلاة على النبي في الصلاة نفسها أي قبل التسليم من الصلاة، لا خارج الصلاة. ويجوز لنا أن نصلي على النبي بقول : اللهم صلي وسلم وبارك على محمد. وهي في المحصلة دعاء للنبي عليه أفضل وأتم الصلاة والسلام. فلا داعي للتخبيص.

    1. ما شاء الله عليك يا ابوليلى على ايش بتدافع بطريقة الكذب ولي الحقائق. يعني تريد أن تقنع الناس بالكذب والنفاق أن ابن البريطانية, الذي الى الآن لا يستطيع التحدث بالعربية بشكل صحيح وهناك حروف كثيرة لا يعرف نطقها, فيفتح فمه كما يفتح سيد قشطة فمه ويغلقه وكل كلامه غير مفهوم, تريد أن تقنعنا أن عبدالله مدمن القمار والمخدرات يفهم بالدين أكثر من ملك السعودية؟؟؟؟؟؟

      1. سيد راس حالك، إن كان لك رأس أصلاً. أولا الملك عبدالله متحدث بارع حتى لو كانت أمه بريطانية فليس ذلك مبرر لشتمه بما لا تعلم . وأقل ما يمكن أن يقال أنه مهذب ومثقف وفوق ذلك مسلم ، وما تلطخت يداه بدم أحد من شعبه كما يفعل البعض في طحن شعبه والتنكيل بهم دون رحمة أو شفقة. وما يزال المسلم في سعة من دينه ما لم يصب دماً حراما.

  3. المقصود من التصحيح ان ال ابراهيم الاصل وال محمد تابعين.. اي يا عبدالله نسبك الهاشمي لا يرقى لنسبي الابراهيميِ… والله اعلم .. يظهر ان هنالك خلافات واضحة في الموقف الاردني حتى من خلال مفردات وابعاد مفردات الخطاب الاردني.. ستبدي لنا الايام ما لم نكن نعلم.

  4. لانه قال الصلاة على النبي العربي الهاشمي والملك عبد الله هاشمي وهذا يسبب حساسيه لال سعود اي شئ له علاه بال البيت او الهاشمي او عربي

  5. الحقيقة التي اراد ان يرسلها الملك عبد الله انه انا من نسل النبي هو هاشمي وانا هاشمي .. واراد الملك سلمان القول انك هنا ضيف مثلك مثل الحضور واترك المفردات التي تريد ان تعلوا بها على غيرك … هذا القصد .

  6. الملك عبدالله واكانت امه بريطانية ..فاصله هاشمي …ابحثوا عن اصل الملك سلمان في المصادر والمراجع العلمية وسترون العجب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *