الرئيسية » الهدهد » ما لم يفعله زعماء العرب فعله نائب رئيس جنوب أفريقيا.. أعلن الاضراب عن الطعام تضامنا مع الفلسطينيين

ما لم يفعله زعماء العرب فعله نائب رئيس جنوب أفريقيا.. أعلن الاضراب عن الطعام تضامنا مع الفلسطينيين

أعلن نائب رئيس جنوب أفريقيا “كيريل رامافوسا” أنه سيضرب يوماً واحداً عن الطعام تضامنًا مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 17 أبريل الماضي.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية في جنوب إفريقيا، أن رامافوسا، العضو في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم ونائب الرئيس، سيضرب عن الطعام ليوم واحد الأحد ابتداءً من الساعة 18.00 بالتوقيت المحلي (20.00 تغ) وحتى الساعة ذاتها من اليوم التالي، وذلك لدعم المعتقلين الفلسطينيين الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام.

 

من جانبه، قال “نيشان بالتون” مدير وقف “أحمد كاثرادا” في جنوب أفريقيا إن “رامافوسا يعد أكثر سياسي يدعم طلبات المعتقلين الفلسطينيين، لذلك فإن هذا الدعم هام للغاية”. ومن المتوقع أن يشارك مع رامافوسا في الإضراب عدد من الموظفين الحكوميين.

 

ويشارك الكثير من سكان جنوب أفريقيا في حملات دعم المعتقلين الفلسطيين المضربين عن الطعام عبر وسم “DignityStrikeSA#” على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت.

 

ويواصل نحو 1500 معتقل فلسطيني، إضرابهم عن الطعام، منذ 17 أبريل الماضي، مطالبين مصلحة السجون الإسرائيلية بتحسين ظروفهم الحياتية.

 

ويقود الإضراب، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، المعتقل منذ عام 2002، والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة 5 مرات، لإدانته بقتل إسرائيليين في انتفاضة 2000.

 

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 6 آلاف و500 فلسطيني، بينهم 51 امرأة، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ما لم يفعله زعماء العرب فعله نائب رئيس جنوب أفريقيا.. أعلن الاضراب عن الطعام تضامنا مع الفلسطينيين”

  1. أي زعماء…متى كانت البغال أصــــــــــــــــــــلا زعماء…احترموا عقولنا يا وطــــــــــــــــــــن..غالبية مايسمى الدواب العرب عفوا [الزعماءالعرب] هم في الواقع أضل وأدنى مرتبة من البغال النهاقة الصكاكة أكرمكم الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.