المخلوع صالح يشكر سلطنة عمان.. ويرد على ابن سلمان: “أنتم بلاؤنا ولن أترك اليمن إلا مقتولا”

3

قال الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إنه تلقى عروضا للتفاوض من جانب الأميركيين والبريطانيين والخليجيين. وأضاف أن الحوثيين تلقوا أيضا عروضا منفردة، دون أن يوضحها.

 

واشترط “صالح” خلال اجتماع تنظيمي مع أعضاء حزب المؤتمر في صنعاء  لمد يده للسلام مع الجارة السعودية -وفق قوله-  وقف ما وصفه بالعدوان، قائلا إنه لن يقبل التفاوض دون جماعة الحوثي وأن تحالفه معهم  مستمر وليس لتقسيم الغنائم والوزارات.

 

وبرر الرئيس المخلوع اقتحام قواته ومليشيات الحوثي لمحافظات الجنوب، وقال إنه خطأ لكن الحوثيين برأيه جزء من الوطن وليسوا “بلاك ووتر”.

 

واشترط للتوصل إلى التفاهم مع المجتمع الدولي “استبعاد القرار الدولي رقم 2216” واصفا إياه بأنه “قرار حرب ولا أعترف به”.
وهاجم “صالح” دول التحالف العربي قائلا لأعضاء الجزب:”عليكم سبعة عشر دولة من أكبر دول العالم الولايات المتحدة الأمريكية بريطانيا العظمى إسرائيل بتكنولوجياتها، السعودية بغنائها ودول الخليج وبقية الأنظمة العربية المشتراة بالمال الخليجي بالنفط الخليجي ياليت إن هذه الأموال تذهب إلى الشعوب العربية المتحالفة ولكنها إلى أرصدة الحكام وزبانيتهم، تذهب إلى الخارج والشعوب مظلومة، لسنا ضد أشقائنا في مصر ولا في السودان ولا في الأردن ولا في موريتانيا ولا في المغرب العربي ولا في الصومال ولا في جيبوتي هؤلاء أشقائنا نحن ضد قيادات تحالفت ضدنا وتضرب بلدنا وتقتل أطفالنا ونسائنا أنتم المسئولين الحكام اليوم أو بعد اليوم سنقاضيكم مهما كان عندنا من الوهن في الوقت الحاضر، سنقاضيكم سنقاضيكم سواء كنتم أحياء أم نقاضيكم وأنتم في قبوركم لأنكم قتلتم أطفالنا وأرملتم نسائنا ودمرتم الشجر والحجر”.

 

وخاطب السعودية قائلا: “نمد أيدينا للسلام مع من يحب السلام سواء كانت الجارة السعودية أو غير السعودية وهي في حقيقة الأمر هي السعودية هي رأس كل شيء خيرنا وشرنا منكم بلائنا منكم ليس على أمنكم خطر، إيران لم تكن موجودة في اليمن ولا أيدولوجيتها في اليمن”.

 

وهاجم صالح نتائج مؤتمر الحوار الوطني وشكل الدولة الاتحادية، وقال إن أي كاتب أو سياسي سواء كان بالداخل والخارج يتحدث عن دولة اتحادية أو كلمة أقاليم هو “خائن وعميل ويجب أن يحاكم حضوريا أو غيابيا”.

 

وأعرب عن استعداده ترك رئاسة حزب المؤتمر إذا تم إيقاف الطلعات الجوية لـ التحالف العربي على اليمن،  ورفع اسم اليمن من تحت البند السابع. وبشأن ما قال إنها عروض مطروحة عليه لمغادرة البلاد، أجاب بـ “إنهم يريدون خروجي بلا عودة.. لا يمكن أن أخرج إلا على ظهري مقتولا، وليس بإرادتي”.

 

وتوجه “صالح” بالشكر لسلطنة عمان قائلا: “مسقط هي الأساس مسقط كدولة عربية عظيمة محايدة لم تتورط في قتل اليمنيين بل احتضنتكم واحتضنت جرحانا واحتضنت شبابنا دولة عُمان بقيادة جلالة السلطان قابوس نثمن تثمين عالي هذا القطر الشقيق الذي وقف معانا، صحيح فيه أصوات معانا في مصر في السودان في الأردن لكن على رأسهم الطير على رأسهم الدولار فنحن نثمن تثمين عالي لدولة عُمان”.

 

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of نعم..انا
    نعم..انا يقول

    الحمدلله بأن عمان بلد السلام . نحن لسنا مع صالح والحوثي وايران ولكننا ايضا لسنا مع الحرب المدمرة المرملة الميتمة . نحن مع السلم والحوار وكلام العقل نحن مع المنطق السليم الذي لايجلب دماء بريئة ودعوات مظلوم. نحن دائما نقول ..اللهم انا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة لنا ولجميع المسلمين.

  2. Avatar of عبدالله -مسقط
    عبدالله -مسقط يقول

    حرب قذره و جريمة على جبين الانسانية و الاسلام و العروبة ، تحطمت فيها اليمن و تم إعادته مئات السنوات للوراء. ظلم عظيم وقع على الشعب اليمني الابي….. ولكن سيدفع الظالمون الثمن (وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ ).

    من يستطيع تحمل ذنب الأبرياء الذين قتلوا بدون سبب سوى انهم يمينيون ، الا لعنة الله على الظالمين.

  3. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    تناقض في تناقض كلام لا يمكن ان تصدق صدوره من شخص واحد ! مدح وذم قدح وردح ! مصر معنا والسودان معنا ثم الدولار على رؤوسهم ! ايها المخلوع أصدقك لن تخرج من اليمن إلا مقتولا لا حبا في اليمن ولكن غضبا وحقدا على شعب اليمن ومحاولة اعادة عقارب الساعة للوراء وعودتك رئيسا فاشلا لهذا البلد ! تتهم اليوم الآخرين وتقدح في ذمتهم والأموال تذهب للحكام ! ألم تكن في نفس الوضع يوما ما ! أين ذهبت مساعدات السعودية والكويت والامارات والعالم بأجمعه ؟ ألم تنقاسمها مع آل الأحمر وقادة الجيش والشيوخ ! لماذا بالأمس ذلك حلال واليوم حرام ؟ ومالذي سيحدث لو تركت رئاسة الحزب ؟! أيها المخلوع ارفع يدك عن اليمن أنت وحلفاءك الحوثيين أنتم رسل خراب وسبب مآسي اليمن كلها أنت وشلة الحكم الفاسدة قبل السعودية وغيرها لم تساعد نفسك ولا بلدك برعونتك وفسادك توقف عن تدمير اليمن والتآمر عليه وبعدها امدح من تريد مدجه فالأمر ليس بتلك الأهمية وأيامك انتهت !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More