AlexaMetrics محام دولي: سلطنة عُمان تحولت من دولة "خوارج" وعنف إلى دولة راقية | وطن يغرد خارج السرب

محام دولي: سلطنة عُمان تحولت من دولة “خوارج” وعنف إلى دولة راقية

أكد المحامي الدولي المصري، محمود رفعت ان الكثيرون يسيؤون استخدام لفظ “الخوارج”، موضحا أنهم يستخدمونها للسب والشتم دون أن يعرفوا معناها، موضحا بأن “الخوارج” هم قوم خرجوا واستخدموا العنف قديما واحفادهم اليوم هم “سلطنة عمان” التي تعتبر من أرقى الدول.

 

وقال “رفعت” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” كثير يقول #الخوارج للسباب ولا يعرف معناه.. أقوام خرجوا واستخدموا العنف قديما وأحفادهم اليوم #سلطنة_عمان أرقى الدول بفضل #انشاء_معهد_للموسيقي”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” تستوقفني #سلطنة_عمان كتجربة حضارية رائعة طورت نفسها دون خروج من عروبتها لتتحول من دولة #الخوارج والعنف لدولة بهذا الرقي #انشاء_معهد_للموسيقي”.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. حتى لما جاء يمدحهم شتمهم ! وقيل : المدح في وجه الرجل مذمة ! من دولة خوارج وعنف إلى دولة راقية ! ستجد آلاف العمانيون فرحين ويتناقلون الخبر ! ويتبادلون التهاني وقد يقيمون ولائم ! ما الذي يفيد هذا الكلام ؟ ما الذي يفيد المدح ؟ وسعر الديزل وصل إلى 204 بيسة للتر ! ورمضان قادم وسيزيد الغلاء وسيتعب الفقراء والمحرومين من هذا الشعب ! وقتها عليهم شراء الأغذية بكويونات المديح التي يحصلون عليها من : عدنان إبراهيم وعبدالباري عطوان وهذا المدعو محمود رفعت وغيرهم ! لا المدح ينفع ولا التملق سيفيد هذا البلد وللأسف هم يعشقون لدرجة الادمان المديح والخداع وتضخيم صورتهم أمام العرب والعالم وهم في النهاية دولة عادية فصل لها الغرب بريطانيا وأمريكا دور الوساطة وساعي البريد كما وزيرهم اللا مسؤول عن الشؤون الخارجية !

  2. مفيش رز
    والخوارج لا يجيزون الموسيقى
    والشعب العماني مسالم بطبعه وهو خليط من السنة والخوارج حسب وصفك
    وهل الحكومة العمانية مذهبية حتى تستدل بها
    قاتل الله الجهل
    قلو حكم المذهب لالصقتم بهم الإرهاب

  3. الي ما تعرفه عن الاباضيه ان الخوارج الصفريه والنجدات والازارقه سموا الاباضيه بالقعده لانهم اعتزلوهم ورفضوا استخدام العنف وقتال المسلمين.

  4. اسعار الغاز والبترول وغيرها من مشتقات النفط عاديه جدا ايعار الاراضي رخصبة جدا سعر الارض في صلالة مثلا ١٠ الاف ريال بينما فب الدول المجاورة ملايين الدراهم اسعار المواد الغذائية وغيرها عادية بل بعضها ارخص من الدول المجاورة الغاز رخيص الكهرباء معقول سعرها. الماء ايضل سعره معقول المشكله ان الجمهور يبالغ في المشتروات عند استلام الراتب ويسرف في اعداد الطعام والبعض يتكل على عاملة المنزل في تدبير امورالعائلة طبعا هذا اسراف وحتى عاملة المنزل ما لها لزوم لانها اصبحت مكلفة تحتاج ملابس وغذاء ودواء وتحتاج غرفه خاصة مجهزة بكل الخدمة بالاضافة صار راتبها كبير يعني ثلث المعاش يتم صرفه كمستحقات ولوازم للعاملة في المنزل بالاضافة الى الاسراف في المنسبات والاعياد والمبالغة في اقامة الولائم في هذه المناسبات كل هد اخرج هذا الصياح والتذمر الاقتصاد والادخار والوسطية في كل شي هو الحل

  5. انزين يا هزاب يا خراب اذا كان فيك عقده من ايران وانها محتله الجزر الثلاث الامارتيه روح حررهن منهم اذا تقدر ولا عمل لهم مقاطعه على بضائعهم اللي تعيدوا تصديرها الى عمان لكن اذا عملت مقاطعه لهم انته بتموت جوع يا هزاب يا خراب وروح شوف تاريخكم هذا اذا كان لكم تاريخ انتوا ساحل عمان في التاريخ اقراء التاريخ زين يا بو العريف يا زبالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *