AlexaMetrics كاتب إماراتي مهاجما سلطنة عُمان: إيران جعلتكم تقولون نحن شيعة ولسنا عمانيون | وطن يغرد خارج السرب

كاتب إماراتي مهاجما سلطنة عُمان: إيران جعلتكم تقولون نحن شيعة ولسنا عمانيون

شنَّ الكاتب الإماراتي، ورئيس مركز “المزماة” للبحوث والدراسات التابع للأجهزة الامنية في الإمارات، الدكتور سالم بن حميد، هجوما عنيفا على الإسلام السياسي “السني”، موضحا أنه لا يوجد اتفاق عربي كامل على مواجهته ومحاربته.

 

وفيما يتعلق بالشيعة في الوطن العربي، طالب “ابن حميد” الدول العربية بتعزيز اللحمة الوطنية وعدم التفرقة بين “الشيعة” وغيرهم من أبناء الوطن.

 

وقال “ابن حميد” في حواره مع برنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية”، بأن إيران نجحت في استقطاب الزيدية في اليمن والإباضية في سلطنة عمان، وغيرهم، وإشعرتهم بأنهم شيعة وليسوا يمنين أو عمانيين، على حد وصفه.

 

وزعم “ابن حميد” أن إيران نمر من ورق، وليست ذلك الندّ الذي يستطيع مواجهة الخليج عسكريا، قائلا: “الطبل صوته عالي لكن الداخل فارغ”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. نحن عمانيون قبل ان يدق بضم الياء هذا الطبل الفارغ بيد معروفة النوايا.
    العمانيون هم الوحيدون الذين ردوا الهجوم والاحتلال الفارسي للخليج على مدى التاريخ وليس احد سواهم.

    1. بعيداً عن الثرثره و الكلام الكثير الذي لا قيمة له، نحن نعاني من إضطراب في العقيدة، نحن نعاني من هجوم أصحاب الأفكار المستجدة الآتيه من كل مكان في العالم، و على سبيل الوضوح أن اليمين المتطرف في العالم الأوروبي إلى أميريكا كلهم يصارعون العقيدة الإسلاميه الصحيحه السنيه السلفيه، وتجد عكس هذا التصرف أو هذا الهجوم ضد أي أي مذهب آخر، كالشيعه والعلويه والبهائيه والمتصوفه وغيرهم، و لأن أعطيت نفسك فرصه للتأمل و أخذ الفرصه أو مساحه من الوقت للدراسه والتمعن وأجريت بعض الفحوصات التاريخيه لتدعم الوقائع لتجد أن دين الله الدين الإسلامي هو الدين الله الكامل المتكامل من المولى جل شأنه وانتهى فلا جدل ولا جدال بعد قوله جل شأنه ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ) المائدة/3، فما علينا إلا التصديق بما جاء به على الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم والإيمان بالغيب والقدر خيره وشره، والأخذ بشرائع الله التي أمرنا بها الخالق وحده بالعمل بها بدون تجاوزات أو إنحرافات والأدله على ذلك كثيره قال تعالى : { ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون } وقال تعالى : { ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون } وقال تعالى : { ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون }﴿ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً ﴾ وقال تعالى: ﴿ فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا ﴾ هذه كلها أدله قطعيه ببطلان من يأتي بأي شيء غيرها، انتهى رفعت الأقلام، وما نمر به ما هو إلا صراعات غبيه للمتنطعين الذين يحاربون دين الله و يعتبرون إباحة الجدل في حدود الله القطعية التي لاتحتمل هزة رأس يميناً و يساراً أو من فوق لاعلى مرة أو عدة مرات، كل ما نقدر عليه هو الدعاء بأن يصلح لنا الله نياتنا و يثبتنا على ما أمرنا العمل به ،دؤوبين على الحفاظ على الأخذ بحذافيرها ونقلها أو تمريرها لأولادنا أو أهلينا أو ما يهمه أمرهم أو حت الغريب بدون تعطيل أو تزوير أو العبث بأي شيء بغية الفساد، فمن هنا نبدأ نقيس أي معامله أو شكوى لأن عندنا الأصل، والحمدلله رب العامين والصلاة والسلام على رسوله الأمين، والله أعلم

  2. اتمنى من السلطات العمانيه تعميم القبض على هذا الطبل فور دخوله اراض السلطنه.

    1. اسكت يا طبل أنت الطبل لست أنت من رد الفرس وحاربهم وهزمهم أعرف حدود عمان أولاً الساحل العماني بحدوده القديمة ورجاله هم من أهل السنة أغلبهم، الساحل هو من هزم الفرس يا سافل يا اباضي يا راعي الداخلية يا شاوي وأهل الإمارات جزء لا يتجزأ من الجيوش العمانية سابقاً وقادتها يا بربري يا أمازيغي أنتم اصولكم بربر وامازيغ انتحلتم لأنفسكم قابائل ما كان قديماً لكم صيت ولكن الآن قويت شوكتكم في عهد قابوس هو من اعطاكم الفرصة لتقوى شوكتكم

  3. يا أبو حميد عمان تاريخ عريق يصل جذوره لحد قاع رجلك والوثائق تشهد
    وقبل لا تبدع في الكتابه روح حرر جزرك المحتله منذ سنين واذا كنت وطني وتنظر الى إيران بالعدو النمري الورقي أغلق سفارته في بلادك وأوقف التجارة البينية بينكم وأبعد مئات الآلف من الإيرانيين من بلادك
    يا صديقي
    عمان لن تسقطه مقالات تافهة كماقلاتك المسمومه
    عمان تاريخ يحكي نفسه

  4. علاقتنا مع ايران علاقة جوار ومصالح تجارية وأمنية مشتركة.
    كما أن علاقتنا مع الدول الخليجية والعربية علاقة اسلام وعروبة وجوار وعادات وتقاليد وتجارة.
    عمان تنظر الى ايران انها دولة اسلامية بغض النظر عن المذهب الذي تنتمي إليه. ولا توجد معنا مشاكل معهم، لماذا نعادي دولة لم تفعل لنا شي يضرنا.
    سياسة عمان واضحة. ولكن للأسف انتم تتوهمون وتفسرون عن سلطنة عمان، دولة الحضارة والشموخ، دولة الثبات والحكمة… للأسف تفسرون بما لا تفقهون.

  5. لو صحيح انه قال ذلك عن سلطنة عُمان، فالعتب ليس عليه، إنما على أولياء نعمته الذين لم يحسنوا تأديبه.
    ويجب محاسبته بقانون الإمارات الذي يجرم كل من قام بإحداث فتن مذهبية وطائفية!
    هذا وأمثاله أمثلة صارخة لمعاول هدم العلاقات بين الشعوب قبل الدول، أبواق فتن، وهو دليل ضعف وجهل وتخلف أخلاقي.

  6. هذا الكاتب ودولته في عدواتهم لإيران مثل الطبل.
    لماذا لا يسحبون سفيرهم من إيران ولماذا لا يقاطعون إيران اقتصاديا إذا كان يكنون كل هذا العداء لإيران.
    اصبحت عداوة إيران لعبة جديدة يتسلى بها البعض .
    مستنقع اليمن جعلهم يتخبطون في براثن سياساتهم الفاشلة.

  7. سالم حميد النحاس عراقي مسيحي دخل الاسلام بالاسم فقط في سنة ٨٩ في ابوظبي ولبس الثوب والعقال وذلك حسب متطلبات المهنه وحصل على الجنسيه الاماراتية وأصبح احد مرتزقة وعملاء جهاز المخابرات الإماراتي الذي يرأسه عميل اسرائيل دحلان. والآن يتحدث عن الشيعه والسنه وامور تتعلق بالإسلام .

  8. عمان الأرض طيبه لا يخرج منه إلا النبات الطيب
    اما انت يا من تهاجم عمان
    لست بمستوى الناقد تنتقد من هم أفضل منك علم وأخلاق
    فأنت لا تسوى ذرة من تراب عمان وقائدها وشعبها
    فأنت مجنس مشترى بمال
    فالأولى انت ترجع لبلادك الأصلي
    فيقال
    ان قليل الأصل من يغير أصله ونسبه وبلده
    ونوايك الخبيثة ستجني ثمارها وفي عقر دارك
    لا نقول الا
    ان نسأل الله لك الصلاح

  9. عمان هي الدوله الوحيده في المنطقه لا يمكن لاحد من دول المنطقه يستطيع الاستغناء عن تدخلهم حين تشتد الأمور سياسة السلطنه انقذت المنطقه من كوارث كبيره فلا داعي لاساليب الفتنه والفرقه

  10. ان كنا سنة او شيعة او اباضية فنحن مسلمون اولا وعمانيون في بلد لهو عمق بتاريخ لا نقف امام امثال المجنسين نحن امه لها العفة والتاريخ نحن امه لها القوة والعنفوان نحن امه لها المجد والااساطير نحن امه لها دعوه من سيد الخلق محمد صلي الله علية وسلم ولسنا من رعاة القوم نسحب من ازيلنا …….. .

    ولا اقول غير القافلة تسير والكلاب تنبح ..

  11. عمان تاريخ وجذور وعروق وغيره طيب فهمنا بس وين الثمرة
    ليس الفتى من قال كان أبي
    اقول يالجلندى شخبار الخضار الفاسد والأدوات الطبية المنتهية والأرز الفاسد والحلويات الفاسدة والبترول والترقيات. وهل لازلت تقضي الرحلات والتبضع في الإمارات
    الله يخلي الإمارات

    1. يا إبن السلطنة
      هذيلا خونه يهاجمون الدولة في الداخل في قراراتها وتوجهاتها ويدافعون عنها في الخارج لكي يلمعون صورتهم ويتمسحون لاستغفار الذنب عبر هذا الهجوم في مثل هذه المواقع والقنوات ثم يعودون من جديد في اليوم التالي في الصباح الباكر لمعادات قرارات وتوجهات الدولة وهكذا مستمرون أي لا ثقة فيهم، ومنهجهم يجوز الخروج على أميرهم من ولاة الأمر
      لذلك جعل القائد رجال ليس من منهجهم في الاجهزة الحساسة لقيادة الدولة خوفاً من الخيانة.

      يقولون أأمة يقولون ههههههه!!؟
      لم يعلمون بأننا نعلم بأن هؤلاء الأممة الذين جعلو منهم تاريخ هم أأمة مساجد فقط لا غير .

  12. المشكلة أيها الإخوة!
    العمانيين الحاليين ليسو هم العمانيين القدامى الذين رسمو التاريخ وسطرو أمجاده!
    العمانيين الحاليين الذين يميلون بجانب إيران ومعظمهم يمثلون أغلب مكاتب واروقة الدولة هم الإباضية طبعاً هؤلاء القوم ليس دور في رسم تاريخ عمان القديم هم من الأطراف الداخلية من عمان ما كان لهم دور سابقاً هم كانو عبارة عن شواوي رعاة أغنام وزراريع متخلفين الكل يتحدث عنهم انهم ليسو من أصول عمانية بل هم من أصول إفريقية بربر وامازيغ وما كان لهم دور في حروب عمان البحرية ضد الفرس ولا ضد البرتغاليين، ولكن الآن أصبح لسانهم طائل في عهد قابوس!!؟

    لاحضو هجومهم على الإمارات والسعودية وكل من هو خليجي أو سني هؤلاء ليسو بعمانيين أصلاً حتى يعلمون أن الإمارات وشعبها هي تاريخ من عمان وصنعو أدوار بطولية وثقافية وسياسية لا تعد ولا تحصى من أجل أن تبقى عمان كما هي الآن تعيش فيها أنت أيها الأباضي على طبق من ذهب!

    مشيئة الله أرادت أن تكون الإمارات دولة موحدة مستقلة عن القيادة العمانية بحكامها ما يعني ذلك أن حدود ومساحة عمان المترامية الأطراف كان في حدودها شيوخ وقبائل وحكام دولة الإمارات الذين رسمو ماضي وحاضر لعمان وارادو أن يستقلو بحكم خاص لهم ما يدل ذلك على وجود قوة لديهم وأنهم قبائل لهم مكانتهم و قدرهم واحترامهم وسطوتهم

  13. ردي للذي مسمي نفسه مسافر. بهذه الالفاظ القبيحة المقيته سواء كنت اماراتيا او عمانيا التي تسمي بها اهل عمان على انهم مرتزقة…. فيا متطفل اعلم ان عمان البلد الذي لم يفتخر بالمذهبية عبر تاريخه وقولك بان الاباضية ليس لديهم اصل فهذا نابع من جهلك لانك عديم الاصل والفصل. انظر الى عدد العلماء والائمة والسلاطين من داخلية عمان والذي قادو معارك ونشرو الاسلام في الاقاليم وتسبهم بانهم شواوي ومتخلفين فتبا لك وغلت لسانك بما قلت وهل كان محمد رسول الله و جميع الرسل الا رعاة اغنام…. لا احد ينكر فضل الامارات ولكن عندما تدخلت الامارات والسعودية في الامن العماني قليلا كانت هناك حساسية من الشعب العماني… واما بخصوص كلامك بالساحل فاهل عمان لايعرفون المذهبية في الحروب وقد خاضو جميعا اشرس الحروب ضد الفرس وغيرهم….. فلا تتلفظ وان كنت رجلا فعرف بنفسك

    1. اعرفهم علمائك وسلاطينك ياما من الحوكين وإلا من الرستاكه وإلا من سيما وإلا من مكزح وإلا من ينكل تتكلمون بالعزة والشرف والعلم وأنتم لم تعرفون مفردات اللغة العربية والنطق والكلام يا سافل يا جاهل .

      اخس عليكم قوت شوكتكم في عهد قابوس جعلها حكومة مؤسسات مدنية مطلقة دون العسكرية، ولكن سوف تنكسر شوكتكم من بعده إن شاء الله وترجعون كما كنتم في السابق يا خونة الأمراء والسلاطين.

  14. يامسافر

    خليك في حالك ولا تتدخل في شئون الشعب العماني صدقني بتتعب
    بالنسبة للكاتب ابشر بكم درهم في جيبك ، انت كما قال الشاعر . .

    لو أن كل كلب عوى ألقمته
    لصار الحجر مثقاله بدينار

    1. عذراً و الله
      اسكت أنت أيها العجمي أنت خلك في حالك إذا كنت ليس كفء للحديث والنقاش

  15. مسافر كثير شاد حيلك شكلك مآخذ الجنسيه الاماراتيه حديث .
    العمانين الحالين هم احفاد العمانين القدامى يامسافر
    والائمه :
    ناصر بن مرشداليعربي
    سلطان بن سيف اليعربي الاول.
    سلطان بن سيف اليعربي الثاني قادوا العمانين باختلاف مذاهبهم
    لطرد البرتغالين من عمان والخليج وسواحل الهند الغربيه وكذالك تحرير ممباسه في شرق افريقيامنهم
    وهولاء الائمةعرب اقحاح قحطانيون وإباضيون حسب نغمتك يا مسافر . مع احترامي الشديد للافارقه والامازيغ .
    والعمانيون بقيادة الامام احمد بن سعيد هو من حرر عمان عندما احتلت من الفرس يا مسافر وارسل الاسطول العماني بقيادة ابنه هلال لفك حصار الفرس للبصره عندما استنجدت الدوله العثمانيه السنيه بالامام احمدبن سعيد الاباضي العربي ايضا يامسافر.
    واعطيك معلومه يامسافر ان احمد بن سعيد هذا هومؤسس الاسره البوسعيديه التي تحكم عمان حاليا يعني هو جد السلطان قابوس يامسافر
    يعني يا مسافر العمانين الحالين هم احفاد العمانين القدامى الذين طردوا الفرس والبرتغالين ولم يأتوا من المريخ. فهدي حالك ليرتفع عندك الضغط والسكري بعدين ما تفيد الجنسيه.

    1. بنت السلطنة ريتني أعرفك أو أقدر اتوصل إليك لكان خطبتك لتكوني زوجة لي على سنة الله ورسوله وحينها سنكون راضين بالمعاتبة فيما بيننا

  16. غيث
    اذا الجماعة ما قادرين لدف اليمن بيقدروا لايران الطبل
    الله يعينهم بس .

  17. مرتزق منافق كشف عن حقد وغل في قلبه تجاه عمان وأهلها …..أمثالك يا وضيع لا يجوز لهم التدخل في شؤن الدول واعلم أن عمان بلد حر ولا أحد يملي عليها مع من تقيم علاقاتها وأهلها على اختلاف مذاهبهم على قلب واحد.
    لا يحق لكم في الإمارات ان تتكلموا عن الإسلام والعروبة والجيرة لان مؤامراتكم وخيانتكم والاعيبكم مكشوفة وباتت مسجلة في سجلات التاريخ .
    كما أن عجزكم بات واضحا في مواجهة النمر الورقي فاسترداد جزركم من ايران لن يتم بالبكاء مثل النساء ، فإذا كانت لكم بطولات كما تقول فأين هي الان لتحرير جزركم المحتلة!!

  18. نحمد الله على اللحمه الدينيه والاجتماعيه والوطنيه العمانيه .. اللهم لا تجعل في قلوبنا غلّاً للذين انت تعلم بايمانهم كما يدعون..
    الباحث والمتعمق في التاريخ العماني لن يجد صعوبة في كتابة أي موضوع يختص بالحروب التي خاضتها بكل شجاعة وبسالة … وعلى النقيض تماماً فإماراتنا الحبيبة تاريخها لا يتجاوز عمر حاكم واحد من حكامها -حفظهم الله- .. ولم تتجاوز حروبها شجارات الاحياء السكنيه التي تعج بالوافدين… فلا ايران ترهبنا ولا التاريخ ينسينا مكانتنا..

  19. هههه اقول مسافر الطل كل تبن واشرب من السعن كان فيك حيله ،،
    ما ازيد على كلام الاخوان الي قبلي ويكفيك انت انت حر

  20. هذا الطبل ومن على شاكلته المومس المسمي نفسه مسافر ومن خلفهم من عاشوا و تربوا من فضل البارات و المواخير، يجب تجاهلهم و عدم الرد عليهم ف دعوا الكلاب تنبح و القافلة تسير.

  21. مسافر
    لا تحزن لإنك جاهل بالتاريخ
    مسافر
    الإمارات سبع إمارات
    واذا كنت فاهم واعلم بأنك جاهل فسر ماذا تعني إمارة
    وأدرس التاريخ من العمق أيها الجاهل
    ولكن ما عليه يا صديقي معذور الحقد والغل الذي بداخلك سببه جهلك وأسأل الله تعالى أن يشفي قلبك من الأدران
    مسافر صديقي
    لا يكفي بأن تكون لابس عقال حتى يكون لك تاريخ
    وحتى العقال الأحمر لو رجعت إلى التاريخ ستتفاجاء بإن أصله(سفرة طعام )أتى بها الأحتلال الأنكليزي الأ أن البدو في المنطقه…..جعلوه فوق رؤوسهم ليتظللو به وعندما شاهد الأنكليز ذلك قامو بتطويره حتى صار(شماخ أنجليزي فاخر)فبالله عليك مثل هؤلاء من أين سيكون لهم تاريخ أمبارطوري
    سامحني يا صديقي مسافر بس يحتاج تراجع التاريخ

  22. ناس تحاول ان تصيد في الماء العكر وهؤلاء ليس لهم هم سوى دس الفتن والتفرقة بين الشعوب واتمنى من الاخوة عدم الرد على التكهمات والمهاترات الناقصة وستضل وعمان والامارات شعب واحد ومصير مشترك
    والساعون لتفرقة المسلمين هذه الايام كثر نسأل الله ان يجعل يجنب المسلمين شرورهم وان يحفظ بلاد المسلمين قاطبة

  23. ومن قالك يا مسافر باني سأرضى بالزواج بمن يرضى ان يضرب بالسياط على ان يخرج على اميره الظالم،والله خلقني انسانه ولم يخلقني حماره لأسمح بضربي بالسياط.

    1. عفواً بنت السلطنة نحن لم نصف الأمير على أنه ظالم
      نحن فقط تناقشنا على منبر مفتوح فكل أدلى بما في فهمه ومعرفته.

      بريطانيا دولة عظمى تعتبر الدولة الأم للعالم العربي الحديث أعطت الاحقية والحقوق لمواطنيها ولكل مقيم بأرضها أن يأخذ له منبر ويقول ما يشاء إلى درجة تصل الأمور إلى شتم الملكة نفسها، ونحن هنا لم نشتم أي امير ولم نقصر في حقه ولا في حق وطننا ولا اي وطن آخر، فأما الحديث والنقاشات سواءً بها شدة وقسوة أو لين فهذا من طبائع الأمور في النقاش كله نقد متبادل فما دخل السياط بيننا.

      هي مجرد مشاركة عابرة وأخيراً سينتهي النقاش كل منا قال ما عنده، وليس شرط أحد منا يقتنع بالآخر أو لزاماً بأن يكون متوافق مع الآخر، ولكن الوطن سيبقى وطن عزيز علينا وغالي واميرنا تاج على رؤسنا فمن فهم النقاش عن سوء ظن فذلك شأنه.

      ولكن بجد عشقتك وعشقت مداخلتك فرب صدفة خير من 1000 ميعاد
      دمت بعافية

  24. بالنسبه للكاتب إللي مسوي فيها بطل علينا وأونه عارف أوضاع عمان وغيرها أحب أقولك خل السياسه والكلام ذا لأصاحبها لأنك توك جاهل وطفل صغير توك بديت تحبي بأول خطاويك وناوي تسوي فيها شي عظيم ع فكره كلك كلك ع بعضك من راسك لآخر رجولك ما تشرف أهل عمان لذلك تلايط بس وكل تبن ولا عاد تجيب إسم السلطنه أو سيرتها ع لسانك الوسخ . شيعه سنه أباضيه نحن الحمد لله الدوله الوحيده إللي عايشه بسلام وما تتدخل ف المذاهب ف ما يجي أمثالك من الحثاله يتكلموا عنها فهمت يا أفندي !!! أتمنى توصلك الفكره

    أما بالنسبه ل مسافر يكفي كلام أخواني وأخواتي ما راح أزيد عليهم شي ومثل ما قال المثل إللي ما يعرف الصقر يشويه يا همج

  25. عمان لها تاريخ شامخ .يكفيك .انه العمانيين خاضوا المعارك حاربوا الفرس والبرتغاليين وطردوهم .. وحرروا البصره من احتلال الفرس ووصلو الى شرقيّ افريقيا وعلموهم الاسلام ونهضوهم من الي كانوا فيه من تخلف وعلموهم التجاره خلو زنجبار اهم مستودع ف العالم في ذاك الوقت فجذبت انظار امريكا وبريطانيا وفرنسا .. خلوهم شعب .. وبعدين اذا كنت تقول انه اهل عمان اصلهم شواويه ورعاه غنم فهذا الشي ماهو عيب لان الرسول صلى الله عليه وسلم كان راعي غنم .. وفي الاصل الامارات كان مالها وجود كانت عمان كلها .. والشيخ زايد الله يرحمه كان خادم عند جلاله السلطان قابوس . .فأعطاه السلطان قابوس هذي الارض ونهضت الامارات كدوله ..وعمان كانت موجوده من عهد الرسول وخاضت حروب ومعارك سجلوها ف التاريخ ي بابا والامارات نهضت عام ١٩٧١.. حتى في كتب التاريخ مالها لا حدث ولا حتى خاضت حرب .. فالافضل انك تسكت لانه انتو مالكم ماضي تفتخرون به مثل العمانيين .. الي تقول عنهم بربر .. وحنا مو من البربر ولا غيره .. احنا عمانيين اصل .. احفاد اليعاربه والنباهنه والحمامده والبوسعيد … فلا تشوه سمعة بلد انت مو عارف شو ماضيها .. روح تثقف وادرس التاريخ زين ي جاهل .. بعدين تعال تكلم عن الامم والدول ..

    1. عمانية وافتخر
      الظاهر لم تقرئي المداخلات جيد دولة الإمارات حتى البحرين هي كانت جزء لا يتجزأ من إمبراطورية عمان فكل شعوب وبالمعنى الصحيح رجال تلك الإمبراطورية كان لهم دور كبير في الفتوحات سواءً في شمال شرق أفريقيا أو أو بعض السواحل الهندية أو الجانب الشرقي من السواحل المواجهة لعمان أو السواحل الإيرانية المواجهة للخليج العربي كل هذه الخارطة كانت ملك للإمبراطورية العمانية وأهل الإمارات جزء منها لأنهم في الأصل عمانيون فهم جزء كبير من التاريخ العماني وكان لهم دور كبير لا يحسد عليه لماذ ننفيهم من رسم تاريخ وأمجاد عمان !!؟
      نحن تحدثنا فقط عن أطراف الداخل العماني وليس عن العمانيين فقلنا أغلبهم بهم عروق وجذور من البربر والامازيغ فهذا صحيح والداخل العماني كان له تاريخ آخر منفصل وكان معارض للسلاطين والذي قام بمعالجته هو السلطان قابوس .

      الموضوع طويل …….
      ع العموم لا يحلم أحد في الداخل برجوع الإمامة التي تسببت في التخلف وتاخير عجلة تطور حضارة عمان، ونقول فإن عدتم عدنا وسنقف ضد أي تخلف بالمرصاد

      1. إنت التخلف بحد ذاته ..

        خير الكلام ما قل ودل وطبعي ما أهرج مع صغار العقول ، كلامك مردود عليك وإنتهينا ?

  26. وانت اصلا مالك دخل لا ف عمان ولا ف غيرها … فلا تجيب طاريها ع لسانك الوسخ

  27. كفاك تفلسيفه يا مسافر بما انك مستغرب من السيطان فالحق لاتعرف عن عمان وشعبها شي.
    قال اصل العمانين امازيع!!! مع احترامي للامازيغ فهم ايضا يفتخرون بآصلهم.
    لكن مسافر اقولك شي قرأت ما كتبه فيلسوف مثلك من فتره يقول ان الامازيع اصلهم من عمان.
    الحين نبى نعرف اصل العمانيين امازيغ ام اصل الامازيغ عمانين.

    والله انك ياعمان لغز وحيرتي هالعالم ،ربي يحفظك يابلادي ويحفظ شعبك وسلطانك يالله كم احبك يا بلادي ربي ابقي لنا عمان آمنه مطمئنه وواحة محبه وسلام وابعد عنها الفتن ماظهر منها وما بطن.

    1. اللهم آامين

      لكن أغلب المتمذهبين بالمذهب الأباضي هم ليسوا عمانيين الأصل بل هم من أصول إفريقية بربرية وأمازيغ هذا ما سمعناه وقرأناه، و التاريخ هو الذي تحدث عنهم وقال هذا .. حتى البربر والامازيغ أيضاً اباضية متشابهين في العقيدة .

      1. ههههههههههه أنا أباضيه وتعال واجهني ونشوف من البربري فينا ??

  28. هذا لي سمعته وقرأته!!! سلملي على لي قرآته وسمعته يا مسافر وعلى التاريخ لي حكالك.

    ونصيحه مني لك حاول تسمع وتقرأ تاريخ غير عن لي سمعته وقرأته لتتعرف على عمان وشعبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *