الرئيسية » الهدهد » “القضاء الشامخ” يحكم على القيادي الإخواني وجدي غنيم بالإعدام شنقا ويحيل أوراقه للمفتي

“القضاء الشامخ” يحكم على القيادي الإخواني وجدي غنيم بالإعدام شنقا ويحيل أوراقه للمفتي

حكمت محكمة جنايات القاهرة، الأحد على القيادي في جماعة الإخوان المسلمين وجدي غنيم، بالإعدام غيابيا وذلك بتهمة تكوين ما أسمته “خلية إرهابية” .

 

وشمل حكم الإعدام كذلك متهمين آخرين من جماعة “الإخوان المسلمين” في نفس القضية وتمت إحالة “أوراقهم للمفتي” للتصديق على الحكم بإعدامهم.

 

وتتهم السلطات المصرية غنيم والمتورطين معه بإنشاء جماعة متطرفة، هدفها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

ويتهم غنيم كذلك بتزعم “جماعة تدعو إلى تكفير الحاكم، وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم”.

 

اقرأ أيضا:

“القضاء الشامخ” يحيل أوراق الداعية وجدي غنيم إلى المفتي تمهيدا لإعدامه رغم هروبه خارج مصر

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““القضاء الشامخ” يحكم على القيادي الإخواني وجدي غنيم بالإعدام شنقا ويحيل أوراقه للمفتي”

  1. أنا لا أتفق مع الإخوان،لا سياسيا ولا بطيخ،ولا أرى فيهم سوى مجموعة خارج التاريخ والجغرافيا وكل علوم الدنيا،لكن فيما يخص قضاء(سي)(السيسي)فقد أثبت أنه قضاء(الحاكم)،ولا يتمتع بأي نوع من الإستقلاليةاو الشرف المهني او الأخلاقي،قضاء قضى السيسي على ضميره،على الأقل في المرحلة الحالية،ندعو الله أن لا تطول،السيسي حول مصر الى(خرابة)وصل فيها الناس الى البحث عن الطعام في صناديق القمامة،يتم إعتقال شخص ما ب(الشبهة)ليستلم أهله جثته بعد أيام قليلة،يوقف توظيف خريجين بسبب الأزمة الإقتصادية بينما يرفع مرتبات وحوافز وعلاوات عساكره،…..الخ
    وعليه،فلا يمكن أن أصدق التهم التي أسندها فرعون مصر الجديد على الداعية وجدي غنيم،ولا على أي من المحتجزين لرأيهم السياسي،ولا حتى عن قيادات إخوانية تم (تلبيسهم)تهم تأخذهم للإعدام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.