الرئيسية » الهدهد » السعودية: هدفنا توفير ترفيه “يشبه” ما يحدث في لندن ونيويورك تماما

السعودية: هدفنا توفير ترفيه “يشبه” ما يحدث في لندن ونيويورك تماما

قال رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية إن المملكة ستفتح دور سينما وستبني دار أوبرا عالمية يوما ما، مهونا من معارضة الهيئات الدينية لهذا النوع من التغييرات.

 

وكان بالسعودية في السبعينيات من القرن الماضي بعض دور السينما لكن رجال الدين أقنعوا السلطات بإغلاقها.

 

ولا تزال دور السينما محظورة بالسعودية. وعلى الرغم من البدء في إقامة حفلات موسيقية هذا العام فإنها تواجه انتقادات لاذعة من رجال الدين.

 

ووعدت الحكومة بإدخال تغييرات على الساحة الثقافية في إطار إصلاحات “رؤية 2030” التي أعلنها ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العام الماضي وتهدف إلى توفير المزيد من الوظائف بالإضافة إلى إجراء تغييرات اجتماعية.

 

وتهدف التغييرات أيضا إلى الفوز بما يصل إلى ربع مبلغ العشرين مليار دولار الذي ينفقه السعوديون حاليا في الخارج مع اعتيادهم على السفر لحضور الحفلات وزيارة الأماكن الترفيهية في دبي المجاورة وغيرها.

 

ووفقا لـ”رويترز”، قال أحمد الخطيب رئيس الهيئة العامة للترفيه إن المحافظين الذين انتقدوا الإصلاحات يدركون تدريجيا أن معظم السعوديين وأغلبهم تحت سن الـ 30 يرغبون في هذه التغييرات.

 

وأوضح أن هدفه هو توفير ترفيه “يشبه بنسبة 99 % ما يحدث في لندن ونيويورك” لكنه أوضح أنه وبعد عقود من النهج الثقافي المحافظ فإن مثل هذا التغيير لن يحدث سريعا.

 

وقال “أعتقد أننا نفوز بالنقاش” موضحا أن القليل من السعوديين متحررون والقليل أيضا محافظون لكن “الأغلبية معتدلون”.

 

وتابع يقول “يسافرون يذهبون للسينما وللحفلات الموسيقية. إنني أعول على الشريحة الوسطى التي تمثل 80 % من السكان”.

 

وأضاف أنه يمكن للمحافظين ببساطة التزام منازلهم إذا لم يهتموا بالفعاليات.

 

يذكر أن مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ وصف دور السينما والحفلات الموسيقية بأنها مفسدة. وقال في يناير/ كانون الثاني إن الترفيه قد يفتح المجال أمام أفلام أجنبية “إلحادية وفاسدة” ويشجع على الاختلاط بين الجنسين.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السعودية: هدفنا توفير ترفيه “يشبه” ما يحدث في لندن ونيويورك تماما”

  1. غريب الأمر!! هل الانسان يحتاج الى هيئة او وزارة للترفيه؟ ما هذه المراهقة المتأخرة؟ إنها مهزلة ومراهقة بل مزعطة!! ألناس تحتاج الى الماء والاكل واللبس والحرية في التفكير والعيش وهذا لا يحدث في السعودية التي يفكر حكامها بانهم اصحاب الارض وما فوق الارض وما تحت الارض بل جعلوا من انفسهم فراعنة يحللون ويحرمون كما قال الطاغية, أنا أحيي وأميت!! هيئة الترفيه هي إفساد اخلاق الناس إرضاءاً لأمريكا والصهيونية التي تفسد في الارض لا أقل من هذا هو الهدف من هذه الهيئة. إنهم بعملهم هذا يجعلون من أنفسهم منبوذون من قبل كل الدنيا ومن قبل الله تعالى قبل ذلك!؟ إيران تريد ان تحتلهم بواسطة الفكر الشيعي(دين). الصهاينة يحاربونهم بافساد اقوى ما عندهم من سلاح ألا وهوسلاح الايمان(دين) لأهدافهم الصهيونية(دين). الشعب ينبذهم لأنهم منسلخون من قيم الشعب(دين) والانتماء الى الشعب المسلم!! هذه العائلة هي فعلاً حالة شاذة كانها أوتيت بها من بيئة غريبة وزرعت في بيئة غريبة لاتناسبها!! يا ترى بماذا سيدافعون عن انفسهم غداً عند قدوم إيران؟ الشعب سوف لن يضحي من اجلهم فقط ليكونوا حكام يضطهدونم في الاخير, ثم انهم ليسوا في حال يستطيعون ان يدافعوا عن انفسهم لأنهم تربوا على الترف والعيش في كوكب آخر لايعرفون شئ عن الحياة! كل ما بوسعم انهم سيهربون جماعياً الى خارج البلد كما فعل الحكام الكويتيون عندما احتل صدام الكويت!! المفروض ان يتوبوا الى الله تعالى ثم ان يعدلوا ولا يظلموا الشعب ويوزعوا ثراوت البلد على المسلمين في الداخل والخارج وان يثقفوا الشعب ويوعونهم ويزعون في قلوبهم الايمان والاسلام الحق الذي هو اقوى سلاح وانجع نظام حكم. في هذه الحالة لا يستطيع احد ان يتقرب منهم لأن الشعب سيحميهم والبلد كما فعل الشعب التركي عندما نزل الى الشارع وواقف الدبابات باجسادهم وافشلوا الانقلاب الدموي الذي كان يهدف ان يجعل من تركيا مصر السيسي!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.