الرئيسية » أرشيف - المجلة » بعد منع اللحى ولبس الحجاب والصيام .. الصين تمنع المسلمين من تسمية أبنائهم بهذه الأسماء!

بعد منع اللحى ولبس الحجاب والصيام .. الصين تمنع المسلمين من تسمية أبنائهم بهذه الأسماء!

ذكرت صحيفةنيويورك تايمز”، أن السلطات الصينية، قررت منع الأقلية المسلمة في ولاية “صينكيانغ” أي “تركستان الشرقية” غربي البلاد، من إطلاق أسماء من قبيل “محمد” و”جهاد” و”مجاهد” و”عرفات على مواليدهم؛ بهدف” الحد من التطرف”. وفق ادعائها

 

وذكرت الصحيفة أن نصف سكان إقليم “صينكيانغ” من المسلمين، ويبلغ عددهم 10 ملايين نسمة، إلا أن إحصائيات أخرى تناقض “نيويورك تايمز” وتؤكد أن عدد الشعب الإيغوري الذي يسكن إقليم تركستان الشرقية، يبلغ 25 مليون نسمة، وهم يجاورون أشقاءهم في كل من كازاخستان و قرغيزستان إلا أنهم من ناحية الأصول هم أقرب إلى الشعب الأوزبكي.

 

ويشهد الإقليم حركة تحررية تهدف إلى استقلال “تركستان الشرقية”، حسب “نيويورك تايمز”، إلا أنه ينبغي التذكير أن هذه الحركة قومية في الدرجة الأولى، وتتهم السلطات الصينية بالسعي لطمس هوية الشعب الإيغوري ومحو معالم وجوده القومي، وتغيير التركيبة السكانية للإقليم من خلال نقل المواطنين من القومية الأغلبية الصينية “هان”.

 

وسبق أن اتخذت الصين إجراءات مشددة بحق المسلمين الإيغور، من قبيل منع إطلاق اللحى، ولبس الحجاب في الحافلات، ومنع الصيام في شهر رمضان، حسب بعض التقارير.

 

ونقلت نيويورك تايمز عن دلشاد راحت، المتحدث باسم “المؤتمر العالمي للإيغور” قوله “أصبحت سياسات الصين معادية بشكل متزايد”.

 

ويقع مقر المؤتمر في ميونيخ، ويطالب بـ”حكم ذاتي” لإقليم “صينكيانغ” أو “تركستان الشرقية”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد منع اللحى ولبس الحجاب والصيام .. الصين تمنع المسلمين من تسمية أبنائهم بهذه الأسماء!”

  1. من لم يهتم بأمور المسلمين..فليس منهم…مايسمى الحكام العرب الذين يدعون [الاسلام] لاأعتقد أنهم كذلك…هم أقرب الى نبيهم الكاذب مسيلمة الكذاب…..أتحدى هؤلاء الحكام الأعراب [ولو بالتنديد أوالشجب].قرارات المنع التي اصدرتها دولة هاجوج وماجوج ..الصين آكلي لحوم البغال والكلاب وكل البهائم….اتحدى الحكام الاعراب مخاطبة الدولة الصينية دفاعا عن الممارسات الشرعية والدينية والدينية والشخصية لمسلمي الصين……اليس هؤلاء الحكام الاعراب نبيهم هو مسيلمة الكذاب..

    رد
  2. هذا تتويج لتوقيع اتفاقات خليجيه بمليارات الدولارات تمت منذ ايام مع هذه الدوله العنصريه القذره بافعالها وتقاليدها وموروثها الشيوعي .. لا تلوموهم ولومو انفسكم بعد ان استمرأتم الذل والهوان ونحصر تفكير اغلبكم بين ارجلكم .. بضائعهم تغزو الاسواق العربيه والاسلاميه واضعف الايمان مقاطعة منتجاتهم الرديئه والتي باتت تغزو دولنا وتسببت في اقفال مئات المصانع والمشاغل .. لن تقوم لهذه الامه قائمه ما زالت الحمير تمارس نفس الافعال وتتوقع نتائج مختلفه .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.