الرئيسية » الهدهد » أزمة “صامتة” بين القاهرة وعمان.. الأزهر مهاجما نواب البرلمان الأردني “سلوككم غير رشيد “

أزمة “صامتة” بين القاهرة وعمان.. الأزهر مهاجما نواب البرلمان الأردني “سلوككم غير رشيد “

شهدت العلاقة بين القاهرة وعمان توترا على خلفية رفض نواب في البرلمان الأردني الوقوف حدادا على ضحايا التفجيرات التي شهدتها الكنائس المصرية.

 

واعتبر الدكتور خالد عمران، أمين عام الفتوى بالأزهر، أن ” الاعتراض على الوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء والمتوفين من غير المسلمين سلوك غير رشيد، لأن الوقوف لا يتناقض مع الشريعة الإسلامية” – بحسب قوله

 

وقال  عمران، وفق ما نقلته عنه وسائل اعلام إن هناك مراسم وأمور وطنية تتعلق بحقوق المواطنين في الدولة أو على المستوى العالمي، وهي أمور تتعلق بالمواطنة أكثر من تعلقها بالحقوق الدينية أو الإيمانية،  ومنها احترام أرواح كل إنسان والتعبير المصطلح عليه الآن هو دقيقة حدادًا، وهو سلوك وطني يعبر عن الوطنية وليس به تناقض مع الواجبات الشرعية بحسب ما نقلت عنه صحيفة الاهرام المصرية.

 

يشار الى انه تم تناقل “رفض” بعض النواب للمشاركة في قراءة الفاتحة على ارواح ضحايا تفجيرات الكنائس بمصر، ومن بينهم نواب في كتلة الاصلاح التابعة للإخوان المسلمين في الاردن.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “أزمة “صامتة” بين القاهرة وعمان.. الأزهر مهاجما نواب البرلمان الأردني “سلوككم غير رشيد “”

    • المفروض متزعلش من الأردنيين ..هو في حد يزعل من الكلب بتاعه لو عمل بيبي علي السجاده ؟؟؟ اكيد لا ..هتمسح السجاده وخلاص . دا لانه حيوان لا يعقل …كذلك الأردنيين متزعلش منهم امسح ونظف مكانهم وخلاص

      رد
  1. الاخوان بالاردن احرار لا يريدوا الوقوف
    انتوا شو دخلكم
    قوانين وتعليمات السيسى لا تنطبق على الاردنين وكفى قلت حياء

    رد
  2. في مصر انتم احرار لو وقفتوا يوم . ولم يعد لمصر دور القيادة حتى تجبر الغير على الوقوف او الجلوس . وفي الاردن او غيرها احرار في رأيهم لا احد يجبرهم على فعل فعلتموه في مصر . وموضوع الشهادة هذه علمها عند الله وليس عند الأزهر او غيره .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.