الإمارات توجه ضربة بالعظم إلى الأردن وتثير جدلاً واسعاً والسلطات الأردنية لا تعلم شيئا عن الموضوع

5

وجهت دولة الإمارات “ضربة في العظم” للأردن، بعد قرارها وقف استيراد بعض الخضار والفواكه من المملكة، في حين نفت علمها بالقرار.

 

ووفقاً لصحيفة الغد الأردنية، فقد اعتبر المزارعون الأردنيون القرار الذي صدر عن وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية “ضربة في العظم للقطاع الزراعي المحلي”.

 

وجاء في نص القرار الذي نشرته الصحف والمواقع الأردنية، أن دولة الإمارات “ستوقف استيراد بعض الخضار والفواكه الأردنية اعتباراً من منتصف أيار/مايو المقبل”.

 

وبموجب الكتاب “يمنع إدخال أصناف الكوسا، الفلفل الحار والحلو، الملفوف، الباذنجان، الفول، الزهرة، الخس، إلى الإمارات نهائياً اعتباراً من منتصف الشهر المقبل”، مشترطاً لدخول الأصناف الأخرى التي لم يشملها قرار المنع “إبراز شهادة تحليل من متبقيات المبيدات النسخة الأصلية”.

 

رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام قال إن القرار يشكل صفعة للزراعة الأردنية، خصوصاً وأن السوق الإماراتي هو الأول بالنسبة للزراعة الأردنية حالياً، بعد إغلاق حدود دول الجوار, وبين أن الخشية أن تتخذ دول أخرى خصوصاً في الخليج قراراً مشابها في الفترة القادمة، حسبما نشر موقع “خبرني” الأردني.

 

الأردن توضح

لكن المملكة من جهتها قالت عبر وزارة الزراعة أنها لم تبلغ بأي قرار من دولة الإمارات بوقف استيراد أصناف من الخضار الأردنية ، بسبب بواقي المبيدات الحشرية حسبما نشر موقع عمون الأردني.

 

الناطق باسم الوزارة نمر حدادين، أوضح أن الوزارة لم تبلغ بشكل رسمي بالقرار، ولا وجود لنص بهذا القرار على موقع وزارة التغيير المناخي والبيئة، وأن معلوماتها تنحصر بما تداوله المزارعون فقط.

 

وتابع حدادين: “الوزارة أجرت اتصالاتها عبر القنوات الرسمية لتتأكد من تفاصيل القرار”.

قد يعجبك ايضا
  1. ززلعوط المزلعط يقول

    خطية الشعب الاردني
    صدروا الخضار والفاكهة للصهاينة ورفعوا سعرها عالاردنيين فدعونا الله ان ينتقم منهم
    فجاء انتقامه صاعقا من اكبر مستورد لزراعة الاردن والدولة الاقرب ودا للحكومة الاردنية.
    اللهم شماتة

  2. soso يقول

    والله احنا الاردنية بنستاهل….
    بس مش عارفة ليش التعليقات اللي في الاعلى بيشتموا الشعب الاردني؟!…عفكرة الحكومه هي اللي بترفع وهي اللي بتطبع مع اليهود الخون وهي اللي مجوعة الشعب وهي اللي بتشحذ من الدول المجاورة وهي وهب وهي وهي ….احنا اذا بنستاهل …بس لانه ساكتين عالظلم…وبرضه بنستاهل..كل الاحترام والحب لكل الشعوب العربية واولها الامارات لانها فعلا تهتم بصحة ورفاهية شعبها….مش مثلنا للاسف

  3. امين يقول

    لازم أنشد على يد الإمارات في هاد القرار لانه يخافو على صحت المواطن مش زي عنا بحكيلك المواد الكيماوية في الخضار الأردني اعلى من الحد المسموح في أضعاف
    صحتين سرطان

  4. رحااال يقول

    وين المشكله وقف استيراد واستئناف استيارد وهاذا حاصل فكل دول العالم
    الاردن بلد خير ربي يحفظهم حكومة وشعب
    والامارات كذالك …
    بصراحه بعض الاخبار ماتستحق حتى الالتفات الها

  5. صادق يقول

    الاردن احلى بلد بالعالم …والرزق على الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.