سلطنة عُمان تحتل المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمنا ومصر واليمن في ذيل القائمة

4

في ظل ما تشهده العديد من دول العالم من أوضاع سياسية غير مستقرة، وحالات اجتماعية مقلقة، احتلت سلطنة عمان المركز الرابع عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمانا في العالم.

 

ووفقا للتقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في تصنيف الدول الأكثر سلامة وأماناً في العالم، جاءت ثلاثة من دول الخليج في المراكز العشرة الأولى: الإمارات العربية المتحدة، وعمان، وقطر.

 

وجاءت فنلندا في المركز الأول ضمن القائمة، تتبعها دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني، ثم أيسلندا في المركز الثالث، في حين احتلت سلطنة عمان المركز الرابع، ودولة قطر في المركز العاشر.

 

ويقيس التصنيف أمن وسلامة 136 دولة من بلدان العالم، بناء ومدى تعرض السياح والشركات التجارية في البلد المعني لمخاطر أمنية، كالعنف والإرهاب، دون أخذ الجنح في عين الاعتبار.

 

وجاءت كولومبيا في المركز الـ136 والأخير ضمن القائمة، كالبلد الأقل سلامة وأماناً، وسبقتها اليمن في المركز الـ135، ومصر في المركز الـ130.

 

تعرّفوا إلى 10 دول من بين الأكثر سلامة وأماناً في العالم في القائمة التالية:

1. فنلندا
2. الإمارات العربية المتحدة
3. أيسلندا
4. عمان
5. هونغ كونغ
6. سنغافورة
7. النرويج
8. سويسرا
9. رواندا
10. قطر

وفيما يلي، ترتيب الدول العربية بحسب ما تضمنت القائمة:

2. الإمارات العربية المتحدة
4. عمان
10. قطر
20. المغرب
38. الأردن
43. كويت
47. بحرين
61. السعودية
81. الجزائر
102. تونس
125. لبنان
130. مصر
135. اليمن

 

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. هدير الموج يقول

    متأخرين متأخرين وين اخباركم يا وطن الاحرار والقوة الهادرة . ضمير الأمة ابوحمود مسلم البراك حر طليق . إنه يوم من التاريخ في منطقة الخليج العربي 21 ابريل يرجى الاطلاع على هذا الفيديو

  2. هزاب يقول

    بعدهم الرابع ! يا حرام وكل هذه الدعاية التوسط لإيران وجامبيا وموزمبيق ويطلعوا الرابع ! لا بعد وخصومهم الامارات قبلهم ! يا قلب لا تحزن ! صحيح المنحوس منحوس ! يعني لا ذهب ولا فضة ولا برونز ! فقط الرابع ! ويقال : الرابع دائما تابع ! وين الاستقلالية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والخارجية !

  3. منصف الحق يقول

    ههههه فزاعة الخراب شربي منه السعن كان فيك حيله هههههههه

  4. سالم الرواحي يقول

    انزين يا هزاب يا خراب اذا كان فيك عقده من ايران وانها محتله الجزر الثلاث الامارتيه روح حررهن منهم اذا تقدر ولا عمل لهم مقاطعه على بضائعهم اللي تعيدوا تصديرها الى عمان لكن اذا عملت مقاطعه لهم انته بتموت جوع يا هزاب يا خراب وروح شوف تاريخكم هذا اذا كان لكم تاريخ انتوا ساحل عمان في التاريخ اقراء التاريخ زين يا بو العريف يا زبالة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More