“شاهد”: بعد نجاح الاستفتاء..”أردوغان” يتلو القرآن في ضريح السلطان محمد الفاتح

4

نشرت صفحة “أخبار تركيا” عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر”، مقطع فيديو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو يقرأ القرآن، في ضريح السلطان محمد الفاتح.

 

وبحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد تلا الرئيس التركي سورة “الفاتحة” ومقدمة سورة “البقرة” بالتجويد، وسط حضور مجموعة من المسؤولين.

 

وجاءت هذه الزيارة في اععقاب نجاح الاستفتاء الذي حول تركيا من نظام برلماني إلى نظام رئاسي، حيث وافق 51.7 من الاتراك وعددهم 25 مليون ناخب على التعديلات الدستورية.

 

يشار إلى ان السلطان محمد الفاتح هو سابع سلاطين الدولة العثمانية وسلالة آل عثمان، يُلقب، إلى جانب “الفاتح”، بأبي الفتوح وأبو الخيرات، وبعد فتح القسطنطينية أضيف لقب “قيصر” إلى ألقابه وألقاب باقي السلاطين الذين تلوهن و حكم ما يقرب من ثلاثين عامًا عرفت توسعًا كبيرًا للدولة العثمانية.

 

ويُعرف هذا السلطان بأنه هو من قضى نهائيًا على الإمبراطورية البيزنطية بعد أن استمرّت أحد عشر قرنًا ونيفًا، ويعتبر الكثير من المؤرخين هذا الحدث خاتمة العصور الوسطى وبداية العصور الحديثة،[6][7] وعند الأتراك فهذا الحدث هو “فاتحة عصر الملوك”

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. دبلوماسي سوري حر يقول

    الله يحميك ياراردوغان وينصرك يارب
    بس بدي منك طلب تبعتلهن لحكام السعودية والخليج بعصة من ذهب خليهن بنبسطو فيها هؤلاء الخونة العملاء لدين الله وللشعب فوالله خطرهم اخطرمن اليهود الصهاينة بذاتهم قاتلهم الله اللهم عليك بهم

  2. ابوعمر يقول

    هكذا هم الرجال .ابناء الرجال…….الرئيس المحترم اردوغان يتبرك دائما بالقرآن الكريم..يرتله ويدعو به ولا يبارح لسانه ولا عقله في سفره وترحاله ..وانجازاته….فبارك الله له ممشاه وكل خطاه………….الرئيس الامريكي ترمب لم ينس مسيحيته ودينه المسيحية فكانت الكنيسة ملجأه..ومكانه المفضل في الاحتفال بأنتخابه رئيسا للبلاد……….عكس الطغاة الاعراب الذين يخجلون من [دينهم الاسلام] خوفا من اتهامهم بالارهاب من سيدهم ترمب

  3. hani يقول

    تحية الى حفيد العثمانين …ارودغان الفاتح ان شاء الله

  4. خليجي معارض يقول

    يا اخي اغلب المعلقين ليسوا بترك ولكن يفرحوا بتقدم هذا التركي البطل المسلم مع تكلب العالم وبعض الخليجيين والع$ص السيسي عليه !
    الله ينصرك يا اردوغان ولا عزاء لاكبر دولة خليجيه استهلاكا للخمر المعتق وصاحبة تصاريح البغاء هههههه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More