السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدرسائل سرية.. "الجميلة إيفانكا" اقنعت والدها على ضرب "الشعيرات" بعد أن تأثرت...

رسائل سرية.. “الجميلة إيفانكا” اقنعت والدها على ضرب “الشعيرات” بعد أن تأثرت بصور خان شيخون

- Advertisement -

كشفت تقارير صحفية عن رسائل دبلوماسية سرية توضح دور، إيفانكا ترامب، في إقناع والدها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بضرورة توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا.

 

ونشرت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية تقريرا حول إطلاعها على رسائل دبلوماسية سرية توضح كواليس اتخاذ ترامب قرارا بتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا.

- Advertisement -

 

وأوضح التقرير أنه اتضح أن إيفانكا لها “تأثير كبير داخل المكتب البيضاوي”، وعلى اتخاذ ترامب قراراته حتى لو كانت مصيرية. حسب ما نشرت وكالة “سبوتنيك”.

 

- Advertisement -

وقال سفير بريطانيا لدى واشنطن، سير كيم دارو، في مراسلة دبلوماسية سرية أطلعت عليها الصحيفة إن ترامب كان متأثرا جدا بالصور التي تم بثها عبر قنوات التليفزيون حول الهجوم الكيماوي الذي تعرضت له إدلب، ونفس الأمر ابنته إيفانكا.

 

وتابع دارو: “مواقف ابنة ترامب كان لها تأثيرا كبيرا في المكتب البيضاوي، حتى أن ردة فعلها كانت أقوى من المتوقع”.

 

ووفقا للوثائق، أبلغت إيفانكا الإدارة الأمريكية عن حزنها وغضبها من الصور، التي خرجت من سوريا، ووصفت الهجوم الكيميائي بـ”البشع”.

 

​وأوضحت الصحيفة البريطانية أن إيفانكا نصحت والدها بضرورة توجيه ضربة عسكرية، قبل أن تتفق وجهات النظر على توجيه صواريخ “توماهوك” إلى قاعد عسكرية سورية.

 

وكانت إيفانكا قد علقت على الضربة الأمريكية عبر تويتر قائلة: “الأوقات التي نعيش فيها تدعونا لاتخاذ قرارات صعبة. فخورة بوالدي لرفضه قبول هذه الجرائم البشعة ضد الإنسانية”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. شكرا يا ايفانكا الرائعة الجمال…. ألف مليون وردة وزنبقة لك وللوالد الكريم دونالد أمد الله في عمره ورئاسته حتى يقضي على الكلب بشار اسد ويمعسه في جحره.
    أنت لست فقط رائعة الجمال…بل انسانة رقيقة وعندك أخلاق وشرف ومروؤة…حياك الله يا أختاه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث