AlexaMetrics ألف عسكري إيراني وعماني في مناورات بحرية باستضافة مسقط تفجر غضب الخليج | وطن يغرد خارج السرب

ألف عسكري إيراني وعماني في مناورات بحرية باستضافة مسقط تفجر غضب الخليج

أعلنت القوات البحرية الإيرانية، عن توجه أسطول بحري تابع للجيش الإيراني إلى سلطنة عُمان للمشاركة في إجراء مناورات بحرية مشتركة مع القوات البحرية العمُانية.

 

وقال قائد المنطقة البحرية الأولى في الجيش الإيراني الأميرال حسين آزاد إنه “نظراً لمكانة وأهمية الحدود البحرية الجنوبية والمحيط الهندي في المجال الاقتصاد البحري وكثرة تردد السفن التجارية وناقلات النفط في هاتين المنطقتين، فإن هذه المناورات المشتركة بين القوتين البحريتين الإيرانية والعمُانية تأتي بهدف تأمين الملاحة في هاتين المنطقتين، ورفع الجهوزية الأمنية، والتدرب على القيام بالعمليات الإغاثية”.

 

وأضاف آزاد أن “مناورات هذا العام ستكون باستضافة سلطنة عُمان حيث ستنفذ في المياه التابعة للمياه الجنوبية والمحيط الهندي، كما ستشارك فيها المدمرة (سبلان) وسفينة الدعم الحاملة للمروحيات (لاوان) ومروحية، وزورق حربي حامل للصواريخ، وبمشاركة 1000 عنصر ووحدات عمانية حيث ستستمر لمدة أسبوع″، وفقا لما نقلته وكالتا أنباء “إرنا” و”تسنيم” الإيرانيتان.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. الخليجيون من شاكلة (ابو حمد) أقصى ما يعرفونه عن الدين هو (التكفير) لذلك ضرب الإرهاب بجرانه في أصقاع الأرض مشرقها ومغربها حتى صار (الإسلام) اليوم بسببهم رديفاً ل (الإرهاب) …

  2. تعويض بسيط عن المليارات الخمسة التي سحبت عنوة من البنك المركزي العماني وضحكوا عليهم بقصة السياسة المعتدلة الطييبة !! بالله عليكم مالذي ستستفيد منه عمان من هذه المناورة ؟ في اعصار جونو لم يتحرك البحرية العمانية لإنقاذ المحاصرين بالمياه وتوقفت طائرات سلاح الجو عن الطيران !! في عز الحاجة للإنقاذ !! المستفيد إيران لأن بحريتها هي أضعف سلاح في القوات المسلحة الايرانية وكلنا يتذكر في حرب الخليج الأولى مع العراق أن البحرية الايرانية عاجزة فقط تهاجم ناقلات النفط الكويتية بزوراق سريعة وعندما فشلت في تحقيق أهداف سياسية قامت بتلغيم ممرات مضيق هرمز وعندما حضرت كاسحات الألغام من أمريكا والدول الأوروبية هربت البحرية الايرانية خوفا من القضاء عليها !! وقد يكون هذه المناورات بهدف نقل المليارات من مسقط إلى طهران عبر السفن ! ويا بخت طهران وياخيبة مسقط !!

  3. اسمحوا لي هذا الموضوع ليس له أهمية أو قيمة على علاقات السلطنة بدول مجلس التعاون الخليجي ؛ فعمان دولة مستقلة ذات سيادة ؛ وهي تدرك بأن هذه السيادة ؛ تخولها حق ممارسة حقوقها ؛ دون طلب الأذن من الغير ؛ وفقا للقانون الدولي ؛ لذلك فهي تفعل ما يحلو لها من ممارسات … وإن كنتم تريدون الحجر على تصرفات أي عضو من بلدان الخليج ؛ فعليكم بالدولة الخليجية التي تشترك في مناورات عسكرية جوية مع إسرائيل مثلا ؛ أما إيران فدولة اسلامية ؛ وهي جارة لنا ؛ وعلاقتنا بها علاقة تقوم على أسس قوية ؛ دعك من التنافس والصراعات التي أججها الغرب ؛ الذي ما أن يحقق مصالحه حتى يترككم في حالكم ؟! إذن المناورات المشتركة أمر عادي ولا تشكل خطورة عليكم ؛ وهي مجرد تدريب مشترك … فلماذا الحساسية من كل ماله صلة بإيران ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *