الرئيسية » الهدهد » الكاتب السعودي خالد العلكمي ساخرا من حكم سعودية “تيران وصنافير”: “ساحر يا رز”

الكاتب السعودي خالد العلكمي ساخرا من حكم سعودية “تيران وصنافير”: “ساحر يا رز”

سخر الكاتب السعودي الشهير، خالد العلكمي، من الحكم الذي أصدرته محكمة الامور المستعجلة المصرية، باستمرار سريات اتفاقية تعديل الحدود البحرية بين المملكة العربية السعودية ومصر، حيث أقر الحكم بسعودية جزيرتي “تيران وصنافير”.

 

وقال “العلكمي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغرل “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها كيسا من الرز تعبيرا عن النقود التي تعطيها السعودية لمصر:” ساحر يا رزّ”.

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في مصر، قد قضت اليوم، الأحد بإسقاط، حكم المحكمة الإدارية العليا الذي قضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية وأبقى على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر تحت السيادة المصرية.

 

واعتبرت محكمة الأمور المستعجلة حكم المحكمة الإدارية العليا “منعدما”.

 

وطالبت الدعوى، التي أقامها أحد المحامين، “بإسقاط مسببات الحكم الصادر من مجلس الدولة وانعدام الحكم واعتباره كأن لم يكن، وإزالة كل ما له من آثار والاستمرار فى تنفيذ الحكم الصادر من محكمة مستأنف الأمور المستعجلة بسريان اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية.”

 

وكانت المحكمة الإدارية قد أصدرت حكمها في القضية في 16 يناير/كانون الثاني الماضي، وقضت بتبعية تيران وصنافير لمصر وذلك بعد جدل سياسي وقضائي طويل في البلاد. وكانت القضية المتعلقة بالجزيرتين من بين القضايا التي شكلت سببا للتجاذب بين السعودية ومصر قبل أن تتحسن العلاقات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وظهر ذلك من خلال عودة شحنات النفط السعودية إلى مصر من جهة واللقاء الذي جمع الرئيس المصري بالعاهل السعودي على هامش القمة العربية في الأردن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.