الرئيسية » أرشيف - المجلة » فضيحة أثارت غضب الجزائريين .. هذا ما فعله كوميديون مع طفلٍ إفريقيّ دخلّ مطعماً طلباً للأكل!

فضيحة أثارت غضب الجزائريين .. هذا ما فعله كوميديون مع طفلٍ إفريقيّ دخلّ مطعماً طلباً للأكل!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الكوميدي الجزائريّ المعروف بـ”سليك آلك” وهو يقوم رفقة الكوميدي الآخر “نوّاري” بترويع لاجئ إفريقي بطريقة أقل ما يقال عنها إنها “غير إنسانية”.

 

ويظهر الفيديو طفلا إفريقيا يحمل صحناً لجمع الصدقات مع مجموعة من الأشخاص بينهم ممثلون في برنامج تلفزيوني ينتجه الكوميدي “آلك” داخل ما يبدو أنه مطعم، قبل أن يقوم كل من “آلك ونوّاري” بترويع الطفل بطريقة غير إنسانية لدرجة أنه يصرخ بأعلى صوته قبل أن يفرّ خارج المطع ، فيما ظهر الكوميديّان وهما في نوبة من الضحك بسبب حالة اللاجئ الإفريقي.

 

من جهتها، حذرت رئيسة الهلال الأحمر في الجزائر من أن منظمتها لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء هذا “الاعتداء السافر” على لاجئ إفريقي أو من أي جنسية كانت.

 

وأدانت “سعيدة بن حبيلس” عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الجزائر “هذا التصرف المشين وغير الإنساني” وطالبت السلطات القضائية والأمنية بالتحقيق لتطبيق القانون ومعاقبة كل من تسول له نفسه المساس بحقوق الأطفال وخاصة النازحين من بؤر التوتر ومناطق الصراعات والنزاعات المسلحة.

 

وكشفت بن حبيلس في تصريحٍ لـ”إرم نيوز” أن هذه السلوكات المقيتة على حد وصفها، تسيء لجهود الجزائر في رعاية اللاجئين والتكفل بهم، داعيةً وسائل الإعلام إلى عدم التعرض بـــ”سوءٍ” للرعايا الأفارقة وكافة المهاجرين سواء منهم المقيمين بطرق شرعية أو سرّية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.