الرئيسية » الهدهد » السيسي يغادر القمة أثناء كلمة أمير قطر.. والملك سلمان يلتقيه على انفراد بعد شهور من التوتر

السيسي يغادر القمة أثناء كلمة أمير قطر.. والملك سلمان يلتقيه على انفراد بعد شهور من التوتر

وطن- غادر رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي, القمة العربية التي انعقدت الأربعاء, في الأردن أثناء كلمة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

ورصدت كاميرات البث المباشر خروج السيسي بمجرد إعلان الكلمة لأمير قطر، فيما بثت المواقع الإخبارية خبراً عاجلاً يشير إلى أن السيسي سيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بعد قليل. !

تقارير عن توتر العلاقات بين البلدين

ويجيء هذا اللقاء بعد شهور من تقارير عن توتر العلاقات بين البلدين لأسباب من بينها اختلاف مواقفهما بشأن الحرب الأهلية السورية.

وانطلقت في منطقة البحر الميت الأردنية، الأربعاء، أعمال القمة العربية الـ 28، والتي تبحث نحو 17 بنداً تبناها وزراء خارجية الدول العربية بناءً على اجتماعات المندوبين الدائمين.

ويستضيف الأردن القمة العربية، بدلا من اليمن، الذي اعتذر عن عدم استضافتها؛ نظرًا للأوضاع الأمنية والسياسية التي يعيشها منذ أكثر من عامين.

حزمة ملفات

وتبحث قمة الأردن حزمة ملفات، في مقدمتها الأزمات في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى تطوير جامعة الدول العربية، التي تأسست عام 1945.

وتشهد العلاقات المصرية القطرية توترا عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق بمحمد مرسي بعد عام من الحكم، حيث اتهمت القاهرة الدوحة بدعم جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي، وهو ما نفته الدوحة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السيسي يغادر القمة أثناء كلمة أمير قطر.. والملك سلمان يلتقيه على انفراد بعد شهور من التوتر”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.