أبو الغيط تذكر خلال افتتاح القمة العربية وجود قوى خارجية تسعى لتقسيم الدول العربية

2

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن هناك قوى خارجية توظف المذهبية والطائفية لتقسيم الدول العربية، مؤكداً على أن مهمة الجامعة هي توحيد مواقف الدول العربية.

 

وأضاف أبو الغيط، في كلمته، اليوم الأربعاء، خلال افتتاح أعمال الـ28 في منطقة البحر الميت في ، أن ترغب في البناء الاستيطاني، موضحاً أن النزاعات أدت إلى أوضاع مأساوية.

 

وقال أبو الغيط إنه وعد القادة العرب بأن يسعى إلى محاولات للم شمل الدول الأعضاء، مشيراً إلى أنه “رغم ما تعاني منه أمتنا العربية…فالجامعة يمكن أن تكون الجسر بيينا جميعا على جميع الأصعدة”.

 

وبالنسبة للقضية الفلسطينية الإسرائيلية، قال أبو الغيط إن الفلسطينية حظيت باهتمام الجامعة البالغ، وأن الإدارة الأمريكية الجديدة تتحدث عن رغبتها في دفع عملية التفاوض في الشرق الأوسط، منوهًا أنه يجب على العرب التصدي لأوضاع اللاجئين ونجدة المضارين من الحروب، وتكثيف العون وتقديم المساعدة للمناطق التي تشهد الأزمات.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    لعنك الله وغضب منك الى الابد ايها البغل المسن…الشعب العربي على دراية وعلم بالمتسببين الرئيسيين في ضياع وخراب ودمار ومحاولة تقسيم الوطن العربي…ليسوا الغربيين ولا المحتلين سابقا…أنتم أيها المسن الحقير..انتم أدوات اليهود والنصارى والغربيين عموما التي تعمل جاهدة على لم تقدر عليه العساكر والجيوش الغربية التي احتلت الوطن العربي…انتم الدمار والخراب والسلاح المدمر..انتم الدمار الشامل ياأقبح المقبوحين

  2. Hassan يقول

    هؤلاء هم الرجال وإلا فلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.