أزمة جديدة بين تونس وليبيا.. حفتر رفض لقاء السبسي واتهمه بدعم الإخوان والرئاسة التونسية تلتزم الصمت

5

رفض الجنرال الليبي المتمرد خليفة دعوة تم توجيهها إليه من أجل عقد لقاء مع رئيس الباجي قايد ، متهما بالوقوف إلى جانب حكومة طرابلس والإخوان المسلمين.

 

وأضاف موقع “” البريطاني في تقرير ترجمته وطن أن الرئيس التونسي وجه دعوة إلى الرجل العسكري لكنه لم يتلق أي رد عليها، مضيفا أن حفتر رفض هذه الدعوة باعتبار أن الحكومة التونسية معادية للسلطات في طبرق الممثلة من قبل مجلس النواب والجيش الوطني الليبي.

 

ولفت “ميدل إيست” إلى أن دعوة السبسي تأتي في محاولة لإشراك حفتر في المحادثات مع جميع اللاعبين الليبيين بوساطة تونس بجانب الجزائر ومصر خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

ولم يرد أي تعقيب رسمي من تونس بعد رفض حفتر الدعوة التي وجهت إليه، وكذلك لم يصرح ممثلي حفتر بأي رد على الدعوة التونسية.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    لا تظنوا بأن الرفض جاء من لبَه؟!،الرفض أملاه عليه من يحميه في البر والبحر وسيما في الجوَ؟!،هو مرغم لا بطل؟!،لو كان بطلا لاعتمد على قواه وعلى عرق جبينه؟!،هو لا يملك من أمره شيئا؟!،سمَاعة الهاتف لا تغادر أذنه؟!،في الغفوة أو في اليقظة؟!،خريطة طريق أعماله تملى عليه بكرة وأصيلا؟!،هو من القوم التبع؟!،لذلك انتقلت إليه عدوى فوبيا الإخوان؟!،نطلب ممن يسيَره بالرموت كونترول أن يعرضه على راق ماهر؟!،ولو كان راقيا هندوسيا فهم كثر في دبي؟!،فإن لم يتماثل للشفاء فعليه أن يتجه فورا إلى المعبد الهندوسي في دبي لكي يقسم بقسم الطاعة للإخوان الهندوس ؟!،عساه يحقق نصرا على الإخوان المسلمين؟!،كيف لا ودولة الهندوس عضوا في النادي النووي؟!.

    1. سمير حميد يقول

      اعتقد انك خريج فلسفه بتقدير مقبول على اقصي تقدير … واعتقد انك مغرم بالافلام الهنديه …. لهذا لن اعلق اكتر على ما تحاول جاهدا ان تضهره من تقافتك المزيفة ….
      واسمحوا لي ان اوجه الحديت لاخوتي في الوطن العربي الذين يهمهم امر بلادي ويتألمون له واشكرهم علي ذلك…. باختصار شديد … اطلب منكم ان تسمعوا خطابات السيد خليفه حفتر.. وهي قليله لانه لا يتكلم كتيرا …. وانا متأكد من ان عقولكم النيره و المتقفه سياسيا تستطيع ان تحكم على الرجال ، واترك لكم الحكم في ذلك …. شكرا واحترامي الشديد لكم

    2. Libya FIRST يقول

      توا انت شن فهمك في الوضع الليبي باش تفتي!!!

  2. محمد المظفر يقول

    حقيقة ان المريشال حفتر رجل ذو باس شديد ورفض مقابلة السبسي لانه من طينة الرجال العظام فهو تلميذ للرءيس الخالد عبد الناصر والشهيد بومدين والقاءد معمرالقذافي ابطال العبور وتحطيم جدار برلاف رمضان اكتوبر 1973 ولا يتعامل مع القادة المنصبين من قبل السفارات هل تريد المشير حفتر ان ينسى ما قام به السبسي من اعطاء الاميريكان قواعد عسكرية بالجنوب التونسي برية وجوية وبحرية للاطاحة بالعقيد الشهيد معمر القذافي واحتلال طرابلس من جهة جبل نفوسة الممول والمسلح عدة وعتاد من الحدود التونسية لما عين رءبيس حكومة من قبل سفارة اميريكا بتونس وماذا قال بالامس السبسي للاميريكان ان الاساطيل البحرية الروسية اصبحت قريبة من شواطءنا ولذلك يجب حمايتنا هل ينسى فضل الاتحاد السوفياتي انشا اول كلية هندسة حديثة بتونس هبة وانا من خريجيها وكونت عشرات الالاف من الطلبة في مختلف الاختصاصات وهل ضرته روسيا في يوم من الايام وفي هذا الشهر استقبل موزة ورحب بها لانها وصفت الشعب التونسي باللءيم لانها راعية بعير ولا ترقى لان تكون انسانة فهي خنزيرة على شكل قناتها قناة الفتنة والارهاب لانها تعتقد شراء الذمم كالخاءن المرزوقي الذي كشفته المخابرات الجزاءرية العتيدة كشفته يعطي مواقع تواجد قوات الامن والجيش حامية البلاد في جبال صمامة والشعانبي لتصفيتها من قبل الارهاليين الممولين قطريا بهاتف الثريا القطري هكذا حال تونس اصبحت فاقدة السيادة بعد الفوضى الخلاقة التي دبرتها كوندليسا رايس الشيطانة وطبقتها خليفتها هيلاري كلينتون لما رفض بن علي اعطاءها رشوة لمؤسسة زوجها للاعمال العدوانية وتثبيتها وتمويل حملتها الرءاسية فسقطت كاللبوة الجريحة بوساءل الاتصال الحديثة كما كانت تتشدق لما اسقطت بن علي من قبل الخبراء الروس الذين دخلوا على حسابها وكشفوا خنارها ووساختها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  3. الثورة للأحرار يقول

    السبسي أشرف من حفتر بكثير العسكر غير صالحين للحكم، العسكر دمروا الجزائر ومصر ويريدون الآن تدمير ليبيا الله ينتقم منهم جميعا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.