«شاهد» من بينها “مطار حمد الدولي” في قطر .. هذه قائمة أفضل 15 مطار في العالم

1

نشر الموقع الإلكتروني للطيران “سكاي تراكس” التصنيف السنوي للمطارات العالمية، حيث للعام الخامس على التوالي، فاز مطار سنغافورة شانغي الدولي كأفضل مطار في العالم.

 

ويستند التصنيف السنوي في سكاي تراكس على تقييمات ما يقرب من 14 مليون راكب من 105 دولة، حيث تم تضمين أكثر من 550 مطار في المسح، وتقييم المرافق، وموقع الحمامات، والمهارات اللغوية لموظفي المطار. وجاءت القائمة كالتالي.

 

15.مطار كوبنهاغن: ويبلغ عدد الركاب به سنويا 26.6 مليون، وتعتبر كوبنهاغن واحدة من أكثر المطارات ازدحاما في شمال أوروبا، وهي قاعدة رئيسية للخطوط الجوية الاسكندنافية والنرويجية للطيران.

وأشاد المراجعون في سكاي تراكس بالمطار على علاماته الواضحة والمتميزة والمرافق الفعالة، وإن كانت مزدحمة في بعض الأحيان.

ccc

 

14. مطار طوكيو ناريتا الدولي: ويبلغ عدد الركاب به سنويا 39.1 مليون، ويعتبر ناريتا هو أول مطارات طوكيو، ويقع على بعد 35 ميلا خارج العاصمة اليابانية، ويعمل المطار كمركز رئيسي للخطوط الجوية اليابانية.

وأشاد المراجعون في سكاي تراكس بكفاءة موظفي المطار، ونظافة المرافق وتوافر الطعام.

 

13.مطار فانكوفر الدولي: ويبلغ عدد الركاب به سنويا 22.3 مليون، وفاز بجائزة أعلى مرتبة في أمريكا الشمالية للسنة الثامنة على التوالي، بسبب وجود تنظيم وسهولة الوصول إلى وسط مدينة فانكوفر.

 

12.مطار كانساي الدولي: ويبلغ عدد الركاب به سنويا 25.2 مليون، ويقع على جزيرة اصطناعية في خليج أوساكا، ويعتبر محورا رئيسيا لشركة الخطوط الجوية اليابانية.

وأشاد المراجعون في سكاي تراكس بالهندسة المعمارية الحديثة الخاصة بالمطار والمرافق النظيفة والموظفين المعاونين.

 

11.مطار سخيبول أمستردام: ويبلغ عدد الركاب به سنويا 58.3 مليون، ويعتبر واحد من أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، افتتح في عام 1916، ويوجد به مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية ومكتبة ثقافية.

10.مطار فرانكفورت: ويبلغ عدد ركابه سنويا 61 مليون، وهو المطار الرابع الأكثر ازدحاما في أوروبا وأحد أهم مراكز العبور في العالم. وأشاد مراجعو سكاي تراكس بالمطار لسهولة المرور العابر بين المحطات وخيارات التسوق والطعام الوفيرة.

 

9. مطار لندن هيثرو: ويبلغ عدد ركابه سنويا 75 مليون، وهو ثالث أكثر المطارات ازدحاما في العالم وأكبر المطارات الخمسة الرئيسية التي تخدم لندن. ويعتبر بمثابة المحور الرئيسي للخطوط الجوية البريطانية وفيرجن أتلانتيك.

 

8.مطار زيورخ: ويبلغ عدد الركاب به سنويا 27.7 مليون، ويقع على بعد 8 أميال فقط من قلب زيورخ، والمطار محورا للخطوط الجوية السويسرية الدولية ومركزا يربط بين أكبر مدينة في سويسرا مع بقية البلاد.

ويوفر خدمة تأجير الدراجات الهوائية والرحلات الداخلية والرحلات إلى المتحف السويسري لوسيرن لوسيرن للركاب.

 

7.مطار اليابان المركزي: ويبلغ عدد الركاب به سنويا 9.8 مليون، ويقع على جزيرة اصطناعية في وسط خليج أيس بالقرب من مدينة ناغويا وسط اليابان وهي مدينة ترتكز بها الخطوط الجوية اليابانية.

ويعتبر أفضل مطار إقليمي في العالم. ويمكن للركاب مشاهدة السفن تبحر في ميناء ناغويا، وهناك أيضا حمام ياباني تقليدي، حيث يمكنك الاسترخاء أثناء مشاهدة غروب الشمس فوق الخليج.

 

6.مطار حمد الدولي: ويبلغ عدد الركاب به سنويا 30 مليون، وبدأ العمل في عام 2014، والآن موطن للخطوط الجوية القطرية، ويقع المطار ومحطتيه على 5 آلاف فدان من الأراضي وبتكلفة 16 مليار دولار، ويعتبر الأكثر أهمية من الناحية المعمارية في العالم، فضلا عن كونه الأكثر فخامة.

5.مطار هونغ كونغ الدولي: ويبلغ عدد الركاب به سنويا 68.3 مليون، ويقع على جزيرة اصطناعية قبالة ساحل هونغ كونغ.

ويعتبر واحدا من المرافق الأكثر شعبية في العالم منذ افتتاحه في عام 1998.

ويعد من أكثر المطارات ازدحاما في آسيا، ويوجد بالقرب منه ملعب للجولف.

 

4.مطار ميونيخ: ويبلغ عدد ركابه سنويا 42.3 مليون، ويقع شمال شرق وسط ميونيخ، ويعتبر واحدا من المطارات الأكثر ازدحاما في أوروبا وثاني المطارات الأكثر ازدحاما في ألمانيا، بعد فرانكفورت.

ويمتاز بالهندسة المعمارية وحديقة الزوار القريبة من ملعب جولف مصغر وعرضا للطائرات التاريخية.

 

3.مطار إنتشون الدوليوي: بلغ عدد الركاب به سنويا 49.3 مليون، ويعتبر واحدا من مطارات النخبة في العالم، ويقع في جزيرة خارج العاصمة الكورية الجنوبية مباشرة، وهو المطار الأكثر ازدحاما في العالم.

افتتح في عام 2001. ويتميز بمجموعة من خيارات التسوق وتناول الطعام، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الثقافية.

 

2.مطار طوكيو هانيدا الدولي: ويبلغ عدد الركاب فيه سنويا 75.3 مليون، وهو واحد من اثنين من المطارات الدولية الرئيسية التي تخدم منطقة طوكيو، ويقع على بعد بضعة أميال من قلب العاصمة اليابانية، وهو الأكثر شعبية لدى رجال الأعمال والسياح.

وهو خامس أكثر المطارات ازدحاما في العالم، وهو معروف بكفاءته من حيث النظافة والتسوق.

 

1.مطار تشانجي الدولي: يبلغ عدد الركاب فيه سنويا 55.4 مليون، وهو للسنة الخامسة على التوالي يفوز كأفضل مطار في العالم، وهو محور الخطوط الجوية السنغافورية والأكثر ازدحاما في العالم.

ويمتاز بالهندسة المعمارية الجميلة، والتشغيل الفعال، والمرافق الفاخرة، وخيارات عديدة للطعام والتسوق.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابوغانم يقول

    طيب ومطار القاهرة وبغداد ودمشق والجزائر لماذا لا يكونا في المقدمة وهم اصحاب حضارة؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.