مصر وتونس تمتنعان عن التصويت على قرار يدين جرائم الأسد..ومستشار المرزوقي يصفهما بـ”الأنظمة الصهيونية”

0

شنَّ البروفيسور محمد هنيد، الأكاديمي التونسي والمحاضر في جامعة السوروبون الفرنسية والمستشار الأول للرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، هجوما عنيفا على كلا من مصر وتونس، وذلك على إثر امتناعهما عن التصويت في مجلس حقوق الإنسان على قرار يدين جرائم نظام الأسد في سوريا.

 

وقال “هنيد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” #تونس و #مصر يمتنعان عن التصويت لصالح قرار يدين جرائم #الأسد في #حلب . أنظمة صهيونية حقا”.

 

وكانت كلا من مصر وتونس قد امتنعتا عن التصويت خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف أمس الجمعة على مشروع قرار يدين استمرار الانتهاكات المنهجية في سوريا.

 

وأدان القرار بشأن حالة حقوق الإنسان في سوريا قصف النظام وحلفائه شرقي حلب السنة الماضية،  الذي أوقع آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وانتهى بتهجير عشرات الآلاف إلى مناطق في ريفي حلب وإدلب.

 

ووصف القرار عمليات القصف على شرقي حلب بأنها ترقى لجرائم حرب، كما دعم جهود مساءلة مرتكبي الانتهاكات، وبررت مصر امتناعها عن التصويت بعدم توازن القرار.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More