الرئيسية » الهدهد » يديعوت: رجل العقارات القوي يقوم الان بقياس الأراضي ورسم الحدود ولن يقبل بفشل مبادرته

يديعوت: رجل العقارات القوي يقوم الان بقياس الأراضي ورسم الحدود ولن يقبل بفشل مبادرته

أعربت صحيفة إسرائيلية بارزة، اليوم الخميس، عن اعتقادها بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى لإحلال السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل فقط لمجرّد تحقيق إنجاز خلال فترة رئاسته، مؤكدة أنه لن يقبل فشل مبادرته.

 

واعتبرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن ترامب لا يعرف شيئًا عن منطقة الشرق الأوسط، وأنه ينظر إليها مثل “رجل العقارات القوي”، وزعمت أنه عازم على “إرغام إسرائيل على تجميد المستوطنات وتطمين الرئيس الفلسطيني بشأن نقل السفارة الأمريكية للقدس، وعلى مشاركة المملكة العربية السعودية والأردن ومصر في صفقة السلام المتوقع إبرامها بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.”

 

وقالت الصحيفة: “يبدو أن ترامب يقوم الآن بقياس الأراضي، ورسم الحدود ضمن صفقة السلام، فيما يستعد لقص الشريط التقليدي.. إنه رجل لا يستطيع  قراءة وثيقة استخباراتية من 9 فقرات لا يمكن أن يكون مهتمًّا بالتفاصيل أو بالتاريخ أو بالتعقيدات في منطقة الشرق الأوسط.. إن رؤيته في المنطقة هي أنه يريد أن يرى أبراجا ترتفع على جانبي الخط الأخضر مع ينابيع ورخام تنتشر في كل مكان.. هذا كل ما يعرفه هذا الرجل”.

 

وأضافت: “إذن لماذا كل هذا الاهتمام من جانب ترامب بمسألة الشرق الأوسط.. لأنه يسعى إلى تحقيق إنجاز وليس لأنه يهتم.. هو يريد التوصل إلى صفقة كبيرة ويقوم بمعالجة الموضوع دون أي مشاعر”.

 

وتابعت “بالنسبة لهذا الرجل، فإن الفشل يعني جرحًا عميقًا في نفسه، ولذلك فهو لن يقبل بالفشل وسيسعى الى إخضاع ليس عباس فقط بل نتنياهو أيضاً لأنه تعلم في عالم الأعمال بأنه ليس هناك أي خصومات للأصدقاء.”

 

 

ورأت الصحيفة أن نتنياهو قد يحاول أن “يلعب بالوقت” لأنه يدرك بأن ترامب في حال فشله سيدير ظهرة لإسرائيل ويبحث عن حليف آخر.

 

وختمت قائلة “على الرغم من أن البيت الأبيض يريد بقوة تحقيق صفقة سلام، فإنه من الصعب الاعتقاد بأنه حان الوقت لصنع التاريخ في هذه المنطقة.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.