الرئيسية » الهدهد » عبر صحيفة سعودية ..كاتب إماراتي يهاجم أردوغان ويصفه بالانتهازي وينعت القرضاوي بالكاذب

عبر صحيفة سعودية ..كاتب إماراتي يهاجم أردوغان ويصفه بالانتهازي وينعت القرضاوي بالكاذب

شنًّ الكاتب الإماراتي، راشد صالح العريمي، هجوما شديدا على الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الدكتور يوسف القرضاوي، واصفا إياه بـ “دكّان القرضاوي”، وذلك على إثر إصدار الاتحاد بيانًا أدان فيه الهجمة الأوروبية على تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان.

 

وقال الكاتب الإماراتي في مقال نشرته صحيفة “الحياة” السعودية الصادرة من لندن بعنوان: ” حرب أردوغان ودكان القرضاوي”: “فضلاً عن غلبة السياسي على الفقهي، الذي يُفترض أنه محل عناية هذا الكيان الذي يدعي الإسلامية ويدعي العالمية، فإن الانحياز إلى الجماعة من دون سواها يبلغ حد السفه حين يوصف أردوغان بأنه أمير المؤمنين، وأن نظامه يمثل التعاليم الإسلامية، فيما أردوغان ذاته يقر في كل مناسبة بالتزامه الأساس العلماني للدولة التركية”.

 

وأردف: “لقد غاب يوسف القرضاوي لفترة قبل أن يطل كعادته من بوابة الفتن والشرور، موقعاً على هذا البيان الذي يدخل في باب الهزل السياسي والديني، ومجسداً صورة من يشترون بآيات الله ثمناً قليلاً، ويفترون على الكذب وهم يعلمون، ويستخدمون اسم الإسلام في ما لا يعنيهم غير مغانم يجنيها محازبوهم من جماعة الإخوان المسلمين”.

 

واعتبر أن البيان الذي وصفه بـ”الهزلي” قد أظهر أن “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ليس أكثر من دكان ليوسف القرضاوي ونفر من تابعيه”، على حد تعبيره.

 

وأردف: “القرضاوي في ممارساته تلك، مثله مثل أردوغان، تحركه نوازع الهيمنة وامتلاك السلطة المطلقة وإلغاء الآخرين، وكلاهما لا يرى في الإسلام أكثر من لافتة تُرفع لإحراز المكاسب، وهي سمات تضرب بجذورها في ممارسات الإخوان المسلمين وتاريخهم”.

 

واتهم الكاتب كلا من القرضاوي وأردوغان بأنهما لا يكترثان “لما سيصيب المسلمين نتيجة السعي الانتهازي المحموم وراء مغنم سياسي، لأنهم يعيشون بعقلية الغيتو بكل ما فيها من تآمر وكراهية وإحساس بالاضطهاد ورغبة في الانتقام، وهذا يجعلهم أقرب إلى أن يبطنوا في ذواتهم السرور بكل ما يتسببون فيه للمسلمين من مآس ونكبات”.

 

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد اعرب قبل أيام عن استنكاره لـ”الممارسات الهولندية، غير المقبولة سياسيا وأخلاقيا، ضد المقيمين في هولندا، وضد الساسة الأتراك، والدولة التركية، فهذا تدخل في شأن تركي خالص، ومحاولة للتأثير على قرار الناخب التركي المستقل”.

 

ودعا الاتحاد “العالم العربي والإسلامي والعالم الحر للوقوف مع تركيا والتضامن التام معها، في حق مواطنيها في اللقاء بساستهم، والتعبير عن رأيهم في الدول التي يقيمون بها. وبخاصة أن النظام الذي يدعو إليه أردوغان هو النظام الذي يتفق مع التعاليم الإسلامية، التي تجعل أمير المؤمنين أو الرئيس الأعلى هو رقم (1) في السلطة”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عبر صحيفة سعودية ..كاتب إماراتي يهاجم أردوغان ويصفه بالانتهازي وينعت القرضاوي بالكاذب”

  1. لا صحيفة الحياه ولا ايً من هؤلاء الصغار أمثال راشد العريمي ولا غيرهم من النعاج الإنقاص من مكانت اردوغان ولا الشيخ القرضاوي وسيبقون في قلوب الشرفاء رغماً عن أنف هؤلاء العملاء الصغار المرتزقه ممن لا يتمتعون باي شرف إعلامي ولا اخلاقي .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.