القاهرة اشتاقت للرز السعودي فخرجت تقول: علاقتنا بالرياض لم “تهتز” وإيران تتدخل بالمنطقة بشكل “سلبي”

0

على ما يبدو اشتاقت القاهرة للرز السعودي الذي اغرقها بعد الانقلاب على سلطة الإخوان المسلمين, لتخرج وزارة الخارجية المصرية مؤكدة على “استراتيجية” العلاقات بين القاهرة والرياض، معتبرة أنها لم تتعرض “للاهتزاز” في ظل اتصالات “قائمة دائما” بين البلدين، مؤكدة أن إيران تتدخل في المنطقة بشكل “سلبي”.

 

جاء ذلك في حوار أجراه أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الوزارة، مع إذاعة حكومية بحسب ما نقلته الصفحة الرسمية للوزارة عبر “فيسبوك”، مساء الجمعة.

 

ورداً على سؤال بشأن استئناف إمدادات النفط السعودي لمصر بعد توقف 5 أشهر، قال أبوزيد، إن “الجانب السعودي ذكر أن هناك أسباب تجارية لوقف التعاقد، ووفق تصريحات وزير البترول (المصري) نقلا عن الجانب السعودي أن العارض التجاري السعودي قد زال، وسيتم استئناف الأمور بشكل طبيعي من جديد (دون تحديد موعد)”.

 

وأضاف أبو زيد “لا أظن أن المسألة مرتبطة بمواقف محددة أو ذات طبيعة سياسية، والاتصالات السعودية المصرية قائمة دائما (…) وليس هناك اهتزازاً في هذه العلاقة وأكدنا أكثر من مرة على استراتيجية العلاقات المصرية السعودية”.

 

وكانت أزمة نشبت بين مصر والسعودية عقب تصويت القاهرة في مجلس الأمن منتصف أكتوبر/تشرين أول المنصرم إلى جانب مشروع قرار روسي، لم يتم تمريره، متعلق بمدينة حلب السورية، وكانت تعارضه دول الخليج والسعودية بشدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More