الرئيسية » الهدهد » “صلوا صلاة العشاء وماتوا”.. مقتل العشرات في غارة جوية على مسجد بريف حلب الغربي

“صلوا صلاة العشاء وماتوا”.. مقتل العشرات في غارة جوية على مسجد بريف حلب الغربي

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إن 42 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا في غارة شنتها طائرة “مجهولة الهوية، على مسجد في ريف حلب الغربي، شمالي سوريا.

 

وأوضح المرصد أن “طائرات لا يعلم حتى اللحظة هويتها، استهدفت مسجداً في قرية الجينة الواقعة بجنوب غرب بلدة الأتارب في الريف الغربي لمدينة حلب.. وقت إقامة صلاة العشاء..”.

 

وأضاف المصدر نفسه أن الغارات الجوية تسببت في “وقوع مجزرة” و”دمار كبير”، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ ومتطوعين عمدوا إلى “انتشال الجثث من تحت أنقاض الدمار..”. حسب ما ذكرت “سكاي نيوز” عربي.

 

وفي السياق قال الاعلامي موسى العمر إن الغارة الجوية أوقعت “70” شهيدا.. مضيفا في تغريدة رصدتها وطن على “تويتر “.. “70 شهيداً في غارة جوية يعتقد انها أمريكية على مسجد تم تدميره كاملاً في بلدة الجينة بريف حلب الغربي أثناء صلاة العشاء “.

وكانت مصادر ميدانية قالت إن الغارات استهدفت “مسجدا ومبنى يتبع له”، مشيرة إلى أن الموقعين يتبعان “لجماعة الدعوة والتبليغ.. وهي جماعة مستقلة تتفرغ للخروج والدعوة في كافة المناطق..”.

 

وذكرت أن الغارة وقعت حين كانت أعضاء الجماعة يعقدون “اجتماعهم الأسبوعي” وبالتزامن مع صلاة العشاء، مشيرة إلى وجود زهاء “250 شخص”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.