السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةأرشيف - المجلة10 أمراض تزول بمجرد ممارستكم للعلاقة الحميمة!

10 أمراض تزول بمجرد ممارستكم للعلاقة الحميمة!

- Advertisement -

للعلاقة الحميمة القدرة على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية سواء كانت جسدية أو نفسية، وهذه ابرز الأمراض التي يمكن علاجها بالعلاقة الحميمة:

 

الاكتئاب: إنَّ ممارسة العلاقة الجنسية تزيل التوتر العصبي، والنساء اللواتي يمارسن الجنس بانتظام هنّ أقلّ عرضة للإصابة بالاكتئاب.

- Advertisement -

 

الصداع: ممارسة العلاقة الحميمة لها القدرة في القضاء على الصداع، وذلك من خلال تحفيز هرمون الحب أو الأوكسيتوسين الذي يسمح للجسم بالاسترخاء.

 

- Advertisement -

الأرق: يعاني العديد من الازواج من مشكلة الارق خلال الليل نتيجة التفكير الكثير أو الضغوط الكبيرة التي يواجهونها خلال النهار، لذا حين يلجؤون الى العلاقة الحميمة، فهذا الامر يساهم في ارخاء الاعصاب وازالة التشنجات الكبيرة، وبالتالي الشعور بالراحة والنوم.

ومن المعروف أن الرجال ينامون بشكل سريع جداً بعد ممارسة الجنس، والنساء أيضاً يشعرن بالراحة بعد هذا النشاط فيجدن سهولة أكبر في النوم.

 

الجلد والعظام: للعلاقة الحميمة القدرة على التخلص من مشاكل العظام والجلد خصوصاً وأنها تساهم في افراز هرمون التستوستيرون، ما يساعد على منح الجلد اشراقة افضل والعظام قوة أكبر.

 

سرطان الثدي: وجدت دراسة أسترالية أنَّ الشعور بالنشوة، يُحفّز لدى المرأة إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهو الهرمون الذي يؤمن الحماية من سرطان الثدي

 

سرطان البروستات: وجدت بعض الدراسات أنَّ القذف 5 مرات على الأقل في الأسبوع يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستات.

 

القلب والأوعية: إنَّ ممارسة العلاقة الحميمة 3 مرات في الأسبوع تقلّل بنسبة 50 في المئة من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 

الانفلونزا والحساسية: تعمل ممارسة العلاقة الزوجية على تحفيز الجسم على إنتاج الأجسام المضادّة التي من شأنها أن تحارب الفيروسات. كما تحفّز على إنتاج مضادات الهيستامين التي تحارب الحساسية، والربو ونزلات البرد.

 

آلام الظهر: العلاقة الحميمة دور مهم في تسكين الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل ومشاكل الظهر.

 

تسوس الأسنان: يزيد النشاط الجنسي من إنتاج اللعاب في الفم، وبالتالي تخفيض مستوى الحموضة في الفم المسؤول عن تسوس الأسنان.

 

قد يهمك أيضاً:

هل يؤثر الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمية على الصحة العقلية؟

“لا حاجة للطبيب أو الأعشاب” .. 4 خطوات بسيطة تزيد من مدة العلاقة الحميمية وتشعلها

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث