الرئيسية » الهدهد » زيارة ملكية بريطانية لإسرائيل للاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم !

زيارة ملكية بريطانية لإسرائيل للاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم !

وجه الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين الدعوة للعائلة الملكية في بريطانيا لزيارة إسرائيل للاحتفال بمئوية وعد “بلفور” المشؤوم الذي يصادف يوم الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر القادم، عن طريق وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الذي يزور إسرائيل حالياً.

 

من جانبها، ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية، أن العائلة المالكة في بريطانيا قد تقبل للمرة الأولى دعوة رسمية لزيارة ملكية لإسرائيل في الذكرى المئوية لوعد بلفور والتي تحل هذا العام، مؤكدة أنه لم يحدث أن زار أي من أفراد العائلة المالكة في بريطانيا إسرائيل بشكل رسمي منذ قيامها عام 1948، وإن كان بعضهم زارها في زيارات خاصة.

 

ونقلت “التايمز” عن مصادر في الحكومة البريطانية، الخميس، أن الدعوة الإسرائيلية للعائلة المالكة قد تلبى هذه المرة، مؤكدة في الوقت ذاته، أنه من غير المتوقع أن تقوم الملكة إليزابيث الثانية بتلك الزيارة، بعدما قللت من سفرياتها مؤخراً بالفعل.

 

ومن المتوقع أن تثير هذه الزيارة الكثير من الجدل، خاصة بعد أن طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور الذي أصدرته في عام 1917.

 

وكان رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، قال إن السلطة الفلسطينية جادة في سعيها لمقاضاة بريطانيا لإصدارها وعد بلفور.

 

وأوضح أن السلطة الفلسطينية أثارت هذا الأمر الآن، بسبب استعداد مسئولين بريطانيين، لإقامة احتفالات بمناسبة وعد بلفور غير مكترثين لما كان لها من تأثير سلبي على الشعب الفلسطيني.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.