“انفتاح ما بعده انفتاح”.. أميرة سعودية تفاجئ نساء المملكة بهذا القرار “شاهد”

0

قالت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وكيلة القسم النسائي في الهيئة العامة للرياضة في ، إن تراخيص المراكز الرياضية النسائية سوف تصدر الشهر المقبل.

 

وأضافت الأميرة إنها منذ توليها مهام وكيل الرئيس العام للجانب النسائي، وهي تسعى لتنظيم اللوائح الخاصة بالتراخيص للمراكز الرياضية النسائية، وفقا لصحيفة “سبق” السعودية التي نقلت تغطية لاجتماع الأميرة مع سيدات أعمال “غرفة ” ومالكات المراكز الرياضية النسائية، في مقر “غرفة ”.

​وتابعت بأن “اللوائح لا تختلف عن اللوائح الخاصة بالمراكز الرياضية للذكور، إلا من حيث تنظيم المكان لخصوصية المرأة السعودية”.

 

وأشارت إلى أن “هناك آلية واضحة لكيفية الانتقال من ترخيص المراكز النسائية، أو أي نشاط آخر بشكل عام، إلى تراخيص المراكز الرياضية النسائية”.

 

​وشددت الأميرة على أنه وفقا لرؤية 2030، فقد أصبح الدور المنوط بها هو التخطيط والتطوير الرياضي على مستوى المملكة، بالإضافة إلى إدارة الجانب النسائي للهيئة العامة للرياضة، وأكدت على المضي قدماً في تطوير المفهوم الرياضي، وأهمية التفرقة بين الرياضة التجارية والرياضة المجتمعية.

 

ويعد إعلان الأميرة السعودية تطورا كبيرا في الحياة الاجتماعية السعودية التي تضع قيودا كثيرة على المرأة وخاصة خروجها من منزلها.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.