الرئيسية » الهدهد » منسق الجبهة الشعبية الليبية يفجر مفاجأة: قوات حفتر والطيران الإماراتي اغتالا الشيخ “إشكال”

منسق الجبهة الشعبية الليبية يفجر مفاجأة: قوات حفتر والطيران الإماراتي اغتالا الشيخ “إشكال”

فجر المنسق العام للجبهة الشعبية العربية الموحدة الليبية، علاء أبو زيد، مفاجأة مدوية حول اغتيال الشيخ الليبي عمر محمد سالم إشكال، مؤكدا أنه قتل في قصف جوي نفذته مقاتلات تابعة للواء المتمرد خليفة حفتر، في منطقة قنفودة الخاضعة لسيطرة مجلس شورى ثوار بنغاذي.

 

وأكد “أبو زيد” المقيم في العاصمة المصرية القاهرة، في حوار اجرته معه وكالة “فارس” الإيرانية، ان قبيلة القذاذفة اكدت ان مقتل “اشكال” تم بقصد وعنوة من قبل طيران حفتر وحلفاءه من الإمارات، وانهم لم يستمعوا ويستجيبوا لمناشدة اسرة “اشكال” التي طالبت بوقف اعمال القتال والسماح له بالخروج خاصة وأن حالته الصحية كانت في تدهور مستمر، ويعاني من امراض في الجهاز التنفسي والبولي.

 

وأوضح “أبو زيد” أن الشيخ “اشكال” يعد رجلا قياديا في النظام الجماهيري الليبي، ورفض الخروج دون المدنيين العالقين، مضيفا أن قوات الصاعقة وبعض الكتائب الواقعة تحت قيادة “حفتر” ماطلت حول مقايضة الأسرى من بينهم “اشكال”، مقابل إدخال دواء و غذاء لـ”شورى ثوار بنغازي”.

 

وتابع: “عميد بلدية بنغازي أكد عبر قناة ليبيا روحها الوطن أنه لا يوجد مدنيين داخل عمارات الـ12 آخر معاقل مجلس (شورى ثوار بنغازي)، و كأنه يبرر ما سيقدم عليه طيران حفتر في اليوم التالي، وهو بالفعل ما حدث حيث قامت قوات حفتر بتكثيف القصف الجوي و المدفعي على عمارات الـ12 التي كان (اشكال) محتجزا بها، وبالفعل حقق طيران حفتر و داعميه من الإمارات وفرنسا ما أرادوه وتم اغتيل (اشكال) من خلال تلك العملية العسكرية”.

 

وندد “أبو زيد” بعملية الاغتيال، قائلا: “لم يكن (اشكال) أحد العناصر الإرهابية حتى يتم استهداف الموقع الذي يتواجد به، بل في حقيقة الأمر كان (اشكال) ضد العمليات الإرهابية، وضد التدخلات الأجنبية في الأراضي الليبية، ولم يكن مختبئا بل كان قيد الاحتجاز، وهو ما يعني العمل علي تحريره، أو علي الأقل عدم قصف الموقع الذي يتواجد به، لكن قوات حفتر قررت أنها تريد التخلص منه وعملت مع أصدقائها علي تنفيذ العملية الإجرامية، وتم استهداف موقعه حتى سقط قتيلا”.

 

وطالب “ابو زيد” باجراء تحقيق عاجل في تصفية الشيخ “اشكال” وقال: علي من ارتكب الجريمة ان يقدم للمحاكمة ويتلقي جزاءه فورا.

 

يشار إلى أن “عمر محمد اشكال” أحد قيادات ورموز النظام الليبي السابق، وكان محتجزا بسجن أبو هديمة العسكري وقتل في غارة جوية في فبراير/شباط الماضي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.