الرئيسية » الهدهد » “على السمع والطاعة”.. النجباء تعلن تشكيل لواء “تحرير الجولان” وتنتظر الإشارة من بشار الأسد

“على السمع والطاعة”.. النجباء تعلن تشكيل لواء “تحرير الجولان” وتنتظر الإشارة من بشار الأسد

أعلنت حركة “النجباءالعراقية الشيعية التابعة لإيران، وتقاتل في سوريا لصالح «الأسد»، عن تأسيسها فيلقاً لما سمّته «تحرير الجولان». وذلك في مؤتمر صحفي عقده في طهران، المتحدث باسم الحركة «هاشم الموسوي»، الأربعاء.

 

ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية التي احتضنت المؤتمر الصحفي للناطق باسم «النجباء» قوله: «الآن نعلن أننا قمنا بتشكيل لواء تحرير الجولان».

 

وقال المتحدث باسم الحركة التي شاركت باقتحام مدينة حلب وكانت عوناً لنظام «الأسد» بقتل السوريين وتهجيرهم من المدينة: «هذا اللواء متدرب ويمتلك خططاً وسلاحاً. وإذا طلبت منا الحكومة السورية الدخول لتحرير الجولان سنشترك مع حلفائنا لتحرير الجولان». مضيفاً أن هذا اللواء هو من «القوات الخاصة» دون أن يشير إلى تبعيتها المباشرة.

 

وكان الأمين العام لمرتزقة «النجباء» التي تقاتل في سوريا وتورطت مع نظام الأسد بسفك دماء السوريين، قد أعلن في بيان، منذ أيام أنه مستعد لمساعدة نظام الأسد فيما سمّاه «تحرير الجولان» حسب ما نقله الموقع الالكتروني للحركة بتاريخ 24 من الشهر الماضي.

 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال المتحدث باسم الحركة في مؤتمر صحفي، تعليقا على موقف الحركة بشأن الوجود التركي في بعشيقة بشمال العراق ووجود القوات الأمريكية في تحرير الموصل، «هناك حكومة وبرلمان ونحن لا نتعامل خارج إطار الحكومة، نحن نتعامل معهم في الجوانب السياسية وصوت البرلمان بالإجماع باعتبارها قوات محتلة، نتعامل معهم بالقول حتى الآن. كان الأتراك يمنعون دخول الحشد الشعبي بحجة حماية التركمان، وسنتعامل معهم بأسلوب آخر متى ما استنفذت الخيارات».

 

وأكد «الموسوي»: «بعد الانتصارات الأخيرة، شكلنا فيلقا لتحرير الجولان، هذا الفيلق مدرب ولديه خطط دقيقة، ومكون من قوات خاصة، مسلحة بأسلحة استراتيجية ومتطورة، وإذا طلبت الحكومة السورية، فنحن مستعدون إلى جانب حلفائنا لتحرير الجولان».

 

وأضاف: «لن نسمح بأن تتحول الدول العربية والإسلامية في المنطقة إلى دويلات صغيرة مقابل إسرائيل».

 

وقال المتحدث باسم حركة «النجباء»: «لن نخرج من سوريا حتى خروج آخر إرهابي منها، نحن نحارب في سوريا لأجل مختلف الطوائف والمذاهب، ولا نسعى إلى إيجاد تغيير ديمغرافي في سوريا».

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““على السمع والطاعة”.. النجباء تعلن تشكيل لواء “تحرير الجولان” وتنتظر الإشارة من بشار الأسد”

  1. طيب يا أبطال بلا شعارات وكلام فاضي….انتم لستم بحاجة من أي أمر من الاسد أو غيرة ………هيه أرض محتله من إسرائيل من سنوات طويله……… يله يا رجال ويا أبطال حرروها…..احنا ننتظر ذلك بفارغ الصبر………..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.