هل تتذكر قصص الناس الذين وجدوا الكنوز بينما كانوا يحفرون في الأراضي، مما جعلهم على الفور أغنياء؟، أو تتذكر كيف وأنت طفل كنت تحلم بالمغامرة والحصول على وعاء مملوء بالذهب أو القطع الأثرية النادرة!؟ .. هناك بعض الناس الذين وجدوا ثروات كثيرة بطرق غير متوقعة، وهذه 7 حالات منها.

1.رجل عثر على بعض القطع الأثرية النادرة مدفونة في مزرعة: في عام 2016، عثر مزارع في منطقة شاندبور في بنغلاديش على من القطع الأثرية يعود تاريخها إلى حوالي 4500 عام أثناء حفر خندق في حقله، وأدى هذا الاكتشاف العرضي إلى أن جميع المزارعين في القرية بدأوا الحفر في مزارعهم على أمل العثور على الكنز.


2.رجل عثر على الذهب والفضة في وحدة تخزين مهجورة: وفق ما اطّلعت وطن، فلم يكن يعلم سان خوسيه أي فكرة عما ينتظره في المستقبل عندما دخل مناقصة على وحدة تخزين مهجورة، حيث وجد علبة بلاستيكية زرقاء داخل الوحدة تحتوي على وفضة بقيمة 500 ألف دولار.

3.زوجان وجدا عملات ذهبية قديمة: في عام 2013، وجد زوجين يعيشان في ولاية 1427 قطعة نقدية من الذهب  مؤرخة 1847-1894 وجميعها تقريبا كانت في حالة جيدة، وكانت واحدة من أكبر الاكتشافات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقا للخبراء بعض من هذه العملات النادرة قيمته تصل مليون دولار.

4.أبناء عم يكتشفون : في عام 1999، كان كيفن إليوت يعلم ابن عمه كيفية استخدام جهاز الكشف عن المعادن في مجال عملهم في بريطانيا، وأثناء ذلك اكتشفا كمية كبيرة من الذهب، وكان عليهما أن يحضرا عدة أوعية لتعبئة 9310 قطعة نقود فضية رومانية وجدوها منتشرة في جميع أنحاء الميدان.

5.رجل يعثر على في منزل مهدوم: كان هناك منزل قديم لم يسكنه أحد منذ 20 عاما بعد وفاة الأسرة التي كانت تعيش فيه، ولكن ابن العائلة ذهب لينظف المنزل بعد كل هذه السنوات، فوجد في المنزل بولاية بنسلفانيا حفرة في أحد الجدران وجد بها قطع نقدية نادرة بقيمة 200 ألف دولار.

6.مزارع يحصل على : عثر “كيسان بالكي” وهو مزارع هندي على وعاء معدني تحت الأرض أثناء حرث الحقل، وفي البداية كان يعتقد أنها عملات ذهبية، ولكن عندما غسلها وجد أنها مصنوعة من النحاس، ووفقا للمؤرخين تنتمي القطع النقدية للأسرة التي حكمت البلاد خلال القرن ال15.


7.رجل يعثر على كنز في جدار الحمام: يمكن للمرء أن يوصف هذا الحدث بأنه واحد من أغرب الاكتشافات، حيث عثر أماندا ريس بوب وهو مقاول أثناء هدم جدار حمام في منزله القديم على وعائين بهما الكثير من المعادن والقطع النقدية التي تساوي 182 ألف دولار.