الخميس, فبراير 9, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدطالب عُماني يوجه الرسالة الأخيرة للسلطان قابوس قبل حدوث الكارثة في البلاد...

طالب عُماني يوجه الرسالة الأخيرة للسلطان قابوس قبل حدوث الكارثة في البلاد “شاهد”

- Advertisement -

وجه الطالب العماني المتخصص في العلوم السياسية والمقيم في أستراليا، علوي المشهور، رسالة حب وود للسلطان قابوس بن سعيد والشعب العماني، داعيا الجميع في بلاده للتقدم نحو الأمام والبناء على ما قدمه السلطان لتحقيق النهضة المرجوة في بلاده.

 

وقال “المشهور” في مقاطع فيديو نشرها عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، تحت عنوان “الرسالة الأخيرة للسلطان قابوس”: “أيها العمانيون.. اليوم سأقدم رسالة للسلطان قابوس حفظه الله وأطال في عمره وأبقاه”، مضيفا” من لا يشكر الناس لا يشكر الله وأن السلطان قابوس على امتداد 47 سنة استطاع أن يكون لنا الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط التي لم تقم على أساس مذهبي طائفي”.

 

واعتبر “المشهور” أن ما هو موجود في عمان هو امر إيجابي وأن السلطنة حققت مبدأ المواطنة، والتقدم الاقتصادي والاجتماعي، مؤكدا على أن ما نراه اليوم في السلطنة هو من صنيعة السلطان قابوس.

 

- Advertisement -

وتابع: أن ما نعيشه في عمان جعلنا نفتخر بأننا عمانيين، وأن ما حققناه يدعونا للنظر لما هو أفضل وأن لا نقف على ما نحن عليه.

 

ووجه كلمة للسلطان قابوس مذكرا إياه قائلا: أنت نفسك يا سيدي من علمنا معنى الطموح وأن نرغب بالمزيد وان نسعى لما هو افضل وأن نمزج ما بين الحداثة والاصالة”.

 

وأنهى “المشهور” مقطع الفيديو بالإشارة إلى حديثه عن مجموعة من النقاط الاساسية جميعها يتعلق بالمستقبل، موضحا ان اول هذه النقاط ضرورة عمل دستور وعقد اجتماعي يوضح العلاقة بين الشعب والحاكم.

 

وأوضح “المشهور” أن النقطة الثانية تتعلق بالسلطة التشريعية، داعيا إلى انتخاب برلمان يعبر عن إرادة الشعب العماني، معتبرا ان العالم يعيش في عصر المتغيرات، خاصة أن مجلس الشورى العماني لا يملك الصلاحيات التي تتيح له أن يكون سلطة تشريعية.

 

وعرج “المشهور” إلى موضوع السلطة القضائية، موضحا أنه إلى اليوم لا يوجد استقلال للسلطة القضائية، ولا يوجد محكمة دستورية، معتبرا ذلك كارثة تهدد مستقبل البلد.

 

اقرأ أيضاً

12 تعليقات

  1. بدل كلام عن محكمة تشريعية وخرابيط ندور ع حلول لانقاذ الازمة الاقتصادية اذا الاخ ف استراليا ومش حاس ف وضع داخلي يجي يشوف الاقتصاد يحتاج الى عمل ومشكلة كلها جات ع مواطن فقير ضرائب وارتفاع بترول وانخفاض رواتب هذي هي الازمة

  2. سبحان الله طالب فاشل والدليل أنه لا يعلم أن المحكمة الدستورية صدر فيها مرسوم سلطاني قبل ثلاثة سنوات والكارثة أنه طالب علوم سياسية !! ومن هو حتى يرسل رسالته للسلطان ؟ والكلام الفوقي الذي يتحدث عنه يعبر عن فكر خاوي ! الأفضل تحسين الاقتصاد ورفع مستوى معيشة المواطن العماني واستعادة الأموال المسروقة والمنهوبة ووقف الامتيازات للطبقة التي يوصي بها الامن المخترق ! والتقليل من اعتبار المواطن هو الرصيد الاحتياطي للبلاد وسرقته عن طريق الضرائب ! والمعلوم أن من يرأس صندوق الاحتياط العماني عميل أمن مشهور جدا فلماذا لا يستخدم خبراته في زيادة الدخل من الاستثمارات بدلا عن مهازل شركات باكستان وبلغاريا ورومانيا التي خسرت ! والأهم هو أن يهتم هذا الطالب بنفسه ويثقف نفسه في السياسة لأن ما قاله من أخطاء لا يقوله حتى خريج الابتدائي !!

    • الرجال كلامه صحيح
      ماشيء برلمان ولا شيء استقلال للقضاء ولا شيء محكمة دستورية كل الي تشوفه هوه عباره عن ديكور لتكميم افواه الداخل وتحسين الصوره في نظر الخارج

  3. للأسف كل ااتعليقات سلبية. الرجال ما قال شي غلط هذا ما يريده الشعب.

  4. لماذا البعض مايقبل مافيه مصلحة البلاد الشاب ماقال خطأ ولا تجنى على أحد والتعاون بين الجميع بالكلمة والرأي والمشورة أمر جميل اذا كان خارجا عن التجريح والقصد والمساس بشحصيلة أحد والحمدلله عمان قائدا وشعبا وحكومة جسد واحد ونسأل الله ان يحفظ علينا ذلك وسعوا صدوركم وتقبلوا الرأي الآخر والرد أيضا يجب أن يكون مافيه أساءه

  5. السلام عليكم الكلام الذي قاله الاخ علوى كلام في الصميم و انا ادعمه تماما البلد يحتاج ان يتحول الى سلطنه دستوريه قبل فوات الاوان تحقيقا للمصلحه العامه

  6. الظلم والواسطه، تارسه، البلد، ولا توجد المسواه،
    بين المواطن،
    انا مواطن من نزوي، لا عندي بيت مستقر، ولا زوجه
    وكل حياتي ماشيه بالاجار، وزارة الاسكان، تحتاج
    واسطه والوكالات تحتاج واسطه، عندك واسطه، امورك تمام، ما عندك، انذل حالك حال غيرك،

    • كلامة صحيح بس شي فية من المبالغة لله الحمد احوالنا في عمان احسن عن غيرنا والاخ الي من نزوى شكلك تو بادي حياتك لا تضايق رتب امورك وبأذن الله تعيش صح

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث