تقرير دولي  يتحدث عن جنسيات “انتحاريي” داعش و كيف يستقطبهم !

0

أشار تقرير لـ” المركز الدولي لمكافحة الإرهاب” إلى أن النسبة الأعلى في إنتحاريي “” هم طاجاكستانيون.. مشيرا إلى أنهم يحتلون المرتبة الأولى بنسبة 27 % من اعداد الإنتحاريين.

 

و أكد التقرير الذي حمل عنوان “حرب عن طريق الانتحار”، أن إنتحاريي التنظيم من المغاربة يأتون في الرتبة الثانية بنفس الأعداد للمنحدرين من السعودية بنسبة 17%، فيما يحتل التوانسة المرتبة الثالثة بنسبة 14 “، يليهم الروس بنسبة 13 %، ثم المصريين بنسبة 11 %، والفلسطينيين بنسبة 9 %.

 

و سجّل التقرير ارتفاعا ثابتا في العمليات الإنتحارية عبر العالم، خلال السنوات الخمس الماضية، حيث تم تسجيل 17 عملية انتحارية سنة 2011، لترتفع إلى 52 عملية سنة 2013، ثم حوالي 76 عملية سنة 2015، مشيرا إلى أن 62.5 % من العمليات الانتحارية في السنة الماضية وحدها تم تنفيذها في ، و24.2 % بسوريا، ثم 3.8 % في ليبيا.

 

و كشف المركز الدولي لمكافحة الإرهاب، أن تنظيم “داعش” يلجأ إلى العمليات الإنتحارية، كوسيلة لتخفيف الضغط عليه و تقليل خسائره في الحروب التي يخوضها في العالم.

 

منوها إلى أن السياسة التي يتبعها التنظيم في صناعة الإنتحاريين لا تشكل مقاما للتأمل، لأنها تعتمد أساسا على مبدأ الاستشهاد، وهو ما يرفع من أعداد انتحارييه دائما.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.