الرئيسية » الهدهد » ..صورة لهيلاري كلينتون تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

..صورة لهيلاري كلينتون تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

في صورة تعكس مدى اندهاشها وعدم تصديقها بعد أن كان سببا في هزيمتها في الانتخابات الرئاسية، فقد حظيت صورة لمرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون وهي تنظر إلى صحيفة تصدرها عنوان رئيسي عن استخدام مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي لبريد إلكتروني خاص بانتشار واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ووفقا  لما نشرته “رويترز” السبت، فقد كانت كلينتون على طائرة من بوسطن إلى نيويورك يوم الجمعة، عندما التقط أحد الركاب صورة لها وهي تنظر إلى الصفحة الأولى من صحيفة (يو.إس.إيه توداي) الذي جاء عنوانها الرئيسي “بنس استخدم بريدا إلكترونيا شخصيا وهو في منصب”.

 

وكان “بنس” وآخرون ممن شاركوا في حملة الرئاسة للحزب الجمهوري العام الماضي، قد انتقدوا استخدام كلينتون لخادم بريد إلكتروني خاص خلال توليها منصب وزيرة الخارجية.

 

وكانت صحيفة (إنديانابوليس ستار) هي أول من أورد خبرا يوم الخميس عن استخدام بنس لحساب بريد إلكتروني من (إيه.أو.إل). وقالت الصحيفة إن بنس استخدم هذا الحساب -الذي تعرض لعملية اختراق الصيف الماضي- في بعض الأوقات لمناقشة أمور حساسة وقضايا متعلقة بالأمن الداخلي عندما كان حاكما لولاية إنديانا.

 

وقال بنس يوم الجمعة إنه التزم بقوانين الولاية في استخدامه لحساب البريد الإلكتروني وكلف محاميا خارجيا بمراجعة سجلات بريده الإلكتروني الخاص والاحتفاظ بتلك المتعلقة بأعمال الدولة في أرشيف.

 

وخلال الحملة الانتخابية الرئاسية قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و”بنس” إن استخدام كلينتون لخادم بريد إلكتروني خاص انتهك القانون وعرض الأمن القومي للخطر وهو ما دفع مؤيديهم للهتاف في المؤتمرات الانتخابية “احبسوها”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.