الرئيسية » الهدهد » القاعدة الإمارتية العسكرية في “أرض الصومال” تفجر أزمة مع مقديشيو  والسعودية قد تتدخل لإنهائها

القاعدة الإمارتية العسكرية في “أرض الصومال” تفجر أزمة مع مقديشيو  والسعودية قد تتدخل لإنهائها

 

أثار إقدام الإمارات على إقامة قاعدة عسكرية لها في الجمهورية الانفصالية “أرض الصومال” موجة جدل واسعة  مع مقديشو، الأمر الذي دعا الرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو، مناشدة السعودية التدخل لإنهاء هذه الأزمة.

 

وقال موقع “Yalla Affrica” نقلا عن مسؤولين في الحكومة الصومالية كان أحد اعضاء الوفد الذي رافق الرئيس الصومالي في زيارته إلى السعودية، إن “فرماجو”  طلب من المسؤولين  السعوديين إقناع دولة الإمارات بعدم المضي قدما في خطتها لإقامة قاعدة عسكرية في الجمهورية الانفصالية “أرض الصومال” التي لا تعترف بها مقديشو .

 

وأضاف التقرير أن فورماجو ناقش مسألة القاعدة العسكرية الإماراتية في اجتماع مع نائب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حضره وزير الشؤون الخارجية عادل أحمد الجبير وعدد من كبار المسؤولين السعوديين.

 

وتابع الموقع أن الرئيس الصومالي يسعى لاستغلال العلاقات الوثيقة بين السعودية والإمارات، لإقناع الإمارات بعدم المضي قدما في إنشاء قاعدة عسكرية إماراتية في الصومال بعد أن صوت البرلمان الصومالي مؤخرا لصالح هذه الخطوة على أن تقام القاعدة الإماراتية في ميناء بربرة، فيما احتجت الصومال معتبرة القرار  بغير القانوني دون موافقة مقديشو.

 

يذكر أن الرئيس الصومالي كان قد زار السعودية يوم الخميس الماضي في أول زيارة خارجية  له منذ انتخابه رئيسا للصومال حيث التقى  الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.