AlexaMetrics "صنداي تايمز": قوات أمريكية برية تستعد لخوض غمار الحرب في سوريا.. وهذه خطتها | وطن يغرد خارج السرب

“صنداي تايمز”: قوات أمريكية برية تستعد لخوض غمار الحرب في سوريا.. وهذه خطتها

كشفت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، أن قوات أمريكية برية تستعد خلال الفترة المقبلة لخوض غمار الحرب في سوريا.

 

وذكرت الصحيفة أن ذلك يأتي “في إطار مراجعة للاستراتيجية الأمريكية في سوريا”، تمت بطلب من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

 

وأوضحت الصحيفة أن “الهدف من دعم 500 من عناصر القوات الخاصة الموجودة في سوريا بتلك العناصر الإضافية، هو الإسراع في إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش، وطرده تماماً من جميع المناطق ومن معقله في الرقة”.

 

وكشفت الصحيفة أنه من المقرر أن يقدم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الاستراتيجية الجديدة رسمياً إلى ترامب الأسبوع المقبل، لكن نسخة مبكرة من الخطة تم تداولها في البيت الأبيض.

 

ووفقاً للصحيفة، يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال جوزيف فوتيل، الذي ألمح إلى زيادة محتملة للدور الذي تؤديه الولايات المتحدة في سوريا.

 

ولفتت كذلك إلى أن مستشار الأمن القومي الأمريكي الجديد، الجنرال هربرت رايموند ماكماستر، من المؤيدين لاستراتيجية أكثر تشدداً في سوريا.

 

وكان الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، لدى مغادرته البيت الأبيض، ترك على طاولة ترامب خطة جاهزة للاستيلاء على الرقة أبرز معاقل “الدولة”، اعتماداً على القوات الكردية التي باتت على بعد عشرات الكيلومترات من مشارفها.

 

لكن ترامب لم يكترث للخطة وطلب من البنتاغون فور تسلمه سلطاته في يناير الماضي، وضع استراتيجية جديدة للتعامل مع الوضع في سوريا.

 

كما أن تركيا كانت ترفض خطة أوباما لإشراك الفصائل الكردية الانفصالية فيها، واقترحت خطة بديلة للهجوم على الرقة، بإشراك أكبر عدد من العسكريين الأتراك والأمريكيين والمقاتلين من المعارضة السورية، مع استبعاد وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية، بالإضافة إلى إقامة منطقة آمنة عمقها 25 ميلاً على الحدود السورية – التركية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *