الرئيسية » الهدهد » “الجارديان”: ترامب يكثر من سرد الحكايات على الجمهور ويصور نفسه فيها بطلا

“الجارديان”: ترامب يكثر من سرد الحكايات على الجمهور ويصور نفسه فيها بطلا

نشرت صحيفةالغارديانالبريطانية مقالا عن نظرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحقيقة، شارحة كيف تأثر ترامب بالقس الأميركي والواعظ الشهير، نورمان فينسينت بيل.

ورأت الصحيفة البريطانية ان ” ترامب بالغ كثيرا في تقدير حجم أعماله، وعندما فحصت صحيفة نيويورك تايمز 61 مشروعا استثماريا أنجزه ترامب وجدت أن 40 في المئة منها مشاريع فاشلة، وهذا لم يمنعه من قيادة حملته الانتخابية بصفته واحدا من رجال الأعمال الناجحين. وزعم ترامب أن ثروته قيمتها أكثر من 10 مليارات دولار، بينما قدرتها صحيفة فوربس بنحو 4.5 مليارات دولار”.

 

وتساءلت الصحيفة عما إذا كان تضخيم ترامب لثروته يعد كذبا، معتبرة أن القس بيل لا يرى الأمر كذلك، لأنه يدعو إلى افتراض تحقيق النجاح مهما كان الواقع سيئا، ولا ضرر في القليل من المبالغة.

 

ورأت الصحيفة ان “ترامب يتصرف مثل بيل إذ يكثر من سرد الحكايات على الجمهور، ويصور نفسه فيها بطلا، فعندما ينكر ترامب التغير المناخي، وعندما يشير إلى هجوم إرهابي لم يحدث، ويذكر معدلات جريمة غير دقيقة، فهو لا يكذب فعلا، وإنما يعبر عن “سلوك” يتصوره في ذهنه، في لحظة معينة، ربما بعد مشاهدة الأخبار على قناة فوكس نيوز، أو بريتبارت أو إنفوورز”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.