AlexaMetrics آيات عرابي تهاجم قناة "مكملين" وتنعتها بـ" متراجعين": "هذا نصب يُمارس على البسطاء" | وطن يغرد خارج السرب

آيات عرابي تهاجم قناة “مكملين” وتنعتها بـ” متراجعين”: “هذا نصب يُمارس على البسطاء”

شنَّت الناشطة السياسية والمعارضة المصرية، آيات عرابي”، هجوما شديدا على قناة “مكملين” بعد محاولة القناة التبرير لاستقبالها “الانقلابيين وحواشيهم”،ناعتة إياها بقناة “متراجعين”.

 

وقال “عرابي” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”: “بعض ضعاف العقول يتحدثون عن الرأي والرأي الآخر على قناة (متراجعين) ويحاولون إيجاد أي تبرير لاستضافة الانقلابيين وحواشيهم”.

 

وأوضحت “عرابي” أن لعبة الإعلام لها أصول في كل العالم، مؤكدة على ان الإعلام وظيفته فقط التعبير عن رأي المعسكر الذي ينتمي إليه، مشيرة إلى أنه في حالات الحرب لا يمكن لدولة أن تستضيف عدواً لها ليعرض وجهات نظره على شاشاتها”.

 

وأكدت “عرابي” أن الإعلام معركة ودوره في الأحوال العادية هو نقل الخبر بأمانة وربما تحليله، “لكن في حالات الصراعات الحضارية لا يمكن ان يعرض حتى الإعلام وجهات نظر العدو باعتبارها (الرأي الآخر)”.

 

وأضافت مهاجمة القناة قائلة: “هذا النصب المُسمى بالرأي والرأي الآخر, الذي تمارسه قنوات تتمتع فعلاً بالمهنية والامكانيات العالية ينطلي على البسطاء ولكنه يؤدي بالتدريج إلى إزالة الخطوط بين العدو والصديق وتمييع الأمور..وهذا هو الخلل الذي لا يراه هؤلاء البسطاء في اداء قناة (متراجعين)”.

 

وتابعت: “إن بث الدعاية السوداء هي أمر لا يمكن لهؤلاء فهمه الا بعد أن تتحقق النتيجة كاملة ثم يعضوا على أيديهم بعد ذلك ندماً على غفلتهم.. لا يمكنك تصويب حد السكين نحو يدك وأنت تقطع حبات الطماطم لتدعي انك تقطع يدك كما تقطع الطماطم وتوفر للطماطم حرية التعبير ليصبح مطبخك منبراً للرأي والرأي الآخر”، مضيفة “هذا نصب يُمارس على البسطاء”.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *