الرئيسية » الهدهد » هافينجتون بوست: أول 100 كذبة.. فريق ترامب سلسلة من الأكاذيب

هافينجتون بوست: أول 100 كذبة.. فريق ترامب سلسلة من الأكاذيب

أورد موقع هافينجتون بوست الأمريكي تقريرا بعنوان “أول 100 كذبة، فريق ترامب سلسلة من الأكاذيب.

 

وفيما يلي أبرز “كذبات” الإدارة الأمريكية الجديدة

1- شون سبايسر المتحدث باسم البيت البيت الأبيض ادعى زورا أن الجمهور الذي حضر حفل تنصيب ترامب في 20 يناير هو الأكبر على الإطلاق في التاريخ الأمريكي.

 

2- ترامب زعم زورا في 21 يناير أن الجمهور الذي حضر إجراءات تنصيبه تجاوز المليون.

 

3- في 21 يناير، قال ترامب إن السماء توقفت عن نزول المطر بعد بداية خطابه بينما كانت الأمطار تتساقط خلال حديثه.

 

4- في 21 يناير، أثناء خطابه في مقر وكالة المخابرات المركزية “سي آي إيه”  كرر ترامب مزاعم أنه لم يكن مؤيدا لغزو العراق، رغم أنه أخبر الإعلامي هوارد ستيرن عام 2002 أنه يدعم تلك الحرب.

 

5- في 21 يناير، أثناء خطابه بمقر “سي آي إيه”، قال ترامب إن الإعلام فبرك دخوله في خصومة مع وكالة المخابرات المركزية، لكنه في واقع الأمر كان أول من أشعل العداء عبر مقارنة المجتمع الاستخباري الأمريكي بـ “ألمانيا النازية”.

 

6- أثناء خطابه في مقر سي آي إيه، زعم الرئيس الأمريكي أنه يمتلك الرقم القياسي للظهور على غلاف مجلة تايم، مدعيا أنه ظهر 15 مرة خلال العام الأخير، لكن الواقع أنه لم يظهر إلا 11 مرة.

 

7- ادعى ترامب، بخلاف الحقيقة، أن مراسم تنصيبه حظيت بنسبة مشاهدة تلفزيونية أكثر بمقدار 11 مليون من تنصيب أوباما عام 2013.

 

8-متحدث البيت الأبيض شون سبايسر تحدث في موجزه الصحفي الأول في 23 يناير عن بيانات خاطئة في عدد الوظائف الفيدرالية خلال السنوات الأخيرة.

 

9- أثناء مقاومته فكرة حدوث شقاق بين “سي آي إيه ” وترامب، زعم شون سبايسر أن الرئيس تلقى تصفيقا استمر دقيقة داخل مقر وكالة المخابرات المركزية، لكن ذلك لم يحدث.

 

10- زعم شون سبايسر في 23 يناير أن عشرات الملايين من الأشخاص شاهدوا مراسم التنصيب على شبكة الإنترنت رغم أن العدد الحقيقي لم يتجاوز 4.6 مليون دولار.

 

11- أخبر ترامب شبكة سي بي إن أن 84 % من الأمريكيين الكوبيين صوتوا له، رغم أن مركز “بيو ريسيرش” الأمريكي ذكر أن النسبة لا تتجاوز 54 %.

 

12- أثناء لقائه مع قادة الكونجرس في 24 يناير، كرر ترامب الادعاء “المفضوح”  أنه خسر التصويت الشعبي في انتخابات الرئاسة بسبب الغش.

 

13- في تعليقات خلال اجتماعه بالبيت الأبيض مع قادة رجال الأعمال في 24 يناير، قال ترامب: “أنا شخص كبير جدا عندما يتعلق الأمر بالبيئة، وتلقيت جوائز بيئية”، لكن لا توجد أي أدلة على صحة تصريحاته.

 

14- أثناء توقيعه مذكرة تنفيذية لتشييد خط أنابيب طاقة، قال ترامب إن المشروع سيخلق 28 ألف وظيفة في مجال التشييد.

 

ولكن وفقا لوحدة تقصي الحقائق بواشنطن بوست، لن يجذب المشروع إلا 16 ألف وظيفة، معظمها لا علاقة لها بالتشييد.

 

15- قال سبايسر في موجز صحفي في 24 يناير إن ترامب تلقى أكبر عدد من أصوات المجمع الانتخابي لأي مرشح جمهوري منذ الرئيس الأسبق رونالد ريجان.

 

الحقيقة أن الرئيس الأسبق جورج بوش الابن فاز بـ 426 من أصوات المجمع الانتخابي عام 1988، بينما فاز ترامب بـ 304 فقط.

 

16- في خطاب أدلى به داخل وزارة الأمن الداخلي في 25 يناير، قال ترامب،  بخلاف الحقيقة،  إن مسؤولي الهجرة والجمارك وضباط مراقبة الحدود دعموه بالإجماع.

 

17- في موجزه اليومي، 25 يناير، زعم سبايسر أن مسودة أمر تنفيذي بشأن سجون “سي آي إيه” ليست وثيقة صادرة من البيت الأبيض.

 

بيد أن ثلاثة مسؤولين بالإدارة الأمريكية أخبروا نيويورك تايمز أن البيت الأبيض هو من وزع المسودة.

 

18- في مقابلة مع “إيه بي سي” في 25 يناير، زعم ترامب مجددا أن خطاب تنصيبه حقق أكبر نسبة مشاهدة في التاريخ.

 

19- ادعى ترامب أثناء مقابلة مع إيه بي سي، أن موجة التصفيق “من الوضع واقفا” التي تلقاها داخل سي آي إيه كان الأكبر منذ فوز اللاعب الأسطورة بيتون مانينج بجائزة “سوبر باول”.

 

المصدر: ترجمة وتحرير مصر العربية..

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.